web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

طلاب جامعات أردنية يدعمون المقاومة وينددون بالإبادة في غزة

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 30-04-2024 م الساعة 05:23:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2083499.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

استجابت أعداد قليلة من طلاب جامعات أردنية لدعوة "الملتقى الطلابي لدعم المقاومة"، للمشاركة في وقفات "نصرةً لغزة وأهلها ومقاومتها". ونفذ عشرات من طلاب جامعة الحسين بن طلال في مدينة معان (جنوبيّ الأردن)، وقفة تضامنية أكدوا فيها وقوفهم مع الشعب الفلسطيني، وتضامنهم الكامل مع أهالي قطاع غزة، مطالبين الشعوب العربية بدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية. كذلك نفذ عدد من طلاب جامعة الزيتونة في محافظة مادبا وقفة تضامنية في إطار الحراك الطلابي، ورفعوا لافتات كتب عليها: "طلاب الأردن يدعمون غزة"، و"نحن أقرب لغزة من أميركا".

وفي الكرك جنوباً، نفذ عشرات الطلاب وقفة تضامنية مع غزة، وشهدت كلية الهندسة التكنولوجية "البوليتكنك" التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية وقفة طلابية مماثلة.

وقال عضو الملتقى الطلابي لدعم المقاومة، الطالب في الجامعة الأردنية، عبد الله سلامة، لـ"العربي الجديد"، إنه "كانت هناك دعوة من الملتقى للطلاب للمشاركة في وقفات التضامن مع أهل غزة، والتنديد بالإبادة الجماعية، وتوجيه التحية للقائمين على حراك الجامعات الأميركية، لكن عمادات شؤون الطلبة في الجامعات لم تمنح الطلبة الموافقة على إقامة هذه الوقفات، وجرى الضغط على بعض طلاب جامعات أردنية ناشطين لعدم المشاركة. نفذت وقفات في عدة جامعات، من بينها مؤتة والزيتونة والحسن بن طلال والبوليتكنك، ونأمل أن تستمر الوقفات خلال الأيام القادمة".

ويضيف سلامة: "تعرض عدد من الطلبة لعقوبات سابقاً لمشاركتهم في الفعاليات التضامنية، لكن ذلك لن يثنيهم عن الاستمرار في هذه الفعاليات المتضامنة مع غزة والمنددة بالاحتلال، وسيتم تنظيم فعاليات ونشاطات للتضامن مع غزة، وتأكيد الوقوف مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان".

ويزيد عدد طلاب الجامعات الأردنية على 350 ألف طالب يتوزّعون على 10 جامعات حكومية و19 جامعة خاصة، بينما شارك مئات فقط في وقفات التضامن. وحسب "المرصد الطلابي الأردني"، فقد فُصل ثلاثة طلاب على خلفية وقفات سابقة في جامعة العلوم الإسلامية، كذلك استُدعي طلاب من الجامعة الهاشمية بسبب مشاركتهم في وقفات التضامن مع غزة، وفُصل طالبان في جامعة العلوم التطبيقية مؤقّتاً.

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ207، على التوالي، وسط قصف عنيف جداً استهدف رفح (جنوب) ومناطق أخرى مثل دير البلح وسط القطاع، ما خلّف عدداً من الشهداء والجرحى، فيما بلغ مجمل حصيلة ضحايا الحرب 34488 شهيداً و77643 مصاباً حتى الآن.

مشاركة الخبر: طلاب جامعات أردنية يدعمون المقاومة وينددون بالإبادة في غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الوهباني المرحلة الراهنة من عمر الوحدة تعد الأخطر

منذُ 11 دقائق

أكد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عضو المجلس السياسي الأعلى الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني أن الوحدة...

تحطم مروحية رئيسي ظروف مريبة تطرح سيناريو الاغتيال

منذُ 11 دقائق

طرح العديد من الخبراء الأتراك منذ لحظة فقدان مروحية الرئيس الإيراني احتمال أن يكون الحادث مدبرا وليس عرضيا وذلك بسبب حف...

تحذير من نقص الغذاء شمال غزة الاحتلال مازال يستخدم التجويع كأداة حرب

منذُ 11 دقائق

المكتب الحكومي قال إنه بناء على تلك التسهيلات الوهمية اختفت المطالبات الأممية والتحذيرات الدولية من...

نجوم أنهوا مسيرتهم في ريال مدريد قبل توني كروس

منذُ 20 دقائق

أعلن لاعب الوسط الألماني توني كروس انتهاء مسيرته الرياضية لاعبا بعد كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 التي ستحتضنها...

نتنياهو لـCNN اتهامات المحكمة الجنائية الدولية ضدنا شائنة
منذُ 20 دقائق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لشبكة CNN الثلاثاء إن الاتهامات التي وجهتها المحكمة الجنائية الدولية ضده...

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي مصممون على استعادة المحتجزين الأحياء والمو...
منذُ 21 دقائق

صرح هرتسي هاليفي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء بأن الجيش مصمم على استعادة المحتجزين الإسرائيليين الأحياء...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد