web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الحوثيون يبثون مشاهد تظهر إسقاط مسيرة أميركية فوق اليمن

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 28-04-2024 م الساعة 04:02:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2081093.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

نشرت جماعة الحوثيين في اليمن، السبت، مشاهد تظهر عملية إسقاط مسيرة أميركية من طراز "إم كيو-9 ريبر"، فوق محافظة صعدة.

وقالت الجماعة إنها أسقطت الطائرة المسيرة التي يطلق عليها أيضا اسم بريداتور بصاروخ أرض جو، في إطار سلسلة جديدة من الهجمات هذا الأسبوع شنها الحوثيون بعد هدوء نسبي في الهجمات التي ينفذونها رداً على الحرب في غزة.

واعترف الجيش الأميركي في حديث لوكالة "أسوشيتدبرس"، يوم السبت، بأن "طائرة مسيرة تابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز إم كيو-9 تحطمت في اليمن". وأضاف أن التحقيق جار دون الخوض في تفاصيل.

وقال الحوثيون إن إسقاط الطائرة حدث يوم الخميس فوق معقلهم في محافظة صعدة بالبلاد. وتضمنت اللقطات التي نشرها الحوثيون، إطلاق صاروخ يستهدف الطائرة المسيرة، حيث كان رجل خارج الكاميرا يتلو شعار الحوثي بعد إصابتها: "الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود. النصر للإسلام".

🎥 مشاهد لعملية إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية للطائرة الأمريكية MQ9 أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة #صعدة#طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار #لستم_وحدكم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/YTabGOWWCK

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) April 27, 2024

وتضمنت الصور عدة لقطات مقربة لأجزاء من الطائرة المسيرة شملت شعار شركة جنرال أتوميكس التي تصنع الطائرة المسيرة، والأرقام التسلسلية المطابقة للأجزاء المعروفة التي تصنعها الشركة.

ومنذ سيطرة الحوثيين على شمالي البلاد والعاصمة صنعاء في عام 2014، فقد الجيش الأمريكي ما لا يقل عن خمس طائرات مسيرة على يد الجماعة، وذلك في أعوام 2017 و2019 و2023 وهذا العام.

ويمكن للطائرة ريبر، التي تبلغ تكلفة الواحدة منها حوالي 30 مليون دولار، أن تطير على ارتفاعات تصل إلى 50 ألف قدم وتتمتع بالقدرة على التحمل لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل أن تحتاج إلى الهبوط.

ويأتي إسقاط المسيرة الأميركية في الوقت الذي يشن فيه الحوثيون هجمات على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، مطالبين إسرائيل بإنهاء الحرب في غزة، التي أودت بحياة أكثر من 34 ألف فلسطيني.

وشن الحوثيون أكثر من 50 هجوما على السفن، واستولوا على سفينة وأغرقوا أخرى منذ نوفمبر/تشرين ثان، وفقا للإدارة البحرية الأميركية. وتراجعت الهجمات في الأسابيع الأخيرة.

وانخفضت حركة الشحن عبر البحر الأحمر وخليج عدن بسبب الهجمات. وتكهن المسؤولون الأميركيون بنفاد أسلحة المتمردين نتيجة الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضدهم وبعد إطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ بشكل مطرد في الأشهر الأخيرة.

(أسوشييتد برس)

مشاركة الخبر: الحوثيون يبثون مشاهد تظهر إسقاط مسيرة أميركية فوق اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصور الثقافة تطلق ورشة ابدأ حلمك للدراسات السينمائية بالإسكندرية

منذُ 57 دقائق

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني غدا الأحد ورشة ابدأ حلمك في الدراسات السينمائية الحرة بالمجان...

انطلاق فعاليات ملتقى الأقصر الدولى فى دورته السابعة بمشاركة 20 فنانا

منذُ 57 دقائق

انطلقت فعاليات ملتقى الأقصر الدولي في دورته السابعة أمس من تنظيم جاليرى بيكاسو أيست ويشارك في الملتقى أكثر من 20 فنانا من ...

قلة الرغبة في الطعام مشكلة لها 3 أسباب اعرفها واحمى نفسك

منذُ 57 دقائق

قد يتعرض البعض لقلة الرغبة في تناول كميات الطعام التي يحتاجها الجسم بشكل يومي وهذا علي المدي البعيد يزيد من فرص التعرض...

فوائد صحية لا تعرفها عن زيت السمك

منذُ 57 دقائق

يتمتع زيت السمك بفوائد صحية محتملة غالبا ما يتم تجاهلها بسبب مصدرها الأصلى وهو الأسماك لذلك ينبغى معرفة أن زيت السمك هو...

رئيس كولومبيا يطالب باعتقال نتنياهو وملاسنة تغريدات بينهما
منذُ 58 دقائق

طالب رئيس كولومبيا من المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وأعضاء...

لماذا انسحب أصغر أبناء ترامب من أول نشاط سياسي له
منذُ 58 دقائق

كان من المفترض أن يظهر بارون ترامب لأول مرة في نشاط سياسي خلال مؤتمر للحزب...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد