web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

قرض جديد للأردن من صندوق النقد الدولي بقيمة 1.2 مليار دولار

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 07-05-2024 م الساعة 04:15:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2089446.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن عن قرض جديد للأردن اليوم الثلاثاء، مدته 4 سنوات بقيمة 1.2 مليار دولار، في إطار تسهيل صندوق النقد الدولي "الممتد". وقال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة إن التعاون والشراكة مع صندوق النقد الدولي أثمرا عن التوصل الى اتفاق على برنامج وطني جديد للإصلاح الاقتصادي.

وأكد الخصاونة، خلال لقائه اليوم في العاصمة عمّان، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن، رون فان رودن، والوفد المرافق الذي يزور الأردن حاليا، أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الأردن مع الصندوق، والتعاون المبني على الثقة والشفافية بين الجانبين، والتي أثمرت التوصل الى الاتفاق. وشدد في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، على التزام الدولة الأردنية بالإصلاحات الهيكلية التي أسهمت في تعزيز ثقة مؤسسات التصنيف الدولية للاقتصاد الأردني.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قال صندوق النقد الدولي إن مجلسه التنفيذي وافق على برنامج قرض جديد للأردن بقيمة 1.2 مليار دولار مدته 4 سنوات لدعم الإصلاحات الاقتصادية في البلد، ليحل محل برنامج سابق ينتهي أجله في مارس/آذار 2024.

ولفت المسؤول الأردني إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة تركز على تحقيق معدلات نمو اقتصادي مستدام وخلق فرص عمل للأردنيين وتحسين مستوى المعيشة، واستقطاب المزيد من الاستثمارات التي تسهم في تحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية. وأشار إلى أن السياسات النقدية التي ينتهجها البنك المركزي والسياسات المالية  التي تتخذها وزارة المالية أسهمت في تجنيب الأردن الكثير من الصدمات الاقتصادية التي تمر بها العديد من الدول نتيجة الأوضاع الإقليمية غير المستقرة.

بدوره، أكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن أن "البرنامج الجديد للإصلاحات الهيكيلة للأردن المدعوم من صندوق النقد الدولي والالتزام القوي بتنفيذه يؤكدان منعة الاقتصاد الأردني وقدرته على مواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الإقليمية". وأشاد في التصريحات التي نقلتها الوكالة بالاستقرار المالي والنقدي، مشيرا إلى أن "حنكة هذه السياسات قد حمت الطبقة الوسطى الأردنية من تداعيات الأزمات الإقليمية والدولية".

كما أشار فان رودن إلى أن "تعزيز الإيرادات بشكل هيكلي مبني على أسس توسيع القاعدة الضريبية ومحاربة التهرب والتجنب الضريبي عزز عدالة العبء الضريبي في الأردن"، مؤكدا أن "من أهم أسباب نجاح برنامج صندوق النقد الدولي في الأردن ملكية الحكومة الأردنية لهذا البرنامج الإصلاحي". وأشاد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتقليل آثار وتداعيات حرب غزة والتطورات في البحر الأحمر على الاقتصاد الأردني والقطاعات الاقتصادية، مبديا استعداد الصندوق لمواصلة دعم الأردن وتقديم الخبرات والاستشارات التي يحتاجها. 

مشاركة الخبر: قرض جديد للأردن من صندوق النقد الدولي بقيمة 1.2 مليار دولار على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بلجيكا تحصل على مخطوطتين من أول سوناتا بيانو للموسيقى الشهير بيتهوفن

منذُ 17 دقائق

حصلت وزارة الثقافة البلجيكية على مخطوطتين للودفيج فان بيتهوفن وهى مخطوطات سوناتا البيانو الأولى له وسيتم إدراج هذه...

مالكوم إكس رائد النضال فى أمريكا وملهم حركات التحرر والمقاومة

منذُ 17 دقائق

تمر اليوم ذكرى ميلاد المناضل والداعية الإسلامي الأمريكي مالكوم إكس واسمه عند موالده كان مالكوم ليتل ويعرف أيضا باسم...

ارتفاع ضغط الدم في الصباح اعرف أسبابه

منذُ 17 دقائق

من الطبيعي أن يرتفع ضغط دمك بشكل طبيعي في الصباح بعد الاستيقاظ هذه الظاهرة المعروفة باسم الطفرة الصباحية المصدراليوم...

أفضل 6 أعشاب تحسن ذاكرتك وتركيزك في أيام الامتحانات

منذُ 17 دقائق

يبحث الكثير من الطلبة عن أعشاب يمكنها أن تحسن عمل الذاكرة وتجعلهم أكثر انتباها وتركيزا خاصة فترة الامتحانات قد يساعد...

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون فى ظهور يورجن كلوب الأخير...
منذُ 17 دقائق

أعلن يورجن كلوب تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون في المباراة الأخيرة للمدرب الألماني مع الريدز والتي تنطلق فى السادسة...

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الا...
منذُ 17 دقائق

أتاحت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتنسيق مع جهاز تنمية التجارة الداخلية خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد