web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

جوجل تطرح إصدارًا جديدًا من نظام ChromeOS

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 06-05-2024 م الساعة 05:04:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2088451.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية
جوجل تطرح إصدارًا جديدًا من نظام ChromeOS

تطرح جوجل الإصدار رقم 124 من نظام التشغيل كروم أو إس ChromeOS مع مجموعة من المزايا البارزة لأجهزة كروم بوك، ويشمل ذلك خيارًا لتقسم الشاشة بسرعة وميزة جديدة لتحديد أولويات حركة مرور الويب.

ويجلب التحديث معه تحديثات أخرى أيضًا، مثل تحديث واجهة مستخدم الإعدادات وعناصر التحكم في الإيماءات المحدثة.

وتعد الميزة الجديدة Faster Split Screen Setup مألوفة لمستخدمي ويندوز، وتسمح بتقسم الشاشة بسرعة عن طريق التمرير فوق زر تكبير النافذة في الزاوية العلوية اليمنى، كما يعرض ChromeOS نظرة عامة على النوافذ المفتوحة على الجانب الآخر من الشاشة.

يشار إلى أنه كان بإمكان مستخدمي أجهزة كروم بوك في السابق تثبيت نافذة واحدة فقط في مكانها.

وأضافت جوجل الآن ميزة “جودة خدمة الشبكة اللاسلكية” التي تشبه إلى حد كبير ميزة جودة الخدمة في أجهزة التوجيه.

وتتيح هذه الميزة لجهاز كروم بوك إعطاء الأولوية لأشياء معينة عندما تكون الشبكة اللاسلكية مزدحمة، مثل مكالمات الفيديو والألعاب عبر الإنترنت.

ويمكنك توقع تشغيل مكالمات الفيديو والألعاب عبر الإنترنت بسلاسة مع تقليل التخزين المؤقت، وهو أمر مفيد لأجهزة كروم بوك للألعاب.

وفي الوقت نفسه، تدعم ميزة الاقتران السريع Fast Pair الآن الفأرة، ويطالبك نظام التشغيل الآن بإقران الملحق بعد تقريبه من جهاز كروم بوك.

كما أصبح بإمكانك الآن زيادة حجم مؤشر الفأرة، وهو أمر مفيد للأشخاص الذين يعانون ضعف البصر، وللمعلمين الذين يريدون من الطلاب أن يتابعوا الدرس أثناء العرض، وللأشخاص الذين يقدمون عرضًا عبر مكالمة فيديو.

ويجلب هذا التحديث تطبيق إعدادات ChromeOS المعاد تصميمه باستخدام لغة التصميم Material You. وأصبح تطبيق إعدادات ChromeOS يشبه قوائم إعدادات الهاتف الذكي.

ويوجد أيضًا إيماءة لوحة التتبع الجديدة بإصبعين لمسح الإشعارات، كما أن ChromeOS يدعم الآن تشغيل القدرة على التحريك والإمالة والتكبير رقميًا حتى عبر كاميرات ويب أجهزة كروم بوك التي لا تدعم التكبير الفائق الدقة.

ومثل معظم تحديثاتها، لا تطرح جوجل إصدارات ChromeOS دفعة واحدة، وتقول عملاقة البحث إن الإصدار رقم 124 سيصل إلى أجهزة كروم بوك المتوافقة خلال الأيام المقبلة.

تابعنا

مشاركة الخبر: جوجل تطرح إصدارًا جديدًا من نظام ChromeOS على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الجزائر تطرح مشروع قرار لمجلس الأمن يدعو لوقف القتل برفح

منذُ 55 دقائق

دعت الجزائر لعقد جلسة في مجلس الأمن لبحث الأوضاع في غزة عقب المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في رفح ما أسفر عن استشهاد 45...

غير مهتمين من هي الشريحة التي قد تحسم هوية الفائز في الانتخابات البرلم...

منذُ 55 دقائق

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن غير المهتمين كواحدة من أكثر مجموعات الناخبين التي لا يمكن التنبؤ بتوجهاتها...

إعلام طلبات وجهت لزيلينسكي بعدم الضغط على الناتو بشأن مسألة انضمام أوك...

منذُ 56 دقائق

أفادت صحيفة بريطانية نقلا عن مصادر في حلف شمال الأطلسي الناتو بأنه طلب من فلاديمير زيلينسكي عدم الضغط على أعضاء الحلف...

ماذا حل برضيف المساعدات بالبحر قبالة غزة صور أقمار صناعية تكشف

منذُ 1 ساعة

انهار الرصيف المؤقت الذي أنشأه الجيش الأمريكي لنقل المساعدات إلى غزة وتعرض لأضرار في البحار الهائجة...

إسرائيل تحرق الخيام إسرائيل تحرق العالم
منذُ 1 ساعة

يظهر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من الخيام في رفح الذي أودى بحياة أكثر من 40 فلسطينيا أشبه برسالة واضحة لا شك ...

مع حي السلام في رفح
منذُ 1 ساعة

أتذكر وجه الشهيد إيهاب بركات وخيوط الدم على وجهه النضر وهم يزفونه بالقرب من بيوتنا وأتذكر جنازة أستاذنا الشهيد يوسف...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية