web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

عباس يطالب بحل سياسي يجمع الضفة وغزة في دولة مستقلة

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 28-04-2024 م الساعة 05:13:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2081516.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، بحل سياسي يجمع قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في دولة فلسطينية مستقلة من خلال مؤتمر دولي. ودعا عباس في مداخلة له أمام الاجتماع الخاص لمنتدى الاقتصاد العالمي في العاصمة السعودية الرياض اليوم، إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المواد الغذائية والأساسية إلى المواطنين في كل أنحاء القطاع فوراً.

وأكد الرئيس الفلسطيني بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، "أننا لن نقبل بأي حال من الأحوال بتهجير الفلسطينيين سواء من غزة أم من الضفة خارج وطنهم، ولن نسمح بتكرار مأساتي 1948 و1967". ومضى بالقول: "قلنا لا بد في النهاية من حل سياسي يجمع قطاع غزة والضفة الغربية والقدس في دولة فلسطينية مستقلة من خلال مؤتمر دولي، هذا ما طالبنا به منذ السابع من أكتوبر حتى يومنا هذا".

وفي ما يتعلق بالتحضيرات الإسرائيلية للهجوم على رفح، حذر عباس من الهجوم على المدينة التي يوجد فيها حالياً 2.2 مليون فلسطيني، "وهو ما يعني نكبة جديدة ستحل على الشعب الفلسطيني". وطالب بالضغط على إسرائيل لوقف اجتياح رفح، خاصة الولايات المتحدة الأميركية "لأنها الدولة الوحيدة القادرة عن منعها من ارتكاب هذه الجريمة".

وتابع عباس في كلمته: "الوضع في غزة مؤسف للغاية، مضى أكثر من 200 يوم، استغلت فيها إسرائيل الفرصة للاعتداء على شعبنا في غزة بحجة الانتقام من حماس، لكنها في الواقع تنتقم من الشعب الفلسطيني كله". وأضاف أن إسرائيل قتلت أكثر من 34 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وجرحت 75 ألفاً، كما دمرت 75% من المباني والمؤسسات والطرق والمساجد والجامعات في القطاع.

ولفت إلى أن ما يجري في غزة ينطبق بصورة ما على الضفة الغربية، وأعرب عن خشيته أن تتجه إسرائيل بعد انتهاء عدوانها على غزة، إلى ترحيل الفلسطينيين من الضفة الغربية، مؤكداً أن الأردن ومصر رفضتا رفضاً قاطعاً ترحيل الفلسطينيين من بلادهم إلى أراضيهما.

وطالب عباس دول العالم التي لم تعترف بدولة فلسطين بالقيام بذلك فوراً أسوة باعترافها بإسرائيل.

وفي وقت سابق اليوم، انطلق المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الذي يستمر حتى يوم غد، تحت شعار "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية"، بحضور عدد من رؤساء الدول، وأكثر من 1000 من كبار المسؤولين والخبراء الدوليين وقادة الرأي والمفكرين، من 92 دولة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية السبت.

وقبل انطلاق المنتدى، دعا اجتماع عربي سداسي في الرياض مساء السبت، إلى وقف إطلاق النار في غزة فوراً، وفقاً لبيان لوزارة الخارجية السعودية، في ظل محاولات عربية لهدنة بالقطاع الذي يعاني حرباً إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

مشاركة الخبر: عباس يطالب بحل سياسي يجمع الضفة وغزة في دولة مستقلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

النائبة إيفلين متى دعم مصر دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل يعكس تأييدها ا...

منذُ 47 دقائق

أشادت النائبة ايفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إعلان مصر رسميا دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة...

رامي عياش يحيي حفل غنائي في باريس

منذُ 47 دقائق

يحيي النجم اللبناني رامى عياش حفلا غنائيا في باريس يوم 24 مايو ويطل عياش على جمهوره العربي في العاصمة الفرنسية بحفل...

تعرف على إيرادات فيلم السرب في دور العرض السينمائي أمس

منذُ 47 دقائق

حقق فيلم السرب إيرادات بلغت قيمتها 843283 جنيه وهو الفيلم الذى يقوم ببطولته أحمد السقا ومصطفى فهمى وكريم فهمى وآسر ياسين...

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 47 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين طقسا حارا نهارا على أغلب الأنحاء معتدلا على السواحل الشمالية مائلا...

برشلونة يلتقي ريال سوسيداد الليلة في الدوري الإسباني
منذُ 47 دقائق

يواجه فريق برشلونة نظيره ريال سوسيداد فى العاشرة مساء اليوم الإثنين على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي فى ختام منافسات...

تواجد عسكري متصاعد كيف تعزز روسيا وجودها في ليبيا
منذُ 48 دقائق

يرى دبلوماسي غربي أن التحركات الأخيرة في ليبيا هي جزء من اختراق روسي عالمي يهدف إلى تنصيب حكومات موالية...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد