web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

بايدن يطالب نتنياهو بفتح معبر كرم أبو سالم فوراً

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 06-05-2024 م الساعة 07:33:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2088634.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

طلب الرئيس الأميركي جو بايدن من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، فتح معبر كرم أبو سالم فوراً، وفق ما نقله موقع "والاه" العبري عن مسؤول أميركي كبير لم يسمّه.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها بايدن مع نتنياهو على خلفية شروع إسرائيل بإخلاء سكان شرق رفح تمهيداً لعملية برية أشارت مصادر عسكرية إسرائيلية إلى أنها ستكون محدودة في هذه الفترة.

وأغلقت إسرائيل المعبر أمس الأحد، عقب قصف كتائب القسام حشوداً عسكرية في موقع كرم أبو سالم بقذائف صاروخية، ما أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين. ويعتبر معبر كرم أبو سالم، واحداً من المعابر الرئيسية بين إسرائيل وقطاع غزة لدخول قوافل المساعدات الإنسانية، علماً أن القصف الصاروخي لم يستهدف المعبر التجاري إنما استهدف موقعاً عسكرياً بعيداً تماماً عنه.

وفي وقت سابق اليوم، شدد مسؤول كبير في البيت الأبيض، وفقاً للموقع العبري، على أن الولايات المتحدة أوضحت للحكومة الإسرائيلية موقفها بشأن الاجتياح البري الواسع لرفح، وأن الرئيس بايدن سيتحدث عن ذلك مع نتنياهو في وقت لاحق اليوم.

وأضاف المسؤول: "نعتقد أن التوصّل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين هو أفضل وسيلة للحفاظ على حياتهم وتجنب اجتياح رفح التي تشكّل مأوى لأكثر من مليون فلسطيني"، مشيراً إلى أن المحادثات حول صفقة المحتجزين لا تزال مستمرة.

في سياق متصل، قال  وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت خلال لقاء مع أهالي المحتجزين الإسرائيليين، اليوم الاثنين، إن "رفض حماس لصفقة"، وفق زعمه، يجبر إسرائيل على الشروع بعملية عسكرية في رفح.

وقال غالانت: "العمليات لإعادة أعزائكم مستمرة طوال الوقت، حتى خلال هذه الساعات. نحن ملتزمون بتحقيق أهداف الحرب، لكن رفض حماس لأي خطة من شأنها أن تسمح بإعادة المختطفين، يجبرنا على البدء بالعملية (العسكرية) في رفح. في كل قرار نتخذه، عملياتي أو سياسي، فإن مهمة إعادة المختطفين تقف أمام أعيننا. وحتى بعد بدء العملية في رفح، ستستمر كل الجهود لإعادة المختطفين".

وأمرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سكان شرق رفح بالإخلاء صباح اليوم الاثنين، بالتزامن مع سلسلة غارات واستهدافات عنيفة لمنازل المدنيين. وتكتظ المدينة الواقعة قرب الحدود مع مصر بنحو 1.5 نازح شردوا من منازلهم في شتى أنحاء القطاع خلال الحرب الوحشية المستمرة منذ أكثر من 7 أشهر.

مشاركة الخبر: بايدن يطالب نتنياهو بفتح معبر كرم أبو سالم فوراً على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وصول بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من تونس

منذُ 3 دقائق

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من دولة تونس عقب مباراة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا...

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى ...

منذُ 3 دقائق

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى...

ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب

منذُ 4 دقائق

حماس وضعت انسحاب الاحتلال من هذا الممر ضمن مطالبها الأساسية في مفاوضات وقف إطلاق...

هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم

منذُ 4 دقائق

من المتوقع بحسب الدراسة أن يقضوا الأفراد المزيد من سنوات عمرهم في حالة صحية سيئة على الرغم من أنهم سوف يعيشون لسنوات...

ما دلالة إلغاء إدراج أبو تريكة و1525 من الإخوان على قوائم الإرهاب
منذُ 4 دقائق

يشير قرار محكمة النقض إلى أن إدراج أبو تريكة وقيادات الإخوان على قوائم الإرهاب لم يصبح نهائيا وأن القضية ستنظر مرة أخرى...

أزمات الاحتلال تتفاقم تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانت...
منذُ 4 دقائق

قال عضو مجلس حرب الاحتلال بيني غانتس إن من يتحكمون في دولة إسرائيل يتصرفون حاليا بجبن في إشارة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد