web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"سنتكوم" تعلن تدمير قارب ومسيّرة بمناطق الحوثيين في اليمن

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 26-04-2024 م الساعة 05:15:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2079809.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، اليوم الجمعة، تدمير قارب وطائرة مسيّرة بمناطق الحوثيين في اليمن. وقالت "سنتكوم" في بيان، إن صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن أُطلق، الخميس، من مناطق سيطرة الحوثيين باتجاه خليج عدن. وأوضحت أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو سفن التحالف (حارس الازدهار) أو السفن التجارية" في المنطقة.

وأشارت "سنتكوم" إلى أن قوات القيادة المركزية الأميركية نجحت الخميس، في تدمير قارب وطائرة مسيّرة بمناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. 

تامبا ، فلوريدا - في يوم 25 ابريل / نيسان، الساعة 9:52 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن باتجاة خليج عدن. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الامريكية أو سفن… pic.twitter.com/rsyuOxhagY

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) April 26, 2024

ومساء الخميس، أعلنت جماعة الحوثيين عن استهداف سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وإطلاقها عدداً من الصواريخ الباليستية والمجنحة على عدد من الأهداف التابعة للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن العمليات التي تنفذها لنصرة الشعب الفلسطيني "لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة".

وقبل ذلك ببضع ساعات، قالت وزارة الدفاع البريطانية إن السفينة الحربية "دايمند" التي تجوب مياه البحر الأحمر وخليج عدن راهناً "لضمان حرية الملاحة"، استخدمت صاروخاً من طراز "سي فايبر" لإسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون الأربعاء.

بدوره، ذكر وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس في بيان: "تواصل بريطانيا التمركز في طليعة الرد الدولي على الهجمات الخطيرة على سفن تجارية من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، وهي هجمات أزهقت أرواح بحارة دوليين". وفي وقت سابق اليوم، قالت هيئة بحرية بريطانية إن قبطان سفينة أبلغ عن سماع دوي قوي ورؤية ارتطام بالماء وتصاعد للدخان من البحر على بعد نحو 15 ميلاً بحرياً إلى الجنوب الغربي من ميناء عدن اليمني.

ويشن الحوثيون في اليمن هجمات على السفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، ويقولون إنها حملة للتضامن مع الفلسطينيين خلال الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة. وأدت الهجمات إلى تعطل حركة الشحن العالمية، ما أجبر الشركات على تغيير مسارها إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة عبر طريق رأس الرجاء الصالح حول جنوب أفريقيا. بالمقابل، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات انتقامية على أهداف للحوثيين في اليمن.

(الأناضول، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: "سنتكوم" تعلن تدمير قارب ومسيّرة بمناطق الحوثيين في اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع المياه بمديرية عبس في حجة

منذُ 34 دقائق

اطلع مديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة حجة علان فضائل والبرامج في منظمة...

توقعات بهطول أمطار رعدية وأجواء حارة

منذُ 34 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات وأجواء حارة إلى شديدة...

تفاصيل خطة عربية أمريكية لـاليوم التالي هذا ما سيحدث في غزة

منذُ 34 دقائق

تهدف الخطة بحسب صحيفة الأخبار اللبنانية إلى حل حركة حماس وكتائب القسام وتمكين السلطة من العودة إلى قطاع غزة وتطبيع...

جثث شهداء في شوارع جباليا وارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة

منذُ 34 دقائق

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي العشرات في مخيم جباليا خلال الساعات الماضية مع تعذر انتشال طواقمهم من قبل الدفاع...

اختفاء نائب ليبي في بنغازي وحكومة الشرق تعلق وتنفي مقتله
منذُ 34 دقائق

النائب الدرسي اختفى الخميس وجرى العثور على سيارته في منطقة سيدي فرج شرق...

جريح بقصف من طائرة مسيرة جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع للاحتلال
منذُ 34 دقائق

تعرضت مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان السبت لوابل من الصواريخ التي أطلقها حزب...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد