web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

سورية: انفجار في الحسكة وتشكيل عشائري جديد لمحاربة "قسد"

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 05-05-2024 م الساعة 02:27:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2087505.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

دوى انفجار داخل المربع الأمني الذي تسيطر عليه قوات النظام السوري في محافظة الحسكة أقصى شمال شرقي سورية، صباح اليوم الأحد، فيما أعلن عن تشكيل عشائري جديد لمحاربة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تسيطر على مناطق واسعة شرقي البلاد.

وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن انفجار الحسكة وقع بالقرب من البراد الآلي داخل المربع الأمني الذي تسيطر عليه قوات النظام السوري في المدينة، موضحة أن الانفجار استهدف سيارة تعود للمدعو أبو حيدر العامل ضمن قوات النظام، أُصيب على إثرها ونُقل إلى مشفى قريب داخل المربع، كما أصيب أشخاص آخرون، فيما فرضت قوات النظام طوقا أمنيا في المكان.

من جهة أخرى، أعلنت عشيرة البوشعبان، بحضور عدة شخصيات من شيوخ ووجهاء العشائر، من بينهم شيخ قبيلة البكارة، عن تشكيل عسكري يضم أفرادا من العشيرة تحت مسمى سرايا البوشعبان بقيادة الشيخ علاء اللباد، والانضمام إلى ما يعرف بجيش العشائر بقيادة إبراهيم الهفل شيخ قبيلة العكيدات، بهدف شن عمليات عسكرية ضد مواقع قوات قسد.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن الشيخ اللباد أعلن خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة دير الزور، أن هدف التحالف العشائري هو التعاون والتكافل بين العشائر لمحاربة قوات قسد وقوات التحالف الدولي التي تحميها، مشيرا إلى أن التجمع الجديد يحظى بمباركة قوات النظام السوري.

إلى ذلك، قتل شاب وأصيب طفل، مساء أمس السبت، جراء قصف مدفعي على بلدات وقرى في منطقة الباب بريف حلب الشرقي، مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام السوري وقوات "قسد".

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس السبت، إحباط هجوم لقوات قسد شمالي سورية. وذكرت الوزارة في بيان، أنها استهدفت 7 عناصر من قسد خلال استعدادهم للهجوم على منطقتي عمليات درع الفرات في ريف حلب شمال غربي سورية، ونبع السلام شرقي الفرات، مؤكدة أنها "ستواصل تدمير أوكار الإرهابيين بكل عزيمة وإصرار".

وفي جنوبي البلاد، وقع الليلة الماضية انفجار مجهول في مزرعة تعود ملكيتها لتاجر المخدرات رافع الرويس في ريف درعا الشرقي. وذكر موقع تجمع أحرار حوران أن الانفجار ناجم عن تفجير مزرعة تعود ملكيتها لتاجر المخدرات رافع الرويس، بالقرب من قرية ندى الحدودية مع المملكة الأردنية.

ويعد الرويس الرجل الثاني في الأهمية بعد تاجر المخدرات الأشهر في الجنوب السوري، مرعي الرمثان، الذي قُتل مع عائلته بغارات جوية نفذتها طائرات حربية أردنية على منزله في 8 مايو/أيار العام الماضي.

مشاركة الخبر: سورية: انفجار في الحسكة وتشكيل عشائري جديد لمحاربة "قسد" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إبراهيم عبد المجيد ضيفا على منتدى القاهرة الثقافى بمركز الإبداع

منذُ 1 ساعة

يحل الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد ضيفا على منتدى القاهرة الثقافي الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة...

عرض عملات دنماركية للبيع بعد إخفائها 100 سنة في مكان سرى

منذُ 1 ساعة

مثلما لعنت الجميلة النائمة لتنام لمدة مائة عام فإن مجموعة من العملات المعدنية الدنماركية صدر مرسوم بإبعادها عن السوق...

اليوم العالمي للمتاحف العرب عرفوها وأسموها خزائن

منذُ 1 ساعة

يحتفل العالم باليوم العالمي للمتاحف كل عام فى 18 مايو وعادة ما يكون اليوم فرص لإلقاء الضوء على المتاحف والاهتمام بها...

لطلاب الإعدادية هدى أعصابك وزود تركيزك فى فترة الامتحانات بأطعمة مغذية...

منذُ 1 ساعة

انطلقت صباح اليوم امتحانات نهاية العام لطلاب الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية وبمناسبة بداية الامتحانات نقدم...

دراسة توصى النساء بتناول البرقوق يوميا بعد انقطاع الطمث
منذُ 1 ساعة

تتعرض النساء بعد انقطاع الطمث لخطر متزايد للإصابة بهشاشة العظام وقد كشفت دراسة جديدة عن فوائد تناول البرقوق للنساء...

مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من...
منذُ 1 ساعة

خلال زيارته للمنطقة التكنولوجية بمحافظة بني سويف أجرى رئيس مجلس الوزراء حوارا مفتوحا مع عدد من الشباب من رواد الأعمال...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد