web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

القضية المركزية

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 06-05-2024 م الساعة 01:15:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2087990.html في : أراء وكتابات    بواسطة المصدر : صحيفة الرياض - مقالات

الدعم السعودي للقضية الفلسطينية مستمر في مختلف مراحلها وعلى جميع الصعد، وذلك من منطلق إيمانها الصادق أن ما تقوم به من جهود تجاه القضية الفلسطينية إنما هو واجب يمليه عليها عقيدتها وضميرها وانتماؤها لأمتها العربية والإسلامية، فالمملكة تؤكد ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة على حدود عام 1967.

المملكة اتخذت موقفاً ثابتاً تجاه القضية، حيث أكدت على ضرورة حل الملف الفلسطيني أولًا وقبل كل شيء وإقامة الدولة المستقلة.

هذا ليس بجديد على المملكة، حيث اعتادت التصدي لكل أنواع الظلم والاضطهاد الذي تُمارسه «إسرائيل» بحق الشعب الفلسطيني، والتدخل للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني مهما كلفها الأمر.

وتتجلى مسيرة المساعدات التي بدأتها المملكة منذ مؤتمر لندن عام 1935م؛ حيث دعمت وساندت القضية الفلسطينية على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، واستمر الدعم وصولًا إلى العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة حتى الآن، بمد الجسور الجوية والقوافل البحرية العاجلة لنقل الأدوية والمستلزمات الطبية، والمعونات الغذائية، بالإضافة إلى حملة شعبية لدعم الشعب الفلسطيني.

لا شك أن احتدام الحرب في غزة دفع بالوضع الإنساني في القطاع لأن يكون مأساوياً بجملة الإحصائيات المذكورة من قبل وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، حيث كان هناك 34683 قتيلاً و78018 مصاباً منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر.

كلمة وزير الخارجية أمام القمة الإسلامية التي انعقدت في عاصمة جمهورية جامبيا أوضحت مركزية القضية الفلسطينية، حيث قال فيها: «إن القضية الفلسطينية لا تزال أولوية لدى منظمة التعاون الإسلامي منذ إنشائها، والتي تعبر عن صوت الأمة الإسلامية وضميرها الحي في نصرة الشعب الفلسطيني الشقيق».

القضية الفلسطينية قضية مركزية بالنسبة للمملكة والدول العربية ولا شك أنها تعكس الموقف الثابت الذي يؤكد أنه لن تكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والانسحاب الكامل منها.

مشاركة الخبر: القضية المركزية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

يضم 160 قطعة افتتاح متحف لأعمال فنان الشارع الشهير بانكسى فى نيويورك

منذُ 13 دقائق

رغم أن لا أحد يعرف من هو حتى الآن ولا حقيقته إلا أنه تم افتتاح متحف في مدينة نيويورك الأمريكية لأعمال الفنان بانكسى حيث...

معرض فني تحت عنوان مصر والإكوادور يجمعهما الفن فى الأوبرا

منذُ 13 دقائق

تستضيف دار الاوبرا المصرية بالتعاون مع سفارة الاكوادور معرضا فنيا تحت عنوان مصر والأكوادور يجمعهما الفن ويفتتح فى...

إزاي تتعامل مع أعراض سلس البول وتعالجها بنصائح بسيطة

منذُ 13 دقائق

تسرب المثانة أو سلس البول مشكلة صحية شائعة ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي على حياة الشخص الاجتماعية والعديد من الأنشطة...

يديعوت سوليفان سيطلب من إسرائيل إعادة قطر للعب دور مركزي بصفقة تبادل

منذُ 14 دقائق

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن زيارة جيك سوليفان إلى تل أبيب ستشهد نقاشات بشأن تحريك صفقة...

نائب سابق لرئيس الموساد خسرنا الحرب في غزة ولم ننجح في شيء
منذُ 14 دقائق

وصف نائب رئيس الموساد السابق ما يجري في غزة بأنه خسارة للحرب بشكل لا شك...

لعبه Deep Town Mining Factory v6203 - مهكرة
منذُ 47 دقائق

نسخة مهكرة Mining tycoon simulator game حفر أعمق وبناء محطات التعدين في الفضاء هل تبحث عن ألعاب خاملة أو ألعاب حفر لتكون أفضل قطب...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الرياض - مقالات