web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

لجنة مستقلة: (إسرائيل) لم تقدم "أدلة" بشأن اتهاماتها للأونروا

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 23-04-2024 م الساعة 11:42:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2076846.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

الثلاثاء، 14 شوال 1445هـ الموافق 23 أبريل 2024

نيويورك-سبأ:أكدت مراجعة مستقلة لأداء وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن دور المنظمة الأممية "يبقى أساسيا في تقديم المساعدات الإنسانية" للفلسطينيين وأن الكيان الصهيوني (إسرائيل) لم تقدم "أدلة" تدعم مزاعمها بارتباط عدد كبير من أفراد طاقمها بـ"منظمات إرهابية".

وأشارت المراجعة التي أجرتها لجنة برئاسة وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا إلى أن الوكالة "لا بديل منها على صعيد التنمية الإنسانية والاقتصادية للفلسطينيين".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس كلف اللجنة إجراء تقييم لـ"حيادية" هذه الوكالة الأممية.

وشددت اللجنة في تقريرها الواقع في خمسين صفحة على أن دور "الأونروا يبقى أساسيا في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة والخدمات الاجتماعية الأساسية، بما في ذلك الصحة والتعليم، للاجئين الفلسطينيين في غزة والأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية".

وجاء في تقرير اللجنة أن "الأونروا لا بديل عنها على صعيد التنمية البشرية والاقتصادية للفلسطينيين. إضافة إلى ذلك، يعتبر كثر الأونروا طوق نجاة إنسانيا".

وخلصت اللجنة المستقلة في تقريرها إلى أن المشاكل المشار إليها "تتعلق بحالات عبر فيها موظفون علنا عن آرائهم السياسية، وبكتب مدرسية ذات المحتوى الإشكالي مصدرها البلد المضيف وتستخدم في بعض من مدارس الأونروا، وبنقابيين مسيسين يطلقون تهديدات ضد إدارة الأونروا ويعرقلون عمليات" إنسانية.

وفي تقريرها الذي أعدّته بناء على مقابلات وبعثات استمرت تسعة أسابيع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن، قالت اللجنة إنه "بناء على قائمة تعود مارس 2024 تتضمن أرقام هويات فلسطينيين، أكدت إسرائيل علنا أن عددا كبيرا من موظفي الأونروا هم أعضاء في منظمات إرهابية. لكن (إسرائيل) لم تقدّم دليلا على ذلك".

وتعليقاً على هذا التقرير، قال ستيفان دوجاريك المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إنّ "الأمين العام قَبِل التوصيات الواردة في تقرير السيدة كولونا"، مشيراً إلى "خطة عمل" سيتمّ تنفيذها بهذا الشأن.


مشاركة الخبر: لجنة مستقلة: (إسرائيل) لم تقدم "أدلة" بشأن اتهاماتها للأونروا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لو كترت في الفسيخ والرنجة نصائح لتقليل نسبة الأملاح في جسمك

الآن

بعد وجبة عامرة من الفسيخ والرنجة في ليالي شم النسيم والربيع الكثير يعانى من ارتفاع مفاجئ في نسبة الأملاح في الجسم...

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 142

منذُ 1 دقائق

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 142 عقب استشهاد مصطفى عياد في قصف...

صنعاء تعلن بدء صرف معاشات شهر مايو

منذُ 1 دقائق

صنعاء تعلن بدء صرف معاشات شهر مايو...

هجوم إسرائيلي على الموقف الأمريكي المتناقض من حرب غزة

منذُ 1 دقائق

قال خبير الشؤون الأمريكية بجامعة بار إيلان إيتان غلبوع إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يحاول الموازنة بين احتياجاته التي...

كتاب تركيا البحث عن مستقبل من الخلافة إلى أتاتورك وانتهاء بأردوغان
منذُ 1 دقائق

الخلاصة التي أوردها الكتاب هي أن شعرة معاوية التي احتفظ بها الغرب ممثلا في الاتحاد الأوربي وأمريكا في علاقته بتركيا...

الاحتلال يعترف بمقتل جندي رابع في هجوم القسام على كرم أبو سالم
منذُ 1 دقائق

اعترف الاحتلال بمقتل جندي رابع نتيجة عملية قصف كتائب القسام للحشود المتمركزة في موقع معبر كرم أبو سالم ما أدى الأحد إلى...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية