web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"الجيش الوطني" ينهي انقلاب المجلس العسكري على فرقة المعتصم شمال حلب

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 27-04-2024 م الساعة 03:46:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2080522.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

اعتقل فصيل من الجيش الوطني السوري المعارض، والحليف لتركيا، مساء أمس الخميس، القيادي مصطفى سيجري، العامل ضمن قوات المجلس العسكري الذي حاول مع مجموعة من قادة المجلس الانقلاب على قيادة فرقة المعتصم، وذلك على أحد الحواجز الأمنية بالقرب من مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، ضمن ما يُعرف بمنطقة درع الفرات، شمالي سورية.

وقالت مصادر مُطلعة في "الجيش الوطني السوري"، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن فصيل الجبهة الشامية العامل ضمن صفوف الفيلق الثالث، إحدى تشكيلات الجيش الوطني السوري، اعتقل مساء الخميس، على حاجز قطمة - أعزاز، القيادي مصطفى سيجري، مسؤول المكتب السياسي في فرقة المعتصم، وأحد قادة المجلس العسكري الذين حاولوا الانقلاب على قائد فرقة المعتصم معتصم عباس وإخوته، قبل أيام، في مدينة مارع، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة درع الفرات، بريف حلب الشمالي، شمالي سورية، بعد توجيه تُهم إلى قادة الفرقة تتعلق بالفساد المالي والسلطوي.

وأكدت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن سيجري اعتقل بتوجيهات من وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، موضحةً أن سيجري كان في طريقه إلى مقار المجلس العسكري في منطقة غصن الزيتون، مبينةً أنه سيُسلّم إلى القضاء العسكري في بلدة الراعي الواقعة على الحدود السورية - التركية، شمالي محافظة حلب، شمالي البلاد. وكان سيجري قد نشر، يوم أمس الخميس، بياناً على صفحته الشخصية في منصة إكس، قبل اعتقاله، أوضح فيه أنه "بعد محاولات دفعنا للصدام العسكري مع المؤسسات الرسمية عبر جملة من القرارات الجائرة و -غير المسؤولة- اتخذنا قرار الالتزام بالمسار القانوني والقضائي لضمان -حقن الدماء- وتجنب العنف".

بيان وتوضيح للرأي العام:

بعد محاولات دفعنا للصدام العسكري مع المؤسسات الرسمية عبر جملة من القرارات الجائرة و -غير المسؤولة- اتخذنا قرار الالتزام بالمسار القانوني والقضائي لضمان -حقن الدماء- وتجنب العنف.

وقد قام كل من الأخوة :

القائد العسكري - الفاروق أبو بكر
المسؤول الأمني -…

— مصطفى سيجري M.Sejari (@MustafaSejari) April 26, 2024

وبين سيجري أنه "قام كل من الأخوة، القائد العسكري الفاروق أبو بكر، والمسؤول الأمني أبو إسكندر، والقائد العسكري أبو العز، وثلاثة من المرافقين بالتوجه باتجاه القضاء العسكري في مدينة الراعي للمثول أمام القضاء العسكري، وذلك إيماناً منا بعدالة قضيتنا وصدق دعوتنا وبراءتنا من التهم الموجهة لنا". وأشار سيجري إلى أن "قيادة الفيلق الثاني تعهدت بتثبيت الوضع العسكري القائم وضمان عدم التعرض للمقار والمعسكرات وعدم السماح بتجدد الاشتباكات، وجلب المدعو معتصم عباس وإخوته في حال رفض المثول أمام القضاء، للتحقيق في جرائم الخيانة والفساد وإساءة استخدام السلطة وسرقة أموال الثورة والمال العام". ودعا سيجري في ختام بيانه "نقابة المحامين الأحرار لتشكيل هيئة دفاع مستقلة لمتابعة القضية وعرض الحقائق أمام الرأي العام، والوقوف إلى جانب أحرار الثورة السورية".

وكان القيادي في فرقة المعتصم أحمد عباس، وهو شقيق قائد الفرقة، قد قُتل فجر الخميس الفائت متأثراً بجراحه التي أُصيب بها ضمن أحد المشافي، جراء اندلاع اشتباكات، ليل الأربعاء، ضمن مبنى الأركان التابعة لفرقة المعتصم في مدينة مارع الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة درع الفرات، شمالي محافظة حلب، شمالي سورية، بين مجموعات المجلس العسكري التي يقودها الفاروق أبو بكر ومصطفى سيجري العاملين ضمن الفرقة، مع قادة الصف الأول في الفرقة بقيادة معتصم عباس، الأمر الذي أفضى إلى عزل قائد الفرقة بضع ساعات، ليجرى عقبها تنظيم حشود عسكرية من قبل بعض الألوية العسكرية العاملة ضمن الفرقة في مدينة مارع، بهدف قتال قادة المجلس العسكري، لتدخل قوات فض نزاع من قبل فرقة السلطان مراد العاملة ضمن الفيلق الثاني، لمنع حدوث اقتتال، وحقناً للدماء، وحل الخلاف بين الطرفين في القضاء.

عملية "نوعية" لتحرير الشام تُسفر عن قتلى واغتنام دبابة غرب حلب

قُتل وجرح عناصر من قوات النظام السوري، اليوم السبت، جراء عملية نفذتها هيئة تحرير الشام على مواقع عسكرية لقوات النظام والمليشيات المدعومة من روسيا وإيران بريف حلب الغربي، شمال غربي سورية. وقالت مصادر عاملة في وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية، في حديث لـ "العربي الجديد"، إن 10 عناصر من قوات النظام وقعوا بين قتيل وجريح، فجر اليوم السبت، جراء عملية وصفتها بالنوعية نفذها لواء عمر بن الخطاب على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي، شمال غربي سورية.

وأكدت المصادر أن العملية أسفرت عن اغتنام دبابة من طراز "t72"، وإعطاب دبابة أخرى نتيجة استهدافها بقذيفة صاروخية، وعودة منفذي العملية إلى مواقعهم السابقة دون وقوع خسائر في صفوفهم. وكانت ألوية هيئة تحرير الشام العسكرية قد نفذت منذ بداية العام الجاري العديد من العمليات "النوعية" ضد مواقع قوات النظام في ريف حلب الغربي، وريف إدلب الجنوبي، وريف حماة الشمالي الغربي، وريف اللاذقية الشمالي الشرقي، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام بينهم ضباط، بالإضافة إلى اغتنام عدة أسلحة وتدمير عدة نقاط عسكرية قريبة من خطوط التماس ضمن ما يُعرف بمنطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها)، شمال غربي البلاد.

إلى ذلك، أُصيب مدني وعدة أشخاص اليوم السبت، جراء قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام استهدف محيط مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، كما طاول القصف المدفعي والصاروخي قرى وبلدات كفرعمة وكفرتعال والقصر والوساطة وتديل ومكلبيس بريف حلب الغربي، وكنصفرة والبارة وبينين والرويحة وفليفل وسفوهن والفطيرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، والعنكاوي والحلوبة ودوير الأكراد والسرمانية في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، تزامن ذلك مع تحليق طائرات استطلاع روسية وإيرانية في أجواء منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها).

من جهة أخرى، شهدت مدينة منبج بريف حلب الشرقي، شمالي سورية، توتراً بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من جهة، وعشيرة "البوبنا" من جهة أخرى، وذلك على خلفية اعتقال قوات "قسد" ثلاث نساء من العشيرة في المدينة. وجاء اعتقال النساء الثلاث من قبل قوات "قسد" بهدف الضغط على أزواجهن لتسليم أنفسهم، فيما طالب وجهاء من العشيرة بالإفراج الفوري عن النساء، لمنع حدوث أي تصعيد في المنطقة.

مشاركة الخبر: "الجيش الوطني" ينهي انقلاب المجلس العسكري على فرقة المعتصم شمال حلب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

جيش الاحتلال الحرب ستستمر لمدة عام وسنعاود العمل أينما ظهرت حماس

منذُ 32 دقائق

قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء إن الحرب على قطاع غزة ستستمر لمدة عام وفق الخطة التي أقرتها القيادة...

جامعة بروكسل تقرر وقف مشروع بحثي مع شركاء إسرائيليين

منذُ 32 دقائق

قررت جامعة بروكسل الحرة الأربعاء وقف مشروع بحثي تكنولوجي مع شركاء إسرائيليين إلى جانب مراجعة جميع المشاريع الأخرى التي...

المغاربة يخشون تعديلات على التقاعد تقلص قدراتهم المعيشية

منذُ 47 دقائق

يخشى عمال المغرب تعديلات مرتقبة على نظام التقاعد وفق خطة حكومية ترمي إلى رفع سن التقاعد من أجل الحد من الضغوط المالية...

مناورة غير عادية لمقاتلات روسية قرب أمريكا ومصدر يوضح التفاصيل

منذُ 48 دقائق

قال مسؤول دفاعي أمريكي الأربعاء إن طائرات مقاتلة روسية اقتربت من شرق الولايات المتحدة مرتين على الأقل الشهر الماضي في...

بايدن يصرح لـCNN بنصيحة أوباما له بشأن الانتخابات المقبلة
منذُ 1 ساعة

أبدى الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة مع شبكة CNN الأربعاء القليل من القلق بشأن فرص إعادة انتخابه لكنه حذر من أنه من غير ...

مسؤول مغربي هناك مفاوضات جارية مع روسيا لتوقيع عقود تعاون في المجال ال...
منذُ 1 ساعة

صرح المسؤول بوزارة السياحة المغربية يونس الحجوي أمس الأربعاء بأن هناك مفاوضات ومناقشات جارية مع روسيا في المجال...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد