web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"يونيفرسال ميوزيك" تتوصل لاتفاق يعيد محتواها إلى "تيك توك"

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 02-05-2024 م الساعة 01:17:15 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2085047.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلنت كل من "يونيفرسال ميوزيك غروب" (Universal Music Group) و"تيك توك"، اليوم الخميس، عن التوصل إلى اتفاق جديد يسمح بعودة المحتوى الموسيقي التابع لـ "يونيفرسال" إلى منصة التواصل الاجتماعي.

وبدأت منصة تيك توك في إزالة محتوى "يونيفرسال" من تطبيقها بعد انتهاء اتفاقية الترخيص الخاصة بها في يناير/ كانون الثاني، وإخفاق الجانبين في التوصل إلى اتفاق حول مدفوعات حقوق الملكية الفكرية للفنانين ومؤلفي الأغاني، والحماية من الذكاء الاصطناعي، وتمتع مستخدمي "تيك توك" بالأمان عبر الشبكة.

وكانت المجموعتان تتفاوضان بشأن "تعويض عادل" للفنانين ومؤلفي الأغاني، والأمن عبر الإنترنت للمستخدمين، وحماية الفنانين من أضرار الذكاء الاصطناعي، وفقاً لـ"يونيفرسال ميوزيك".

وأزيلت من المنصة التي يستخدمها مليار شخص أعمال لتايلور سويفت و"ذا بيتلز" و"ذا ويكند" وهاري ستايلز وسزا.

وأصدر "تيك توك" بياناً في مارس/ آذار الماضي، جاء فيه: "نستجيب لطلب يونيفرسال ميوزيك بإزالة كل الأغاني التي كتبها أو شارك في كتابتها أحد المؤلفين بموجب عقد مع يونيفرسال ميوزيك بابليشينغ غروب، بما يتماشى مع المعلومات التي وفروها لنا".

وبحسب "ميديا ريسيرش"، يعد تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة أداة تسويقية وترويجية قيمة لصناعة الموسيقى، وهو المنصة الأكثر شيوعا لاستكشاف الإصدارات الموسيقية لمن تتراوح أعمارهم بين 16 عاما و19 عاما في الولايات المتحدة، متفوقا بذلك على "يوتيوب" ومنصات خدمات البث الموسيقي مثل "سبوتيفاي".

"تيك توك" مدفوعات ضئيلة

ترى شركة يونيفرسال ميوزيك أن الفنانين ومؤلفي الأغاني التابعين لها يحصلون على مدفوعات ضئيلة مقارنة بما تتلقاه من منصات التواصل الاجتماعي الكبرى الأخرى.

وأوضحت شركة الموسيقى أن "تيك توك" يمثل واحدا بالمائة من إيراداتها السنوية، بواقع 110 ملايين دولار في 2023. في المقابل، دفع "يوتيوب" مبلغ 1.8 مليار دولار لصناعة الموسيقى من المحتوى الذي أنشأه المستخدمون عن العام المنتهي في يونيو/ حزيران 2022، وفقا لـ "ميديا ريسيرش".

وبما أنّ "يونيفرسال" هي الشركة الثانية عالمياً في المجال الموسيقي، يحمل صراعها مع منصة التواصل الاجتماعي تداعيات كبيرة في ما يتعلق بحقوق النشر في الموسيقى.

ووفقا لبيانات منصة تيك توك، لديها أكثر من 170 مليون مستخدم في الولايات المتحدة.

(رويترز، فرانس برس)

مشاركة الخبر: "يونيفرسال ميوزيك" تتوصل لاتفاق يعيد محتواها إلى "تيك توك" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

فصل رئيس جامعة بأمريكا بعد موافقته على مطالب بمقاطعة مؤسسات الاحتلال

منذُ 1 ساعة

فصلت جامعة أمريكية رئيسها بعد موافقته على مطالب الطلبة المناهضين للعدوان على غزة بمقاطعة مؤسسات...

إيكونوميست إسرائيل تمزق نفسها فشل إدارة الحرب فجر صراعاتها

منذُ 1 ساعة

قالت صحيفة إيكونوميست إن الفشل في إدارة الحرب تسببت في اشتعال الأزمات الداخلية لدى الاحتلال...

محاكمة مينينديز ماذا قال FBI عن الأموال وسبائك الذهب التي عثر عليها في...

منذُ 1 ساعة

أدلى عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI أريستوتليس كوجيميتروس الخميس بشهادته أمام المحكمة الخاصة بالسيناتور...

سجال بين إسرائيل وجنوب إفريقيا بشأن تهمة الإبادة الجماعية في غزة

منذُ 1 ساعة

ردت إسرائيل على اتهامات جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية بشأن تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية في...

مستقبل غزة بعد الحرب يسبب انقسامات علنية داخل الحكومة الإسرائيلية
منذُ 1 ساعة

يثير مستقبل غزة بعد الحرب انقسامات علنية داخل الحكومة الإسرائيلية ويشكل الحديث عن ما يسمى اليوم التالي مادة دسمة للنقاش ...

Yemen declares the entry of the new phase of escalation into force
منذُ 1 ساعة

Yemen announced on Thursday the entry of the new phase of escalation into force as stated in a speech by the leader of the Ansar Allah movement AbdulMalik AlHouthi Exclusive AlKhabar AlYemeni AlHouthi indicated that any ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد