web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الحوثي يوزع غذاء فاسداً على المدنيين في حجة

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 27-04-2024 م الساعة 06:42:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2080703.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عكاظ محلية

كشفت مصادر إعلامية يمنية عزم الحوثي توزيع سلات غذائية منتهية الصلاحية على اليمنيين في عدد من المحافظات خصوصاً محافظة حجة، مبينة أن السلات الغذائية التي كان قد حصل عليها من برنامج الغذاء العالمي واحتجزها لسنوات ما أدى إلى فسادها خطيرة جداً.

وقال الصحفي اليمني في محافظة حجة عيسى الراجحي في منشور على حسابه في الفيسبوك «إن الحوثيين يقولون إن السلات الغذائية مقاربة على الانتهاء ويضغطون لتوزيعها قبل انتهائها، وهو ما نرفضه في محافظة حجة ويعارضه الجميع هنا»، موضحاً أن السلات الغذائية المنتهية قادمة مركزياً من صنعاء ويستعدون لتوزيعها على 5 مديريات في محافظة حجة.

وأشار إلى أن «هذه المواد الغذائية حتى وإن كانت مقاربة على الانتهاء فضررها أكثر من نفعها ولكن لا حياة لمن تنادي، أصبح الاستهتار بحياة الناس هو الطاغي وحول الحوثي حجة إلى مقلب للنفايات رغم انتشار الأمراض مثل الكوليرا والضنك وغيرهما».

ولفت إلى أن هناك شخصيات في المحافظة تعارض توزيع هذه المواد الإغاثية التي أصبحت أشبه بالمسممة، لكن مسؤولين حوثيين يضغطون لتمريرها وتوزيعها في محافظة حجة.

وتلجأ المليشيا الحوثية للضغط على المنظمات الدولية لتسلم المواد الإغاثية لما يسمى المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، الذي يرأسه أحمد حامد مدير مكتب رئيس المجلس السياسي الانقلابي مهدي المشاط، ويتولى عملية تخزينها وبيعها في الأسواق عبر شركات ومؤسسات يديرها.

ويتدخل حامد بشكل مباشر في جميع المساعدات التي تتدفق إلى شمالي اليمن، ويستخدمها كسلاح وأداة لمعاقبة المعارضين. وبحسب تقرير فريق التحقيق الدولي في الأمم المتحدة فإنه يتخذ القرارات ويعرقل التحركات الإنسانية.


مشاركة الخبر: الحوثي يوزع غذاء فاسداً على المدنيين في حجة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كامل المعمري يكتب عن رسائل الصواريخ والمسيرات اليمنية الى البحر الأبي...

منذُ 14 دقائق

  رسائل الصواريخ والمسيرات اليمنية الى المتوسط يهدد شريان الكيان الاقتصادي بعد إعلان الجيش اليمني دخول المرحلة الرابعة ...

حماس الكرة بالكامل في ملعب إسرائيل بشأن محادثات الهدنة

منذُ 20 دقائق

أعلنت حركة حماس الفلسطينية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أن وفدها المشارك في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بالقاهرة غادر ...

نتنياهو يجب أن نهزم حماس في رفح

منذُ 28 دقائق

نتنياهو يجب أن نهزم حماس في...

نتنياهو آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز خلافاتنا

منذُ 29 دقائق

نتنياهو آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز...

نتنياهو في مقابلة تلفزيونية دمرنا 20 من أصل 24 كتيبة لحماس حتى الآن
منذُ 30 دقائق

نتنياهو في مقابلة تلفزيونية دمرنا 20 من أصل 24 كتيبة لحماس حتى...

وزير النقل 7700 رحلة جوية و27000 حافلة لتسهيل تنقل الحجاج
منذُ 32 دقائق

أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر التزام منظومة النقل والخدمات اللوجستية...

widgets إقراء أيضاً من عكاظ محلية