web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

بدء العمل بنظام الفيزا الإلكترونية في سورية

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 02-05-2024 م الساعة 01:27:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2084733.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

بدأ في سورية يوم الأربعاء العمل بنظام الفيزا الإلكترونية بالنسبة للراغبين في القدوم إلى البلاد. وذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام أن وزارة الاتصالات والتقانة أطلقت خدمة الفيزا الإلكترونية و"هي من الخدمات المميزة التي تقدمها بالتنسيق المباشر مع وزارات الداخلية والسياحة والخارجية والمغتربين".

وأضافت الوكالة انه تم إطلاق الخدمة خلال جولة لوزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب، والمدير العام التنفيذي للشركة السورية للاتصالات سيف الدين الحسن على مركز خدمة المواطن الإلكتروني بدمشق لتهنئة عاملي المركز بعيد العمال.

وقال الخطيب إنه بعد انتشار خدمات مركز خدمة المواطن الإلكترونية، فإن "العمل يتركز حالياً على تقديم خدمات إلكترونية داخل سورية وخارجها" مشيرا إلى توفر ميزة الخدمات لدى المركز دون توقف، مع إمكانية إيصال المعاملات لعناوين أصحابها عبر المؤسسة السورية للبريد.

وكان وزير السياحة لدى النظام محمد رامي مرتيني قد قال في وقت سابق إن الراغب بالقدوم إلى سورية لم يعد يحتاج إلى مراجعة السفارات أو القنصليات، بل يتقدم بطلبه للحصول على التأشيرة (الفيزا) عبر منصة إلكترونية ليحصل على النتيجة خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

 وحول تحصيل رسوم الخدمة للدول التي لا تملك ميزة دفع إلكتروني عند التقديم من خلال بوابة العرب والأجانب، أوضح مرتيني أن المنظومة التي سيُعمل بها تتيح خيارين لدفع قيمة الفيزا، إما عبر الدفع الإلكتروني إن كان متاحاً، أو تأجيل دفع قيمة رسم الخدمة لحين وصول الزائر إلى المنافذ الحدودية، لتُستوفى الرسوم بشكل متكامل، وهي عبارة عن قيمة الفيزا ورسم بدل الخدمة.

وتخطط وزارة السياحة السورية لدخول 2.5 مليون شخص إلى سورية هذا العام، منهم 40% سُياحا، مع ارتفاع عدد الليالي السياحية إلى 4.5 ملايين ليلة، وإن كان متابعون يشككون بصحة هذه الأرقام، حيث يجري احتساب المواطنين السوريين الذين يزورون بلدهم ضمن عداد السياح.

افتتاح مركز تجنيد إلكتروني

من جهة أخرى، افتتح العماد علي محمود عباس وزير الدفاع لدى النظام اليوم المركز التجنيدي الأول بدمشق بعد الانتهاء من عمليات الربط الشبكي مع الوزارات والمؤسسات المعنية، والذي بدأ تجريبياً منذ تاريخ الثالث من إبريل المنتهي.

وقال عباس خلال جولته في صالات المركز إن المركز يقدم "الخدمات بأفضل مستوى من خلال صالاته المجهزة بمختلف الوسائل التقنية والخدمية بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين وحصول المكلف أو المراجع على الخدمة المطلوبة وبشكل فوري، ولا سيما أنه يقع في مركز محافظة دمشق".

وتشمل خدمات المركز "إعدادات خدمة العلم والتأجيل والإعفاء ودفع البدل وموافقات السفر وغيرها، وهو ما يوفر الجهد والوقت على المواطنين من خلال الربط الشبكي مع المؤسسات الحكومية المعنية والمرتبط عملها بعمل مديرية التجنيد العامة كالمديرية العامة للسجل المدني وإدارة الهجرة والجوازات ووزارتي التربية والمالية" وفق الوكالة.

مشاركة الخبر: بدء العمل بنظام الفيزا الإلكترونية في سورية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ حميد الشميري

منذُ 58 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ حميد...

رسالة إلى الرئيس أردوغان 3-3

منذُ 58 دقائق

إبراهيم الديب يكتب جميع الأزمات أسباب تعقيدها وحلها عند القيادة السياسية والمجتمع تتعقد بغياب بوصلة ورؤية القيادة...

مقتل جندي إسرائيلي في غزة وإصابة 23 آخرين خلال 24 ساعة

منذُ 58 دقائق

وفق آخر تحديث نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر موقعه الرسمي للحصيلة المعلنة من قتلاه ومصابيه خلال الحرب على...

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية هذا الشهر

منذُ 58 دقائق

تعتزم إيرلندا الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل نهاية الشهر الحالي وفق ما صرح وزير الخارجية الإيرلندي...

ذمار نائب وزير التربية يتفقد العمل بورشة المقاعد المدرسية ومكتب الترب...
منذُ 1 ساعة

اطلع نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر اليوم على سير العمل في الورشة المركزية لتصنيع المقاعد المدرسية في مكتب...

مقاضاة شركة إسرائيلية في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
منذُ 1 ساعة

رفعت عدة منظمات دعوى قضائية في بلجيكا ضد شركات نقل بحري تنقل الأسلحة إلى...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد