web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مدفيديف: مؤتمر سويسرا المرتقب يؤكد انهيار "خطة زيلينسكي للسلام"

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 03-05-2024 م الساعة 06:17:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2086099.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

الجمعة، 24 شوال 1445هـ الموافق 03 مايو 2024

موسكو- سبأ:

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن المؤتمر المرتقب حول أوكرانيا في سويسرا سيكون دليلا آخر على انهيار "خطة السلام" التي اقترحها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الجمعة، عن مدفيديف، قوله: "ما هي الفائدة من "مؤتمر السلام" السويسري؟ سيكون دليلا آخر على انهيار ما يسمى بخطة السلام للأحمق زيلينسكي".

وأضاف: "سيسُمح لقواتنا المسلحة بمواصلة تنظيف الأراضي الروسية من النازيين الجدد دون عوائق وعدم النظر إلى الوراء، وسيدفعنا جميعا للعمل على إعادة أراضي أجدادنا إلى روسيا بسرعة".

في وقت سابق، أكدت السلطات السويسرية على ضرورة وجود الجانب الروسي للتوصل إلى حل سلمي للصراع الأوكراني، إلا أنها لم تقم بدعوة موسكو "في هذه المرحلة" لحضور قمة أوكرانيا.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الفيدرالية السويسرية، فيما يخص مؤتمر السلام المزمع بشأن أوكرانيا، حيث أكدت وزارة الخارجية السويسرية على ضرورة مشاركة موسكو في عملية السلام.. مشيرة إلى أنه لن يتم التوصل إلى حل سلمي للصراع في أوكرانيا دون الجانب الروسي، إلا أنه لم يتم دعوة روسيا "في هذه المرحلة".

وصرح الكرملين في وقت سابق بأنه لا توجد أي متطلبات مسبقة لانتقال الوضع في أوكرانيا إلى المسار السلمي، إلا أن الأولوية المطلقة لروسيا هي تحقيق أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة، وهو ما لا يمكن تحقيقه الآن سوى من خلال الوسائل العسكرية.

وكما ذكر الكرملين، فإن الوضع في أوكرانيا يمكن أن يتحرك نحو المسار السلمي، شريطة أن يؤخذ في الاعتبار الوضع الفعلي والحقائق الجديدة على الأرض.


مشاركة الخبر: مدفيديف: مؤتمر سويسرا المرتقب يؤكد انهيار "خطة زيلينسكي للسلام" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مقتل أحد قيادات كتيبة جنين في غارة إسرائيلية

منذُ 47 دقائق

أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة شن غارة جوية على مركز عمليات في جنين بالضفة الغربية وقتل ناشطا كبيرا كان...

زيلينسكي الهجوم الروسي على خاركيف تحت السيطرة

منذُ 1 ساعة

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة إن الهجوم الروسي على خاركيف تحت...

هيئة بريطانية تتلقى تقريرا عن حادث شمال غربي الحديدة في اليمن

منذُ 1 ساعة

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم السبت إنها تلقت تقريرا عن وقوع حادث على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي...

البحرية البريطانية وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة

منذُ 1 ساعة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية السبت عن حادثة قبالة سواحل الحديدة غرب البلاد في ظل توتر تشهده المنطقة...

ليبيا سلطات بنغازي تعلن اختفاء عضو مجلس نواب بعد اقتحام منزله
منذُ 2 ساعة

أعلنت وزارة الداخلية الليبية التابعة للحكومة المكلفة من البرلمان شرقي البلاد اليوم السبت اختفاء عضو مجلس النواب الليبي ...

الأغذية العالمي يفرغ حمولة أول سفينة مساعدات تصل ميناء غزة العائم
منذُ 2 ساعة

وصلت عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى مخازن تابعة للأمم المتحدة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة بعد تفريغ حمولة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية