web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

ضغوط على بايدن لوقف مبيعات السلاح لإسرائيل

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 04-05-2024 م الساعة 01:35:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2086618.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عكاظ محلية

دعت مجموعة من 88 عضوا ديمقراطيا في مجلس النواب الأمريكي، الرئيس جو بايدن إلى وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل؛ بسبب المخاوف بشأن استمرار القيود على تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة. وأفاد موقع «أكسيوس» بأن هذا التحرك يأتي في الوقت الذي هزت فيه الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بشكل متزايد حرم الجامعات في جميع أنحاء البلاد، ما أثار قلق العديد من الديمقراطيين.

واستشهد المشرعون بقيادة جيسون كرو (ديمقراطي من كولورادو) وكريس ديلو زيو (ديمقراطي من بنسلفانيا) بمذكرة وقعها بايدن في فبراير الماضي تطالب إسرائيل بتقديم ضمانات بشأن الحفاظ على حقوق الإنسان في غزة.

وطلب موقعو الرسالة من بايدن أن يؤكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نت نتنياهو بوضوح أن أي عقبة أمام إدخال المساعدة إلى غزة «تعرض للخطر إمكانية حصوله على المزيد من المساعدة الأمنية الهجومية من الولايات المتحدة».

وكتبت المجموعة في رسالة إلى بايدن سلمت إلى البيت الأبيض، أنهم يدعمون بقوة «حق إسرائيل في الدفاع عن النفس» لكنهم قالوا إن هناك «أدلة كافية» على أنها تنتهك القانون الفيدرالي الذي تستند إليه المذكرة.

وطالب المشرعون وزارة الخارجية بدراسة مجموعة متنوعة من الأدوات لإجبار إسرائيل على الامتثال من تحديث الضمانات إلى حجب نقل أسلحة معينة.

ودعت الرسالة إلى زيادة المساعدات الإنسانية من منظور مؤيد لإسرائيل، بحجة أن المجاعة في غزة «تضر بالمصالح الأمنية لإسرائيل، على المدى الفوري والطويل».

وكان 57 عضوا ديمقراطيا بمجلس النواب بعثوا برسالة في وقت سابق من هذا الشهر لحث الرئيس على حجب أي مساعدات يمكن استخدامها في الهجوم على مدينة رفح جنوب غزة بشكل استباقي.

وخلص المشرعون إلى أن ترك المجاعة تخنق غزة يضر بالفعل بشدة بمكانة الحكومة الإسرائيلية الدولية وبآفاق السلام.


مشاركة الخبر: ضغوط على بايدن لوقف مبيعات السلاح لإسرائيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غضب و حسرة تفاعل مع لقطات لكريستيانو رونالدو خلال مباراة النصر والهلال...

منذُ 30 دقائق

تفاعل مستخدمون لمنصة إكس تويتر سابقا مع لقطات مصورة للاعب كريستيانو رونالدو خلال مباراة بين نادي النصر ومنافسه الهلال...

الفيفا يلجأ لـ المشورة القانونية بشأن طلب الاتحاد الفلسطيني بإيقاف إسر...

منذُ 31 دقائق

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو خلال اجتماع في بانكوك في تايلاند إن فيفا سيعقد اجتماعا خاصا...

الكويت تداول فيديو شغب بسجن النساء والداخلية ترد

منذُ 36 دقائق

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأعمال شغب داخل سجن للنساء في الكويت الأمر الذي أثار تفاعلا عقبت...

بالصور بدء تسليم المساعدات لغزة عبر الرصيف البحري

منذُ 41 دقائق

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الجمعة البدء بتسليم المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري المنشأ حديثا إلى...

إسرائيل تكشف هوية الرهائن الثلاثة الذين استعيدت جثثهم من غزة
منذُ 46 دقائق

أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة استعادته لجثث ثلاثة من الرهائن من قطاع...

مقتل فلسطينيين اثنين في قصف إسرائيلي وسط رفح
منذُ 48 دقائق

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا في ساعة مبكرة اليوم السبت بأن شخصين قتلا في قصف للجيش الإسرائيلي وسط رفح جنوب قطاع...

widgets إقراء أيضاً من عكاظ محلية