web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

برئاسة السعودية والنرويج.. اجتماع في الرياض لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 30-04-2024 م الساعة 12:00:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2082825.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

احتضنت العاصمة السعودية الرياض، الإثنين، الاجتماع التنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين، وذلك برئاسة مشتركة من الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، ووزير خارجية مملكة النرويج إسبن بارث ايدي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس، فقد ألقى وزير الخارجية بن فرحان كلمة رحب فيها بوزراء الدول الأوروبية المشاركة، بهدف تبادل الآراء والتشاور حيال اتِخاذهُ خُطواتٍ عملية لدعم وقف الحرب على غزة لتفعيل المسار السياسي، وتنفيذ حلّ الدولتين، بما في ذلك الاعترافِ بالدولة الفلسطينية، الذي طال انتظاره.

وأضاف الوزير السعودي أن الاكتشافات الأخيرة للمقابر الجماعية في مدينة ناصر الطبية تعد أمر مروع لا يمكن تصديقه وإنه ينم عن الاستهتار بأبسط المعايير الإنسانية وانفلات تام من العقاب.

وحذّر وزير خارجية المملكة من الاجتياح المحتمل لرفح وقال: "سيؤدّي حتماً إلى كارثة إنسانية وعواقبٍ وخيمة على الفلسطينيين والدول المجاورة، وتداعيات خطيرة على جميع الأطراف".

وجدد الالتزام بالنهج الشامل لوضع حلٍ نهائي للصراع في المنطقة، وقال: "نرى أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو حقٌ غير قابل للتصرُّف للشعب الفلسطيني في تقرير مصير، وهو خطوة ملحة تضعنا على مسارٍ موثوقٍ وغير قابلٍ للتراجع في تنفيذ حلّ الدولتين".

وأثنى على الدول الأوروبية التي أعربت عن عَزمِها الاعتراف بدولة فلسطين، وأن ذلك يُعد خطوة مهمة في المسار الصحيح وصولاً لإنشاء الدولة الفلسطينية والالتزام بمسار يؤدي إلى الأمن والاستقرار بين جميع دول المنطقة.

شارك في الاجتماع وزراء خارجية وممثلي كلاً من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، ومملكة البحرين، ودولة قطر، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، والإمارات العربية المتحدة، وفلسطين، ومملكة بلجيكا، والجمهورية الفرنسية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وجمهورية إيرلندا، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية البرتغال، ومملكة اسبانيا، وجمهورية سلوفينيا، والجمهورية التركية، والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وجامعة الدول العربية.

مشاركة الخبر: برئاسة السعودية والنرويج.. اجتماع في الرياض لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هل تراجعت كتب التنمية البشرية ناشرون يجيبون

منذُ 48 دقائق

تعتبر كتب التنمية البشرية من أهم الكتب التي يتم تقديمها للقراء ومحبي ذلك النوع من الأدب حيث أنها تعمل على تلبية...

بدور القاسمي الكتب توحدنا فى نسيج إنسانى عالمى متعدد الثقافات

منذُ 48 دقائق

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة كلمات...

تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم...

منذُ 48 دقائق

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فعالية كبرى بحضور كلا من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى واللواء ...

تزامنا مع أجازة نهاية العام مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة الم...

منذُ 48 دقائق

تماشيا مع توجهات الحكومة المصرية لتنمية مدن صعيد مصر وفي ضوء اهتمام وزارة الطيران المدني بتقديم كافة التسهيلات...

مشاهد لعمليات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني 46 فريقا يبحثون عنه فيديو...
منذُ 50 دقائق

يبحث أكثر من 40 فريقا مختصين بالإنقاذ عن طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه بعد سقوطها في ولاية...

أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية وموسكو تسقط 60 طائرة مسيرة
منذُ 50 دقائق

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد تدمير كاسحة ألغام روسية في البحر الأسود فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني