web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

اختيار الممثلة إيزابيل أوبير رئيسة للجنة تحكيم مهرجان فينيسيا

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 08-05-2024 م الساعة 04:27:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2090376.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

اختيرت الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير لتولي رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي، التي تقام بين 28 أغسطس/ آب و7 سبتمبر/ أيلول المقبل، بحسب ما أعلنه المنظّمون الأربعاء.

ونقل بيان أصدرته إدارة المهرجان عن الممثلة البالغة 71 عاماً، والتي سبق أن نالت فيه جائزة أفضل ممثلة مرتين: "بيني وبين مهرجان فينيسيا تاريخ طويل ورائع، وشرف لي أن أصبح مشاهِدَةً مميزة فيه".

بدوره، علّق المدير الفني للمهرجان ألبرتو باربيرا قائلاً: "إن استعدادها الكبير للعودة إلى الساحة باستمرار هو علامة على ذكائها الاستثنائي، فضلاً عن قدرتها على النظر إلى السينما على نحو يتجاوز الحدود الجغرافية والعقلية، ما يجعلها رئيسة لجنة تحكيم مثالية".

بالإضافة إلى جائزة الأسد الذهبي التي تُمنح لأفضل فيلم، ستتولى لجنة التحكيم التي تترأسها إيزابيل أوبير مهمة دقيقة تتمثل في اختيار الفائزين في 7 سبتمبر بجائزتي لجنة التحكيم الكبرى وأفضل إخراج، إضافةً إلى جائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثل، وجائزة أفضل سيناريو.

وفازت إيزابيل أوبير بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان عام 1978 عن دورها في فيلم "فيوليت نوزيير" للمخرج الفرنسي كلود شابرول الذي اعتاد على الاستعانة بها في أفلامه. إضافةً إلى ذلك، حصلت بفضل فيلمين لشابرول هما "أون أفّير دو فام" عام 1988 و"لا سيريموني" عام 1995، على جائزة أفضل ممثلة مرتين من مهرجان فينيسيا.

كذلك، نجحت الممثلة المخضرمة في الحصول على جائزتي سيزار لأفضل ممثلة، عن "لا سيريموني" في العام 1995، ولاحقاً في العام 2017 عن فيلم "إيلّ" للمخرج بول فيرهوفن. كما نالت عن الفيلم عينه جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة في فيلم درامي وترشيحاً لجائزة أفضل ممثلة في الأوسكار.

وخلال الدورة الـ80، التي اختتمت في سبتمبر الماضي، اختارت لجنة التحكيم، برئاسة المخرج داميان شازيل، سبعة أفلام منحتها ثماني جوائز، كان أبرزها فيلم "بور ثينغز" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس، الذي حصل على جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم، و"إيفل دوز نوت إكزيست" للياباني رويسوكي هاماغوتشي الذي حصل على جائزة لجنة التحكيم الكبرى، إضافة إلى "لو كابيتانو" للإيطالي ماتّيو غارّوني الذي حاز الأسد الفضّي لأفضل إخراج.

(فرانس برس)

مشاركة الخبر: اختيار الممثلة إيزابيل أوبير رئيسة للجنة تحكيم مهرجان فينيسيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اعرف أسباب ظهور دمل أو حباية الأذن المزعجة

منذُ 33 دقائق

آلام وأوجاع الأذن الناتجة عن دمل أو حبائة داخل الأذن قد تظهر نتيجة الكثير من الأسباب والعوامل والتي من بينها عدم نظافة...

أحدث المسيرات التركية تشارك في البحث عن الرئيس الإيراني ما هي قدراتها ...

منذُ 35 دقائق

دخلت الطائرة التركية المسيرة الحديثة أكينجي الأجواء الإيرانية للبحث عن الرئيس إبراهيم رئيسي الذي تحطمت...

طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس أوقفوا إطلاق النار بغزة...

منذُ 35 دقائق

طالب مندوب الخريجين في كلية مورهاوس بوقف إطلاق النار فورا وبشكل دائم في قطاع غزة أمام الرئيس الأمريكي الذي شارك في...

A years stock in one day This is how Sanaa forces depleted US Navy mis...

منذُ 35 دقائق

The American magazine Foreign Policy recently published a report highlighting the deterioration of the military capabilities of the US Navy pointing out that it is facing significant depletion in the face of Sanaa...

فورين بولسي قوات صنعاء وبخبرات متزايدة تمارس حرب استنزاف للبحرية الأمر...
منذُ 39 دقائق

فورين بولسي البحرية الأمريكية تتعرض لاستنزاف ضار في مواجهة العمليات اليمنية  خلال يوم من معارك البحر الأحمر استهلكت...

هيئة الأرصاد الجوية الايرانية درجة حرارة الـجو قـرب موقع حادث طائرة ال...
منذُ 39 دقائق

هيئة الأرصاد الجوية الايرانية درجة حرارة الجو قرب موقع حادث طائرة الرئيس 6 درجات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد