web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع غزة وداعمة للإحتجاجات في الجامعات الأمريكية

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 03-05-2024 م الساعة 07:29:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2086123.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

مظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع غزة وداعمة للإحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الموقع بوست - غرفة الأخبار الجمعة, 03 مايو, 2024 - 07:29 مساءً

تظاهر آلاف اليمنيين في عدة محافظات، الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 210 على التوالي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 210 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وشهدت العاصمة صنعاء، خروج الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن، وفق وكالة سبأ الحوثية.

وحذرت الحشود الجماهيرية، العدو الأمريكي الصهيوني من مواصلة التعنت والعدوان والحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة، معبرة عن تضامنها وتأييدها لطلاب وأكاديميي الجامعات الأمريكية والأوربية الأحرار المناهضين للحرب على غزة.

وجددت التأكيد على "استمرار وقوف الشعب اليمني في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، انطلاقاً من هويته الإيمانية والتزامه الديني، وموقفه المبدئي والأخلاقي".

ونددت الحشود، باستمرار المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق أطفال ونساء غزة أمام صمت وخذلان عربي وإسلامي كبير.

وحيا بيان التظاهرة صبر وثبات وصمود الشعب الفلسطيني العظيم، وبطولة وشجاعة واستبسال مجاهديه العظماء، مشيدا بالمواقف المشرفة لطالب الجامعات الأمريكية والأوروبية، وموقف أساتذة الجامعات الأكاديميين الأحرار الذين تحركوا لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، مثمنا موقفهم الإنساني النبيل ومطالبتهم بوقف المجازر الوحشية في غزة، والذي كشف زيف طغاة الإدارة الأمريكية في شعاراتهم الزائفة المتعلقة بالحقوق والحريات.

وأدان البيان، ما يتعرض له طلاب الجامعات والأكاديميون من قمع واعتداء واعتقال من قبل اللوبي اليهودي الصهيوني في أمريكا وغيرها، مطالبا بسرعة إطلاق سراح المعتقلين ومحاسبة الأجهزة القمعية الغاشمة.

وشهدت مدينة تعز، اليوم الجمعة، تظاهرة حاشدة تنديداً بجرائم الإبادة الوحشية للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وللمطالبة بوقف العدوان المستمر منذ نحو 7 أشهر.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مطالبين أحرار العالم بالضغط لوقفها.

واتهم المتظاهرون المجتمع الدولي بالمشاركة في قتل أطفال ونساء غزة وفلسطين، واستنكروا الموقف الرسمي العربي المتخاذل تجاه المجازر الإسرائيلية الوحشية.

كما عبروا عن دعمهم ومساندتهم للحراك الطلابي في الولايات المتحدة والعديد من دول العالم الرافض للحرب الإسرائيلية الوحشية ضد غزة.

وجدد المتظاهرون مطالبتهم، بفتح طرقات تعز ورفع الحصار الذي تفرضه الجماعة على المدينة منذ تسع سنوات.

وفي مدينة مأرب، نظم أبناء المدينة وقفة احتجاجية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالجرائم الوحشية المتواصلة في قطاع غزة.

واستنكر محتجو مأرب، الصمت العربي والإسلامي وتغاضي المجتمع الدولي عما يتعرض له أبناء فلسطين من مجازر وحرب إبادة جماعية بحق الأطفال والنساء بدعم أمريكي وغربي.

ودعت الجماهير دول وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى تحمل المسؤولية والقيام بواجباتها تجاه شعب فلسطين المظلوم والمعتدى عليه، مشيدين بصمود وثبات فصائل المقاومة الفلسطينية في مقاومة الاحتلال رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

كما طالبوا بوقف العدوان الاسرائيلي على غزة، داعين الى تحرك عربي وعالمي لوقف هذه الحرب وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الوطنية.

وفي الحديدة وإب وصعدة ومأرب، تظاهر آلاف المواطنين تضامنا مع أبناء غزة، مشددين المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.


مشاركة الخبر: مظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع غزة وداعمة للإحتجاجات في الجامعات الأمريكية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وسائل إعلام فلسطينية إطلاق نار من طائرات مسيرة على محيط مستشفى كمال عد...

منذُ 34 دقائق

وسائل إعلام فلسطينية إطلاق نار من طائرات مسيرة على محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع...

أمريكا وإيران تجريان محادثات غير مباشرة في عمان لتجنب التصعيد الإقليمي...

منذُ 51 دقائق

أجرى مسؤولون أمريكيون كبار محادثات غير مباشرة مع نظرائهم الإيرانيين في عمان لمناقشة سبل تجنب التصعيد في المنطقة حسبما...

السياسي والأديب علي أحمد حاجز يكتب قراءات وتحليلات في كلمة السيد القائ...

منذُ 1 ساعة

السياسي والأديب علي  جاحز يكتب قراءات وتحليلات في كلمة السيد القائد الأسبوعية جرعة وعي ومحرك تغيير الجزء 1 الكلمة...

أهالي ضحايا مقابر ترهونة يجددون طلب تحقيق العدالة

منذُ 1 ساعة

جدد أهالي ضحايا المقابر الجماعية في ترهونة مطالبتهم السلطات الليبية بملاحقة مرتكبي الجرائم وتوفير الدعم لعمل هيئة...

أسطوانات غاز الطهي القديمة قنابل موقوتة في منازل سورية
منذُ 1 ساعة

يكرر سكان مختلف المناطق السورية الشكوى من مخاطر عدم إيجاد حلول ناجعة لأزمة أسطوانات الغاز القديمة التي أدت إلى العديد...

جامع كاريا تركيا تعيده إلى مكان عبادة اقتداء بآيا صوفيا
منذُ 1 ساعة

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جامع كاريا في إسطنبول بعد 79 عاما من تحويله من كنيسة إلى متحف ليتشابه مع جامع آيا...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية