web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"مقاومة الجدار والاستيطان": 1242 اعتداء نفذها العدو ومستوطنوه خلال أبريل

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 04-05-2024 م الساعة 12:08:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2086603.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

السبت، 25 شوال 1445هـ الموافق 04 مايو 2024

القدس المحتلة- سبأ:

أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، أن قوات العدو الصهيوني وقطعان المستوطنين نفذوا 1242 اعتداءً، خلال شهر أبريل الماضي.

وقال شعبان في تقرير الهيئة الشهري حول "انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستيطاني" بحسب "فلسطين اليوم": إن قوات العدو نفذت 895 اعتداء، فيما نفذ المستوطنون 347 اعتداء، تركزت في محافظة نابلس بـواقع 202 اعتداء، ومحافظة الخليل 188 اعتداء، ومحافظة رام الله 186 اعتداء.

وأشار التقرير إلى أن اعتداءات المستوطنين تركزت في محافظة نابلس بواقع 118 اعتداء، وفي محافظة رام الله 83 اعتداء، ومحافظة الخليل 34 اعتداء، اسفرت عن استشهاد خمسة مواطنين.

وأوضح أن شهر أبريل المنصرم شهد تصعيداً خطيراً في هجمات المستوطنين الارهابية بحماية قوات العدو، واستهدفت الآمنين في 36 بلدة وقرية فلسطينية من الشمال إلى الجنوب، اسفرت عن احراق 36 منزلا بشكل كلي و33 بشكل جزئي، وإحراق أكثر من 57 مركبة بشكل جزئي وكلي، إضافة إلى دمار كبير بممتلكات ومنشآت المواطنين.

وتابع شعبان: إن حجم الهجمة الإرهابية للمستوطنين تدل على حجم الصلاحيات الممنوحة لهم من قبل المؤسسة الصهيونية الرسمية، وأن التعليمات التي خرجت من داخل "كابينيت" الاحتلال للمستوطنين بتنفيذ الهجمات، صدرت بالتوازي مع تعليمات أخرى للجيش بتقديم الحماية لهم أثناء تنفيذها، في اصطفاف آخر لكيان الاحتلال خلف مليشيات المستوطنين الإرهابية، وتحد جديد لكافة الدول والمنظمات والهيئات العالمية، التي أدانت الإرهاب الاستعماري الصهيوني وفرضت عقوبات عليه.

وأشار التقرير إلى أن سلطات العدو الصهيوني استولت على نحو 172 دونماً من أراضي المواطنين في قرية عرب التعامرة شرق محافظة بيت لحم، لتوسيع حدود مستوطنة "سيدي بار" المقامة على أراضي المواطنين في منطقة العقبان في بلدة التعامرة.

في السياق ذاته، أوضحت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات العدو تدرس 19 مخططاً هيكليا لصالح مستوطنات الضفة الغربية والقدس، وصادقت على سبع منها، خمس في القدس، إضافة إلى مخططين في الضفة وتحديدا لصالح مستوطنتي "كفار عتصيون" في محافظة بيت لحم، و"الكناة" في محافظة سلفيت.

كما أودعت سلطات العدو الصهيوني 12 مخططاً منها خمسة في القدس وسبعة في محافظات الضفة، لبناء 2288 وحدة استيطانية جديدة، تستهدف 3036 دونماً من أراضي المواطنين.

وأشارت الهيئة إلى أن سلطات العدو طرحت عطاءً لبناء 1047 وحدة استيطانية في مستوطنة "القناة السفلى" بين أحياء بيت صفافا وصور باهر داخل القدس.

وأعلن ما يسمى بوزير مالية العدو الصهيوني المتطرف بتسلائيل سموتريتش، عن شرعنة خمس بؤر استيطانية من أصل عشر بؤر تم الإعلان عن نية العدو شرعنتها وتحويلها إلى مستوطنات رسمية تحظى بمخصصات مالية لتطوير شبكة خدمات أساسية من مياه وكهرباء وطرق لصالحها.

وأشار تقرير الهيئة إلى أن سلطات العدو نفذت خلال أبريل الماضي 28 عملية هدم، طالت 33 منشأة، بينها ثمانية منازل مأهولة، وثلاثة غير مأهولة، وخمس منشآت زراعية وغيرها، وتركزت في محافظات القدس وطولكرم وأريحا والخليل.

كما أخطرت بهدم 18 منزلا ومنشأة في محافظات: رام الله والبيرة وسلفيت والخليل.


مشاركة الخبر: "مقاومة الجدار والاستيطان": 1242 اعتداء نفذها العدو ومستوطنوه خلال أبريل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الثقافة الفلسطينية تعلن القائمة الطويلة لجائزة كنفاني بينهم مصريون

منذُ 13 دقائق

أعلنت جائزة غسان كنفاني للرواية العربية والتي تنظمها وزارة الثقافة الفلسطينية عن القائمة الطويلة للجائزة بدورتها...

الأول من نوعه بالمغرب حفل أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعى

منذُ 13 دقائق

كشفت إدارة مهرجان موازين عن إقامة حفل غنائي بتقنية الهولوجرام لكوكب الشرق أم كلثوم ضمن فعاليات الدورة ال19 من المهرجان...

لمريض الضغط ضربة الشمس تهددك بنوبة قلبية ونصائح للوقاية

منذُ 13 دقائق

ارتفاع ضغط الدم المعروف أيضا باسم القاتل الصامت هو حالة صحية تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم وفي هذه الحالة تصبح قوة...

كيف يؤثر التهاب المفاصل الروماتويدى عند الأطفال على العيون

منذُ 13 دقائق

يمكن أن يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي عند الأطفال مشكلات في العين والتى تؤدى إلى التهاب في المنطقة الداخلية من عينيه...

227 يوما على العدوان| المقاومة تواصل استنزاف الاحتلال وسط أزمته المتصا...
منذُ 14 دقائق

يتواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة لليوم 227 على التوالي حيث يرتكب الاحتلال العديد من المجازر بصورة...

تسلسل أحداث لمأساة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي طالع
منذُ 14 دقائق

اقتربت قضية اختفاء مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من طي ملفها بعد التأكد من تحطمها وعدم العثور على أحياء على...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية