web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الاتحاد الأوروبي وجهة أولى لصادرات الغاز المسال الروسي

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 05-05-2024 م الساعة 12:30:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2087433.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أظهرت بيانات شركة "كبلير" للتحليل أن روسيا وجهت في إبريل/نيسان الماضي، 46% من صادراتها من الغاز الطبيعي المسال إلى السوق الأوروبية، لتبقى القارة العجوز بذلك هي الوجهة الرئيسية لها رغم مناقشة بروكسل فرض حظر على استيراده.

ومع ذلك، أظهرت بيانات "كبلير" التي حصلت عليها صحيفة "إر بي كا" الروسية وأوردتها اليوم الأحد، أن حصة أوروبا من الغاز الطبيعي المسال الروسي تراجعت بنسبة 15% مقارنة بمارس/آذار الماضي، مقابل ازدياد الإمدادات إلى الوجهات غير المحددة بنسبة 18%. 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول تحليل أسواق النفط بـ"كبلير"، فيكتور كاتونا، قوله: "لا يزال مشروع يامال للغاز الطبيعي المسال يوجه كمياته بصورة أساسية إلى أوروبا مع أدنى الإمدادات إلى آسيا".

وتظهر الإحصاءات أن حصة هذا المشروع في إمدادات الغاز الطبيعي المسال الروسي إلى الاتحاد الأوروبي بلغت 95 % بواقع 1.25 مليون طن. وكذلك تبلغ حصة "يامال" في الإمدادات إلى الموانئ التي لم يتم تحديدها، 75 % بواقع 0.43 مليون طن.

أما حصة الغاز المسال الروسي المصدر إلى آسيا، فبلغت نحو الثلث بواقع 34%، وهو مستوى مارس نفسه. وجاء مشروع "سخالين-2" هو المورد الرئيسي للغاز الطبيعي المسال إلى آسيا بواقع 0.89 مليون طن وجهها إلى المستهلكين في اليابان وكوريا الجنوبية والصين، ما يعادل 93 % من الإمدادات الروسية إلى الأسواق الآسيوية. 

وبلغ مجموع صادرات روسيا من الغاز الطبيعي المسال في إبريل 2.84 مليون طن بتراجع نسبته 1.5% مقارنة بمارس، ولكن هذا الرقم يقارب معدل إبريل 2023.

كما تشير بيانات "كبلير" إلى أن إجمالي صادرات الغاز المسال الروسي ازداد بنسبة 3.1% إلى 11.53 مليون طن خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024.

ورغم أن الاتحاد الأوروبي فرض في نهاية عام 2022 وبداية عام 2023 حظراً على استيراد النفط الروسي ومنتجاته، لم تمس القيود بإمدادات الغازين المورد عبر الأنابيب والمسال. 

ومع ذلك، تراجعت حصة الغاز الطبيعي الروسي في واردات الاتحاد الأوروبي من أكثر من 40 % في عام 2021 إلى 8 % فقط في عام 2023، بما في ذلك نتيجة لتعطل الإمدادات عبر أنابيب خط "السيل الشمالي" بعد تفجيرها.

وتبلغ حصة الغاز الروسي في واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز نحو 15% شاملة الغاز المسال، وفق مجلس الاتحاد الأوروبي.

مشاركة الخبر: الاتحاد الأوروبي وجهة أولى لصادرات الغاز المسال الروسي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لمريض السكر مشروبات مهمة ليومك وأخرى تجنبها

منذُ 6 دقائق

كل ما يأكله أو يشربه مريض السكر يتحكم فى مستويات السكر فى الدم لديه فالنظام الغذائي والحياتى والحركي لمريض السكر هو الذي ...

نأنأة صحية للطلبة فى المذاكرة وأيام الامتحانات

منذُ 6 دقائق

المذاكرة وجمع المنهج أمر مجهد يحتاج خلالها الطلاب لتناول أطعمة خفيفة بين الوجبة والأخرى هذه الوجبات البينية الصغيرة...

صنعاء توجيه رئاسي عاجل للحكومة

منذُ 7 دقائق

صنعاء توجيه رئاسي عاجل...

النواب مؤتمر قمة البحرين مسرحية هزلية

منذُ 8 دقائق

جدد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إدانته واستنكاره للمواقف المتخاذلة والمخزية التي...

أكسيوس حماس انسحبت من المفاوضات للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
منذُ 8 دقائق

توقفت المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال وحماس حول هدنة محتملة تفضي إلى وقف لإطلاق...

طلاب مناصرون لغزة في جامعة كامبريدج يحرجون وزيرة الداخلية السابقة شاهد...
منذُ 8 دقائق

امتنع طلاب محتجون في جامعة كامبريدج البريطانية من الحديث إلى وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان خلال جولة لها قرب...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد