web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

كاديلاك تتراجع عن خططها لإنتاج سيارات كهربائية فقط

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 04-05-2024 م الساعة 01:04:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2086617.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

لم تتخل العلامة التجارية الفاخرة كاديلاك من جنرال موتورز بعد عن خططها للتحول إلى السيارات الكهربائية بحلول نهاية العقد، مع أن هذه الإستراتيجية تذبذبت إلى درجة أنها قد تشمل أيضًا مركبات الاحتراق، على الأقل في المستقبل المنظور.

وصرحت الشركة بأن لديها خطط لتعايش سياراتها الكهربائية ومحركات الاحتراق لعدد من السنوات، وأعلنت أنها لن تسعى بعد الآن إلى إنتاج سيارات كهربائية فقط بحلول الموعد النهائي الذي حددته العلامة التجارية سابقًا وهو 2030.

ولا تزال الشركة بصدد تقديم السيارات الكهربائية في جميع قطاعات السوق، مع أنها تظل مستعدة لتلبية طلب مركبات الاحتراق الداخلي والمركبات الهجينة.

واتبعت كاديلاك خطى الشركة الأم جنرال موتورز في تبني السيارات الكهربائية، وطرحت حتى الآن نموذجًا واحدًا من السيارات الكهربائية، وهو LYRIQ.

ولدى كاديلاك العديد من الخطط لطرح سيارات كهربائية إضافية، ويشمل ذلك OPTIQ. وكشفت كاديلاك أيضًا عن نسخة كهربائية بالكامل من إسكاليد Escalade تسمى IQ، وسيارة الدفع الرباعي ذات ثلاثة صفوف تسمى VISTIQ و CELESTIQ الفائقة الفخامة المصنوعة يدويًا.

وقال روري هارفي، الرئيس العالمي لشركة كاديلاك في عام 2021، إن شركة صناعة السيارات الفاخرة تعتزم الكشف عن نماذج السيارات الكهربائية العاملة بالبطارية فقط في طريقها لتصبح علامة تجارية كهربائية بمقدار 100 في المئة بحلول عام 2030.

وانتقل هارفي منذ ذلك الحين إلى دور تنفيذي مختلف في جنرال موتورز، ولا يزال سلفه يستهدف كهربة السيارات بحلول نهاية العقد، مع أن موقفه من خطط كاديلاك للسيارات الكهربائية ليس ملموسًا.

ويبقي نائب الرئيس العالمي الحالي لشركة كاديلاك، جون روث، الباب مفتوحًا أمام إمكانية بيع العلامة التجارية مركبات الاحتراق بعد عام 2030.

ولم ينشر روث تفاصيل بخصوص الجدول الزمني المحدث لخطط كاديلاك للسيارات الكهربائية لعام 2030، مع أنه قدم نظرة متفائلة من خلال قوله: “نعتزم تقديم مجموعة من السيارات الكهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد، ونسمح للعميل بأن يكون دليلنا”.

وبعد تصريحات روث، صرح متحدث باسم كاديلاك بأن العلامة التجارية الفاخرة تواصل خططها لإطلاق سيارات كهربائية جديدة عبر قطاعات متعددة، مع أن ابتعاد شركة صناعة السيارات عن مركبات الاحتراق قد يكون الآن أبطأ مما كان مستهدفًا في البداية.

وذكر روث مرة أخرى قاعدة العملاء فيما يتعلق بتوجيه قرار الشركة بخصوص تغيير خطط السيارات الكهربائية.

ويستمر نمو مبيعات السيارات الكهربائية، مع أن معدل التبني لم يواكب خطط صانع السيارات لنهاية العقد.

يشار إلى أن كاديلاك ليست وحدها في قرارها التراجع عن أهدافها المتعلقة بالسيارات الكهربائية، إذ أعلنت بنتلي أيضًا أنها لن تلتزم بعد الآن ببيع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030.

مشاركة الخبر: كاديلاك تتراجع عن خططها لإنتاج سيارات كهربائية فقط على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مقدمات الكتب ما يقوله إدوارد سعيد في الاستشراق 1

منذُ 54 دقائق

نواصل سلسلة مقدمات الكتب ونتوقف اليوم مع كتاب الاستشراق المفاهيم الغربية للشرق للمفكر الفلسطيني الأصل إدوارد سعيد...

احتفالا باليوم العالمى للمتاحف متحف الطفل ينظم فعاليات مجانية للزوار

منذُ 54 دقائق

احتفالا باليوم العالمي للمتاحف والذي يحمل هذا العام شعار المتاحف للتعليم والبحث ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع متحف...

ذكرى ميلاد عمر الخيام أحمد رامى ترجم الرباعيات وأم كلثوم غنتها

منذُ 54 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد عمر الخيام إذ ولد فى 18 مايو 1048 ورحل فى 4 ديسمبر 1131 فى نيسابور بإيران وهو عالم وفيلسوف وشاعر فارسى...

أخطاء غذائية شائعة تجنبها فى الموجة الحارة

منذُ 54 دقائق

تعود من جديد موجة حارة تشهدها البلاد خلال هذه الفترة حيث تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة والرطوبة لذلك من المهم الانتباه...

كيف تحافظين على صحة طفلك في الموجة الحارة
منذُ 54 دقائق

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح علي استشاري طب الأطفال في كلية طب أسيوط أن ارتفاع حرارة الطقس تؤثر على الطفل في حالة عدم...

وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة
منذُ 54 دقائق

ترأست السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة وذلك لبحث آليات...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية