web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

جزر البهاما تعترف رسميا بدولة فلسطين والأخيرة ترحب

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 08-05-2024 م الساعة 12:24:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2090208.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلنت حكومة جزر البهاما، الاعتراف رسميا بدولة فلسطين والتأكيد على دعمها حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، فيما لاقى القرار ترحيبًا فلسطينيًا كبيرًا وسط تأكيد على أهميته وتجديد الدعوات لبقية الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، بفعل ذلك والاستناد إلى الشرعية الدولية في إنصاف الشعب الفلسطيني.

وقال مجلس الوزراء لجزر البهاما في بيان نقلته وزارة الخارجية: "أصبحت جزر البهاما دولة مستقلة في عام 1973 في عمل من أعمال تقرير المصير، ولذلك، فإنها تدعم الحق القانوني للشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وفي تقرير وضعه السياسي بحرية، والسعي بحرية إلى تحقيق تنميته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية (المادة 1 المشتركة بين العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية).

ترحيب فلسطيني ب جزر البهاما

في غضون ذلك، رحبت الرئاسة الفلسطينية ب وزارة الخارجية لجزر البهاما أن مجلس الوزراء قرر الاعتراف رسميا بدولة فلسطين، مثمنة مساهمتها بتكريس حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه وفي أخذ خطوات فعلية لدعم تنفيذ حل الدولتين.

وقالت الرئاسة في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن حق الشعوب في تقرير مصيرها يعد حقا راسخا ومعترفا به بموجب القانون الدولي، مضيفة أن "دولة فلسطين تجدد دعوتها المستمرة للدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين الوقوف عند مسؤولياتها والإقرار بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإعادة الثقة في نظام عالمي قائم على القواعد والحقوق المتساوية لكافة شعوب الأرض".

كما رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار جزر البهاما وقالت إنها تعتبره مهماً ومنسجماً مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في وقت يتعرض فيه الكل الفلسطيني إلى محاولة تهجير وطمس لقضيته على يد إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال.

ودعت بقية الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، إلى السير على طريق دول حوض الكاريبي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية وفقًا للشرعية الدولية ولإنصاف الشعب الفلسطيني ودعم حقه في الاستقلال والعيش في كرامة وعدالة.

يذكر أن دولتي بربادوس وجامايكا اتخذتا قرار الاعتراف بدولة فلسطين في إبريل/ نيسان الفائت. ويأتي اعتراف جزر البهاما في ظل حرب إسرائيلية مدمرة على غزة تتواصل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلفت نحو 113 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مشاركة الخبر: جزر البهاما تعترف رسميا بدولة فلسطين والأخيرة ترحب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بلجيكا تحصل على مخطوطتين من أول سوناتا بيانو للموسيقى الشهير بيتهوفن

منذُ 49 دقائق

حصلت وزارة الثقافة البلجيكية على مخطوطتين للودفيج فان بيتهوفن وهى مخطوطات سوناتا البيانو الأولى له وسيتم إدراج هذه...

مالكوم إكس رائد النضال فى أمريكا وملهم حركات التحرر والمقاومة

منذُ 49 دقائق

تمر اليوم ذكرى ميلاد المناضل والداعية الإسلامي الأمريكي مالكوم إكس واسمه عند موالده كان مالكوم ليتل ويعرف أيضا باسم...

ارتفاع ضغط الدم في الصباح اعرف أسبابه

منذُ 49 دقائق

من الطبيعي أن يرتفع ضغط دمك بشكل طبيعي في الصباح بعد الاستيقاظ هذه الظاهرة المعروفة باسم الطفرة الصباحية المصدراليوم...

أفضل 6 أعشاب تحسن ذاكرتك وتركيزك في أيام الامتحانات

منذُ 49 دقائق

يبحث الكثير من الطلبة عن أعشاب يمكنها أن تحسن عمل الذاكرة وتجعلهم أكثر انتباها وتركيزا خاصة فترة الامتحانات قد يساعد...

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون فى ظهور يورجن كلوب الأخير...
منذُ 49 دقائق

أعلن يورجن كلوب تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون في المباراة الأخيرة للمدرب الألماني مع الريدز والتي تنطلق فى السادسة...

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الا...
منذُ 49 دقائق

أتاحت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتنسيق مع جهاز تنمية التجارة الداخلية خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد