web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

أمانة العاصمة.. أمسيات لطلاب المدارس الصيفية في معين والثورة وشعوب

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 30-04-2024 م الساعة 11:17:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2083840.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الثلاثاء، 21 شوال 1445هـ الموافق 30 أبريل 2024

صنعاء - سبأ:

نظم طلاب مدرسة الشهيد القائد الصيفية النموذجية، في مديرية معين بأمانة العاصمة، أمسية ثقافية ضمن أنشطة الدورات الصيفية، تحت شعار "علم وجهاد".

وخلال الأمسية، التي حضرها وكيلا وزارة التربية المساعدان، أحمد عباس، وأمانة العاصمة، سامي شرف الدين، أكد العلامة حمود شرف الدين أهمية توعية المجتمع بأهداف الأنشطة والدورات الصيفية في تعليم الأبناء القرآن الكريم والعلوم النافعة، وإكسابهم المهارات المختلفة، ودحض أكاذيب أبواق العدوان.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والتحشيد لدفع الطلاب للالتحاق بهذه الدورات الصيفية، بما يضمن استغلال أوقاتهم فيما ينفعهم من علوم القرآن واللغة العربية، ودروس التقوية في بعض المواد الأخرى.. مشيداً بمستوى حضور وتنظيم هذه الأمسية.

تخلل الأمسية، التي حضرها قيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية وأولياء الأمور وجمع من المواطنين، فقرات خطابية وثقافية.

إلى ذلك، نظمت مدرسة الجيل الناهض النموذجية، بمشاركة اللجنة التنفيذية للأنشطة والدورات الصيفية في مديرية الثورة والإدارة العامة لشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات، اليوم، أمسية لطلاب الدورات الصيفية، تحت شعار "علم وجهاد".

وفي الأمسية، أشار العلامة حمود شرف الدين إلى أثر الدورات الصيفية في تخريج قادة يدافعون عن الوطن وسيادته ومواجهة العدوان.. مبيناً أن كثيرا من القيادات كانوا يدرسون في الدورات الصيفية، وتعلموا القرآن الكريم، وتربوا على القيم والأخلاق الإسلامية.

بدوره، أوضح الناشط الثقافي، أحمد البنوس، أن الهدف من الأنشطة والدورات الصيفية تعليم الأبناء كتاب الله وتعاليم الدين الإسلامي السمحة، والارتباط بنهج الرسول الكريم وأعلام الهدى ليصبح جيلا قادرا على مواجهة أعداء الأمة.

وأكد ضرورة الاهتمام بالأبناء وتنشئتهم على التربية القرآنية والإيمانية، وحمايتهم من الغزو الفكري الذي يهدم الشعوب والمجتمعات الإسلامية، لا سيما في ظل قوى العدوان وثلاثي الشر العالمي.

تخلل الأمسية، بحضور قيادات محلية وتربوية وشخصيات اجتماعية وأعضاء اللجان المجتمعية وحشد من المواطنين، أوبريت إنشادي ومسرحية معبِّرة عن أهمية وأهداف الدورات الصيفية.

كما أًقيمت في مديرية شعوب أمسية لطلاب الدورات الصيفية في حي العسكري، تحت شعار "علم وجهاد".

وفي الأمسية، أكد أمين عام المجلس المحلي، محمد الحضرمي، أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الأفكار الهدامة والحرب الناعمة.. مشيداً بمستوى إقبال الطلاب والشباب، وحرصهم على الاستفادة من برامج وأنشطة الدورات الصيفية.

ودعا جميع الآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم إلى الدورات الصيفية؛ لتحصينهم من خطورة الحرب الناعمة والضياع في الشوارع، واستغلال وقت فراغهم بما يفيدهم وأسرهم ومجتمعاتهم.

وأكدت الكلمات الاهتمام بالأنشطة والدورات الصيفية لما تمثله من أهمية في تنوير وتثقيف الطلاب، وتزويدهم بالعلوم النافعة، وصقل مواهبهم ومهاراتهم المختلفة.

تخلل الأمسية، بمشاركة واسعة من أبناء المجتمع، فقرات إنشادية وشعبية، ومسرحية لطلاب الدورات الصيفية.


مشاركة الخبر: أمانة العاصمة.. أمسيات لطلاب المدارس الصيفية في معين والثورة وشعوب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المشاط تهنئ رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة انت...

منذُ 50 دقائق

هنأت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية السيدة أوديل...

الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار حظر الجمبري

منذُ 51 دقائق

ضرورة التزام جميع الصيادين والوكلاء والتجار ومحلات بيع المنتجات السمكية والأحياء البحرية بعدم تداول وبيع الجمبري...

والله اتخزقوا فيديو مثير من القسام عن معارك جباليا شاهد

منذُ 51 دقائق

يظهر الفيديو تدمير دبابة وناقلة جنود وقتل بعض أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم...

متى ضحى العرب بكأس العالم رفضا للتطبيع وما هي قصة طرد الاحتلال من آسيا...

منذُ 51 دقائق

لا تعد المساندة الحالية من قبل الاتحاد الآسيوي لنظيره الفلسطيني في السعي لتعليق عضوية إسرائيل في الفيفا الأولى من نوعها ...

هل تنقذ زيارة بلينكن إلى كييف القوات الأوكرانية من الانهيار
منذُ 51 دقائق

أبدى بلينكن تفاؤلا كبيرا خلال المرحلة المقبلة بالنسبة لأوكرانيا فيما يتعلق بالمواجهة مع...

أبو عبيدة استهدفنا 100 آلية عسكرية خلال 10 أيام بكافة محاور القتال
منذُ 51 دقائق

أبو عبيدة قال مستعدون لمعركة استنزاف طويلة مع...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية