web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

عبدول إساهاكو.. من التهميش في لشبونة إلى إعادة ليستر للبريمييرليغ

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 03-05-2024 م الساعة 06:13:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2086089.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

عاد فريق ليستر سيتي إلى مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريمييرليغ)، بعد موسم واحد في دوري الدرجة الأولى، إثر الإدارة المميزة لمدربه الإيطالي إنزو ماريسكا، والأهداف الـ18 لقائده الإنكليزي جيمي فاردي، إضافة إلى تألق بعض اللاعبين، يتقدمهم عبدول فاتاو إساهاكو (20 عاماً).

وصل الجناح الغاني عبدول إساهاكو (20 عاماً) الذي يلعب بقدمه اليسرى، الصيف الماضي، إلى ملعب كينغ باور على سبيل الإعارة من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بعد أن خاص 276 دقيقة مع الأخير، ومع ذلك، كان لاعباً أساسياً في منتخب غانا، بعدما ظهر لأول مرة مع المنتخب الأول في سن 17 عاماً، وأصبح خامس أصغر لاعب يشارك في كأس العالم قطر 2022.

وعن موهبة عبدول إساهاكو، قال خوسيه دانييل ألفونسو مارتينيز، وهو محلل أداء عمل مع المنتخبات السنية في غانا، في تصريحات سابقة لصحيفة ماركا الإسبانية: "لديه إمكانات لا تصدّق وتسديدة مذهلة. وفي الوقت نفسه، دقة عالية. إنه سريع جداً ويتمتع بمهارات فردية". ولم يكن لدى خوسيه أي شك بشأن تطور اللاعب، وعن هذا الأمر قال "لا يزال يتعيّن عليه أن ينضج على المستوى التكتيكي. وإذا نجح في ذلك، يمكنه أن يصبح لاعباً كبيراً".

إساهاكو يظهر إمكاناته.. 7 أهداف و13 تمريرة حاسمة 

وفي ليستر، أظهر إساهاكو إمكاناته، بعد أن نجح في التألق في موسمه الأول من خلال تسجيل سبعة أهداف وتقديم 13 تمريرة حاسمة (تبقى للفريق لقاء واحد في الدوري أمام برمنغهام)، وليس هذا فحسب، فهو اللاعب الرابع الذي قدّم أكبر عدد من التمريرات العرضية داخل منطقة الجزاء (79)، واللاعب الرابع الذي أكمل أكبر عدد من المراوغات الناجحة (87).

وصنع إساهاكو الحدث في المباراة ضد ساوثهامبتون (5-0) في الأسبوع الـ38، حين سجل أول ثلاثية له "هاتريك" بوصفه لاعباً محترفاً، وقدم تمريرة حاسمة. وعلى أثرها، قال مدرب الفريق ماريسكا مازحاً بعد هذا اللقاء: "إنه شاب ويحتاج إلى تعلّم أشياء كثيرة. أخبرته أنه في المباريات المقبلة سيكون بديلاً كونه يسدد الكرة من كلّ مكان".

وستكون مكافأة اللاعب على تألقه هي ضمّه إلى صفوف ليستر بعقد رسمي، بعدما خاض اللاعب 60% من مواجهات الفريق، ليصبح نادي "الثعالب" ملزماً بدفع 17 مليون يورو لسبورتينغ لشبونة وفق عقد الإعارة المبرم بين الطرفين، وهو الذي قال عنه البرتغالي روبين أموريم، مدرب سبورتينغ، في تصريحات صحافية سابقة: "إساهاكو لاعب موهوب للغاية، لكن في بعض الأحيان لا تتمكن ديناميكيات الفريق والمدربون من إخراج أفضل ما في اللاعبين. لقد كسبنا المال من خلال انتقاله وأنا سعيد جداً من أجله. في سبورتنغ لعب في الفريق الأول، والرديف، وفي دوري الشباب، ودائماً كان سلوكه رائعاً".

مشاركة الخبر: عبدول إساهاكو.. من التهميش في لشبونة إلى إعادة ليستر للبريمييرليغ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مقتل أحد قيادات كتيبة جنين في غارة إسرائيلية

منذُ 27 دقائق

أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة شن غارة جوية على مركز عمليات في جنين بالضفة الغربية وقتل ناشطا كبيرا كان...

زيلينسكي الهجوم الروسي على خاركيف تحت السيطرة

منذُ 57 دقائق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة إن الهجوم الروسي على خاركيف تحت...

هيئة بريطانية تتلقى تقريرا عن حادث شمال غربي الحديدة في اليمن

منذُ 59 دقائق

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم السبت إنها تلقت تقريرا عن وقوع حادث على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي...

البحرية البريطانية وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة

منذُ 1 ساعة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية السبت عن حادثة قبالة سواحل الحديدة غرب البلاد في ظل توتر تشهده المنطقة...

ليبيا سلطات بنغازي تعلن اختفاء عضو مجلس نواب بعد اقتحام منزله
منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة الداخلية الليبية التابعة للحكومة المكلفة من البرلمان شرقي البلاد اليوم السبت اختفاء عضو مجلس النواب الليبي ...

الأغذية العالمي يفرغ حمولة أول سفينة مساعدات تصل ميناء غزة العائم
منذُ 1 ساعة

وصلت عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى مخازن تابعة للأمم المتحدة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة بعد تفريغ حمولة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد