web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

احتجاجات في 56 مدينة مغربية دعماً لفلسطين

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 26-04-2024 م الساعة 07:39:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2079904.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تظاهر الآلاف في 56 مدينة في المغرب في جمعة طوفان الأقصى دعماً للشعب الفلسطيني، بعد مرور أكثر من 200 يوم على حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة. وتأتي التظاهرات التي عرفتها العديد من المدن في مختلف أنحاء البلاد اليوم الجمعة في سياق دعوة "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة" الشعب المغربي إلى "جمعة طوفان الأقصى 29"، تحت شعار "200 يوم من الصمود والعطاء الفلسطيني تلهم الأمة".

ورفع المشاركون في التظاهرات التي نُظمت بعد صلاة الجمعة صوراً للقدس وأعلام فلسطين، ولافتات منددة بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وبالتواطؤ الغربي، والخذلان العربي، وبالتطبيع مع دولة الاحتلال، وأخرى مؤيدة للمقاومة الفلسطينية ولعملية طوفان الأقصى. وندد المحتجون، خلال التظاهرات التي نُظمت أمام المساجد، بالاقتحامات التي يقوم بها المستوطنون الصهاينة للمسجد الأقصى احتفالاً بعيد الفصح اليهودي، وبتطبيع الدولة المغربية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عضو المكتب المركزي لـ"الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة" محمد الرياحي، لـ"العربي الجديد"، إن "خروج الشعب المغربي للجمعة الـ29 على التوالي يأتي نصرة لغزة العزة ولفلسطين الحبيبة"، معتبراً أن حصيلة الإبادة الجماعية المرتكبة في حق سكان غزة، والتي خلّفت أكثر من 41183 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و77143 مصاباً، "شاهدة على إرهاب الكيان الصهيوني، وعلى موت الضمير الإنساني، وسقوط شعارات حقوق الإنسان، والخذلان العربي".

وأكد أن تنظيم فعاليات اليوم يأتي للتنديد بـ"الاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى المبارك من طرف قطعان المستوطنين بمناسبة عيد الفصح اليهودي، وكذلك بالممارسات التطبيعية التي باشرها ويباشرها النظام المغربي مع الكيان الصهيوني، ومنها المحاكمات الجائرة التي تطاول مناهضي التطبيع، والأحكام الظالمة التي حكم بها عليهم".

كما تأتي هذه الفعاليات والتظاهرات، وفق الرياحي، في سياق "الدعم الشعبي المغربي اللامشروط للشعب الفلسطيني الأبي، وفي ظل استمرار الحراك الداعم لغزة حتى وقف الحرب الحالية، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه العادلة والمشروعة". وقال إن 56 مدينة مغربية أعلنت خروجها في 104 تظاهرات في "جمعة طوفان الأقصى 29"، عقب صلاتي الجمعة والمغرب، تأكيداً على الدعم والمساندة لأهل غزة وكل فلسطين.

ومنذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشارك المغاربة بفعاليات تضامنية مع غزة بشكل شبه يومي، كانت أبرزها المسيرة المليونية التي نُظمت في الـ15 من الشهر نفسه في العاصمة الرباط.

مشاركة الخبر: احتجاجات في 56 مدينة مغربية دعماً لفلسطين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وصول بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من تونس

منذُ 37 دقائق

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من دولة تونس عقب مباراة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا...

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى ...

منذُ 37 دقائق

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى...

ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب

منذُ 38 دقائق

حماس وضعت انسحاب الاحتلال من هذا الممر ضمن مطالبها الأساسية في مفاوضات وقف إطلاق...

هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم

منذُ 38 دقائق

من المتوقع بحسب الدراسة أن يقضوا الأفراد المزيد من سنوات عمرهم في حالة صحية سيئة على الرغم من أنهم سوف يعيشون لسنوات...

ما دلالة إلغاء إدراج أبو تريكة و1525 من الإخوان على قوائم الإرهاب
منذُ 38 دقائق

يشير قرار محكمة النقض إلى أن إدراج أبو تريكة وقيادات الإخوان على قوائم الإرهاب لم يصبح نهائيا وأن القضية ستنظر مرة أخرى...

أزمات الاحتلال تتفاقم تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانت...
منذُ 38 دقائق

قال عضو مجلس حرب الاحتلال بيني غانتس إن من يتحكمون في دولة إسرائيل يتصرفون حاليا بجبن في إشارة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد