web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الذهب عند أدنى مستوى في 4 أسابيع وسط ترقب قرار للمركزي الأميركي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 01-05-2024 م الساعة 11:20:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2084113.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

هبطت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوى في ما يقرب من أربعة أسابيع مع ترقب المستثمرين لقرار من مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) يمكن أن يوفر المزيد من الدلالات حول الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2284.44 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04.36 بتوقيت غرينتش، بعدما سجل أدنى مستوى منذ الخامس من إبريل/ نيسان في وقت سابق من الجلسة. وتراجعت الأسعار بما يصل إلى 2% أمس الثلاثاء بسبب ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية. 

وقال كايل رودا محلل أسواق المال في "كابيتال دوت كوم"، لوكالة رويترز الثلاثاء: "بدأنا نرى أسعار الذهب تعود إلى تلك المستويات الأساسية، فالدولار يصعد وعوائد السندات ترتفع بعد انحسار مخاطر جيوسياسية وهناك بعض المخاطر بالتراجع مع احتمال أن يتبنى البنك الفيدرالي لهجة متشددة في السياسة النقدية".

وربح الذهب قرابة 4% حتى الآن في شهر إبريل مدعوماً بمشتريات قوية من البنوك المركزية والتدفقات تجاه الملاذ الآمن وسط توترات جيوسياسية. وانخفضت أسعار المعدن النفيس أكثر من 140 دولاراً بعد تسجيل مستوى قياسي بلغ 2431.29 دولاراً في 12 إبريل. وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2293.10 دولاراً للأوقية.

وينصب التركيز الآن على قرار السياسة النقدية الذي يصدره المركزي الأميركي الساعة 18.00 بتوقيت غرينتش، وما يليه من تصريحات لرئيس البنك جيروم باول. ومن المتوقع أن يبقي البنك على سعر الفائدة القياسي دون تغيير في النطاق بين 5.25 و5.5%. 

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لـ"سي إم إي"، يتوقع المتعاملون حالياً خفضاً واحداً لسعر الفائدة هذا العام ويرجحون حدوثه في نوفمبر/ تشرين الثاني في ظل بيانات تشير إلى تضخم عنيد والخطاب المتشدد من مسؤولي المركزي الأميركي ومنهم رئيسه جيروم باول.

ومع أن الذهب معروف بأنه وسيلة للتحوط من التضخم، تقلل أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الاحتفاظ بذلك الأصل الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 26.37 دولاراً للأوقية وزاد البلاتين 0.2% إلى 935.80 دولاراً. وتراجع البلاديوم 0.2% إلى 945.53 دولاراً، بعدما سجل أدنى مستوى في نحو شهرين في الجلسة السابقة. 

(رويترز، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: الذهب عند أدنى مستوى في 4 أسابيع وسط ترقب قرار للمركزي الأميركي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مؤتمر Caisec 24 يستعرض تعزيز وسائل الأمن السيبراني في القطاع المصرفي

منذُ 7 دقائق

ناقشت جلسة تعزيز دفاعات الخدمات المصرفية الرقمية المرونة السيبرانية في القطاع المالي ضمن فعاليات مؤتمر أمن المعلومات...

الديلمي أمريكا الراعي الأول للإرهاب

منذُ 8 دقائق

أقيم اليوم على أنقاض مبنى إذاعة الحديدة التي تعرضت لقصف العدوان الأمريكي البريطاني مؤتمر صحفي حول هذه الجريمة نظمته...

بيان مشترك من 5 دول عربية يؤيد جهود الوساطة لإنهاء الحرب على غزة

منذُ 9 دقائق

عقد وزراء خارجية خمس دول عربية اليوم الاثنين اجتماعا افتراضيا لمناقشة تطورات جهود الوساطة التي تقوم بها قطر ومصر...

الاحتلال يواصل اجتياح رفح وغارات جوية تستهدف أبراجا وسط القطاع

منذُ 9 دقائق

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم ال241 على التوالي تزامنا مع استمرار الاجتياح البري لمدينة رفح...

كيربي حماس تلقت مقترح بايدن بإيجابية نفى وجود فجوات بين أمريكا والاحتل...
منذُ 9 دقائق

دعا منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي حركة حماس إلى الموافقة على مقترح الرئيس الأمريكي لوقف إطلاق...

النصر السعودي يجهز عرضا ضخما للتعاقد مع نجم برازيلي
منذُ 9 دقائق

ذكرت تقارير صحفية أن اليوم الإثنين أن إدارة نادي النصر السعودي جهزت عرضا ماليا ضخما للتعاقد مع البرازيلي كاسيميرو لاعب...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد