web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مسؤول إسرائيلي: كنا قريبين من اغتيال السنوار واجتياح رفح بات وشيكاً

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 05-05-2024 م الساعة 10:40:25 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2087348.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

زعم رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، أن إسرائيل كانت قريبة جداً من اغتيال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار. وأضاف أن اجتياح رفح بات قريباً. وجاءت أقوال هنغبي، خلال حديث للقناة "12" العبرية مساء أمس السبت بشأن مقترح الصفقة بين إسرائيل وحركة حماس، والتصريحات الإسرائيلية المتتالية بشأن اجتياح رفح، ومطالبة بعض الوزراء بالقيام بذلك على الفور من دون أي تأجيل. 

وأضاف هنغبي أن نتنياهو أصدر تعليماته للجيش الإسرائيلي وبمعرفة جميع وزراء المجلس الوزاري المصغّر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، للقيام بالعملية العسكرية في رفح، مضيفاً "نحن لن نخبر أعداءنا متى ستبدأ ولكن يمكن القول إنها ستبدأ قريباً". وتابع هنغبي: "كان هناك موعد حدده رئيس هيئة الأركان وتم تأجيله في أعقاب التصعيد في المواجهة مع إيران".

وأوضح هنغبي أن "السؤال الآن ليس ما إذا كانت إسرائيل ستجتاح رفح، وإنما متى"، مضيفا بأنه "على الرغم من تصريحات حماس بأن السنوار تجوّل خارج الأنفاق، وعلى الرغم من التأخير من طرفها في تقديم رد بشأن مقترح الصفقة، فإن السنوار يتواجد الآن في ضائقة". وأضاف: "اللحظة التي تتنازل فيها (حماس) عن بطاقة مهمة من أجل بقائها وهي بطاقة مختطفينا، ليست أمراً سهلاً بالنسبة لها، ولذلك فإن الأمور تتأخر". 

واعتبر هنغبي أن "وقت السنوار محدود"، وأنه "يهرب من ملجأ إلى ملجأ، وكنا قريبين جدًا منه في وقت ما، وربما حتى بعد أقل من بضعة أيام". وبحسب هنغبي، "كما كان الحال مع (أسامة) بن لادن والأميركيين، لن يخرج (أي السنوار) حياً، والصبر مطلوب". كما تطرّق هنغبي إلى شعور "مراوحة المكان" لدى الإسرائيليين بشأن الحرب، وطالب الجمهور بالصبر إزاء هذه القضية، مضيفاً: "أعتقد أننا لسنا في ورطة. أعتقد أننا بحاجة إلى أن نأخذ نفساً طويلاً". وذكر هنغبي أنه "في الاجتماع الأول الذي قدّم فيه الجيش الإسرائيلي إلى الكابنيت خطة لتدمير قدرات حماس، ذكر بوضوح أنها ستكون عملية مدتها ثلاثة أشهر من القتال المكثّف، ثم بعد ذلك فترة تصل إلى عام من "تعميق الإنجاز".

وعلى الرغم من مراوحة جيش الاحتلال مكانه، وعلى الرغم من تشكيك عدد كبير من المسؤولين العسكريين السابقين والمعلقين الإسرائيليين في إمكانية تحقيق إسرائيل أهداف الحرب التي أعلنت عنها منذ البداية، إلا أن هغبي يعتقد بأن إسرائيل على بعد خطوة من "النصر المطلق"، وذلك من خلال ثلاثة أهداف يعتقد أن إسرائيل قادرة على تحقيقها؛ أولها خلق الظروف التي تساعد على إعادة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، والهدف الثاني هو القضاء على قدرات حركة حماس العسكرية والسلطوية، فيما الهدف الثالث والذي يعتقد أنه الأهم، يكمن في خلق وضع لا تشكّل فيه غزة تهديداً لإسرائيل.

مشاركة الخبر: مسؤول إسرائيلي: كنا قريبين من اغتيال السنوار واجتياح رفح بات وشيكاً على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لمريض السكر مشروبات مهمة ليومك وأخرى تجنبها

منذُ 30 دقائق

كل ما يأكله أو يشربه مريض السكر يتحكم فى مستويات السكر فى الدم لديه فالنظام الغذائي والحياتى والحركي لمريض السكر هو الذي ...

نأنأة صحية للطلبة فى المذاكرة وأيام الامتحانات

منذُ 30 دقائق

المذاكرة وجمع المنهج أمر مجهد يحتاج خلالها الطلاب لتناول أطعمة خفيفة بين الوجبة والأخرى هذه الوجبات البينية الصغيرة...

صنعاء توجيه رئاسي عاجل للحكومة

منذُ 32 دقائق

صنعاء توجيه رئاسي عاجل...

النواب مؤتمر قمة البحرين مسرحية هزلية

منذُ 32 دقائق

جدد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إدانته واستنكاره للمواقف المتخاذلة والمخزية التي...

أكسيوس حماس انسحبت من المفاوضات للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
منذُ 33 دقائق

توقفت المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال وحماس حول هدنة محتملة تفضي إلى وقف لإطلاق...

طلاب مناصرون لغزة في جامعة كامبريدج يحرجون وزيرة الداخلية السابقة شاهد...
منذُ 33 دقائق

امتنع طلاب محتجون في جامعة كامبريدج البريطانية من الحديث إلى وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان خلال جولة لها قرب...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد