web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

وزير الخارجية يلتقى بنظيره الماليزى علي هامش فعاليات المنتدي الإقتصادي العالمى

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 28-04-2024 م الساعة 09:02:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2081735.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

التقى سامح شكري وزير الخارجية يوم الأحد ٢٨ ابريل الجاري بالسيد محمد حسن وزير خارجية ماليزيا على هامش المنتدى الاقتصادى العالمى بالرياض، وذلك في إطار علاقات الصداقة التى تجمع بين البلدين.

وفي تصريح للسفير احمد أبو زيد، المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أشار الي أن اللقاء أعاد التأكيد علي العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وماليزيا، والإشادة بالحراك الايجابي الذي شهدته العلاقات المصرية الماليزية خلال السنوات الأخيرة، مرورا بزيارة رئيس الوزراء الماليزي لمصر واللقاء الذي جمعه بالسيد رئيس الجمهورية في أكتوبر من العام المنصرم.

كما تم خلال اللقاء التأكيد علي الرغبة المشتركة في مواصلة تعزيز اطر التعاون المشتركة ، وأهمية إعطاء دفعة لمختلف جوانب العلاقات الثنائية، وفي مقدمتها المكوّن الاقتصادي والتجاري، والعلاقات الثقافية الممتدة بين البلدين. فعلي الصعيد الاقتصادي، اكد السيد وزير الخارجية علي تطلع مصر لاستفادة المستثمرين الماليزيين من الفرص الاستثمارية المتميزة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرا الي أن موقع مصر الجغرافي المتميز يجعلها مركزا اقليميا للتجارة والتصدير في محيطها الاقليمى.

من ناحية أخرى، أشار وزير الخارجية الماليزى الي تقدير ماليزيا البالغ لدور الأزهر الشريف، حيث تتوافد اعداد كبيرة من الطلاب الماليزيين الي مصر بحثا عن العلم في هذه المؤسسة العريقة في مختلف المجالات، وهو الأمر الذي يحظي بتقدير الجانب الماليزى.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الخارجية، بأن جانبا كبيرا من المحادثات ركز علي تطورات الأوضاع فى غزة، حيث حرص الوزير الماليزى علي الاستماع لتقييم الوزير شكرى لآخر مستجدات الازمة، وأعرب عن تقدير بلاده للدور المحورى والهام الذي لعبته مصر منذ اليوم الاول لاندلاع الحرب فى غزه.

وفي هذا السياق، جدد الوزير شكرى رفض مصر التام لأية عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، لما لها من تداعيات إنسانية خطيرة وعواقب وخيمة، وشدد علي ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في القطاع، وضمان استمرار نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل وآمن ودون عوائق.كما أعرب وزير الخارجية عن أسفه لعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وأشاد بالدور الهام الذي تلعبه ماليزيا في محيطها الاسيوى لدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطينى، وكذلك المساعدات الإنسانية التى قدمتها الحكومة الماليزية منذ اندلاع الأزمة الحالية.

هذا، وقد اتفق الوزيران علي استمرار التنسيق الوثيق علي المستوى السياسي ازاء كافة القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتعزيز مختلف جوانب التعاون الثنائي بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين.

مشاركة الخبر: وزير الخارجية يلتقى بنظيره الماليزى علي هامش فعاليات المنتدي الإقتصادي العالمى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

على وقع احتفالات لقب الليغا ريال مدريد يسحق ألافيس بخماسية نظيفة

منذُ 3 دقائق

احتفل نادي ريال مدريد بتتويجه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بأفضل طريقة على ملعبه وأمام جماهيره عندما اكتسح ضيفه...

حماس بعيدة كل البعد عن الهزيمة تحليل يتناول أسباب صمود الحركة

منذُ 3 دقائق

نشرت مجلة التايمز البريطانية تحليلا تناول أسباب صمود حركة حماس في وجه العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة وكيف أن...

مانشستر سيتي يضرب توتنهام بثنائية وينتزع صدارة البريميرليغ

منذُ 3 دقائق

نجح فريق مانشستر سيتي في انتزاع صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من منافسه أرسنال بعدما حقق فوزا ثمينا على...

أرقام قياسية لأعداد النازحين داخليا في 2023 إنفوغراف

منذُ 3 دقائق

زاد عدد النازحين سنويا خلال العام الماضي أكثر من 4 ملايين عن العام...

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تلغي عقوباتها على تونس رسميا
منذُ 9 دقائق

تلقت تونس خبرا سارا تمثل في قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وادا بإلغاء جميع العقوبات المسلطة على البلاد في...

إصابة 15 جنديا إسرائيليا في غزة 4 منهم بحالة خطيرة ورشقات صاروخية
منذُ 9 دقائق

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء بإصابة 15 جنديا في المعارك الضارية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز