web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

قصف إسرائيلي يستهدف مبنى أمنياً تابعاً للنظام السوري على أطراف دمشق

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 03-05-2024 م الساعة 12:19:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2085567.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

سمع دوي انفجارات، مساء الخميس، في العاصمة السورية، إثر غارة إسرائيلية استهدفت مواقع في القنيطرة ومحيط العاصمة. وقال مصدر أمني لوكالة رويترز إن ضربة إسرائيلية أصابت مبنى تديره قوات الأمن التابعة للنظام السوري على أطراف دمشق في وقت متأخر من يوم الخميس.

ولم تذكر وسائل إعلام سورية رسمية أي أنباء عن القصف، في حين أكدت وسائل إعلام مقربة من النظام أن القصف استهدف مبنى في منطقة نجها بريف دمشق، وأدى إلى وقوع عدد من الإصابات. وقال موقع صوت العاصمة المعارض إن غارة جوية استهدفت نقطة عسكرية لقوات النظام قرب الجسر الخامس على طريق مطار دمشق الدولي، مشيرًا إلى أن الدفاعات الجوية السورية لم تتصد للصواريخ الإسرائيلية، فيما قال موقع السويداء 24 إن القصف استهدف مبنى مدرسة أمن الدولة، شرق طريق دمشق السويداء، وأدى إلى دمار كبير في الموقع.

ولم تعلن وسائل إعلام رسمية أو وزارة الدفاع التابعة للنظام بشكل رسمي عن الغارات. من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسماع دوي عدة انفجارات في ريف دمشق الجنوبي الغربي عند الحدود الإدارية مع محافظة القنيطرة، تزامنا مع تحليق طائرات مسيّرة رجح أنها إسرائيلية. وقال المرصد في بيان إنه رصد منذ مطلع العام الحالي 35 استهدافًا إسرائيليًا للأراضي السورية، 24 منها جوية و11 برية، أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 70 هدفاً ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقار ومراكز وآليات. وأكد أن الضربات تسببت في مقتل 129 من العسكريين وإصابة 53 آخرين بجراح متفاوتة.

وفي الأول من إبريل/ نيسان الماضي، قُتل القائد في الحرس الثوري الإيراني العميد محمد رضا زاهدي، بالإضافة إلى مسؤولين إيرانيين آخرين، في غارات إسرائيلية استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في ريف العاصمة السورية دمشق، وهو ما دفع إيران لشن هجوم بالمسيّرات والصواريخ تجاه إسرائيل في الثالث عشر من إبريل/ نيسان الماضي.

وفي التاسع عشر من إبريل/ نيسان، سُمع دوي انفجارات عدة في محافظة أصفهان وسط إيران، فضلاً عن مدينة تبريز غربي البلاد، وسط تقارير إسرائيلية وأميركية عن هجوم إسرائيلي على منشآت في أصفهان، لكن السلطات الإيرانية نفت تعرض البلاد لهجوم أجنبي، عازية الانفجارات إلى تصدي الدفاع الجوي الإيراني لـ"أجسام طائرة جوية"، مع تقليلها من حجم الحادث.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى شنّ إسرائيل هجوماً "محدوداً للغاية"، قيل إنه استهدف مواقع في محافظة أصفهان التي تحتضن منشآت نووية وعسكرية حساسة، كما أن مسؤولين إسرائيليين لمّحوا إلى وقوع هجوم إسرائيلي محدود، في مقدمِهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير الذي وصفه بأنه "مسخرة".

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، عقب القصف بيوم، بأنها حصلت على صور التقطتها أقمار اصطناعية، تكشف أن الهجوم الإسرائيلي على قاعدة "شكاري" الجوية في أصفهان أصاب جزءاً مهماً من منظومة للدفاع الجوي، ما أدى إلى إتلاف أو تدمير الرادار المستخدم في نظام الدفاع الجوي إس-300 روسي الصنع في القاعدة الجوية. وقالت الصحيفة إن إسرائيل استخدمت في هجومها أسلحة دقيقة التوجيه.

مشاركة الخبر: قصف إسرائيلي يستهدف مبنى أمنياً تابعاً للنظام السوري على أطراف دمشق على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بعد حملة اعتقالات إدانة أممية لترهيب ومضايقة السلطات للمحامين في تونس

منذُ 2 دقائق

قالت المتحدثة باسم المفوضية رافينا شامدساني إن التوقيفات ودهم مقر نقابة المحامين أمر يقوض سيادة...

تعليم اللغات الأجنبية ضرورة مرحلية والتعليم بها جريمة حضارية وقومية

منذُ 2 دقائق

لماذا لا يقتدي هؤلاء المصالحيون المزورون والمتاجرون المدعون للوطنية عندنا زورا وبهتانا بل وإجراما بتعامل الوطنيين...

قفازات إسرائيل للسيطرة على القطاع

منذُ 2 دقائق

حازم عياد يكتب عوامل الفشل لعملية إلباس الاحتلال قفازات عربية وأممية لفرض سيطرته على قطاع غزة أكثر في عددها وعمق...

القضاء التركي يقضي بسجن صلاح الدين دميرطاش 42 عاما

منذُ 5 دقائق

وصفت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية٬ إدانة دميرتاش وسياسيين أكراد بارزين غيره٬ بأنها أحدث خطوة في حملة اضطهاد حرمت...

مفاوضات جوبا السودانية نقاط الخلاف وفرص النجاح رغم استعار الحرب
منذُ 6 دقائق

تتسابق الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان فصيل عبد العزيز الحلو عبر مفاوضات جوبا بجنوب السودان إلى كسب...

قناة إسرائيلية مواجهة حادة بين نتنياهو وبن غفير خلال اجتماع الكابينيت
منذُ 7 دقائق

أفادت قناة إسرائيلية اليوم الجمعة بنشوب مواجهة حادة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد