web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

افتعال أزمة غاز منزلي في محافظة إب تمهيدا لرفع سعر اسطوانة الغاز

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 09-05-2024 م الساعة 11:42:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2091022.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني
الخميس، 9 مايو 2024 11:42 صـ بتوقيت القاهرة


افتعلت المليشيا الحوثية أزمة غاز منزلي في محافظة إب تمهيدا لرفع اسعار اسطوانة الغاز للمرة الثالثة على التوالي خلال أقل من عامين .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الخميس ان الغاز المنزلي انعدم في محافظة إب وخاصة في مدينة إب والعدين وسط اتهام للمليشيا الحوثية بافتعال الأزمة لرفع سعر الغاز والذي أصبح يباع 6500 ريال والذي يعد الأعلى عالميا مقارنة بمستوى الدخل في اليمن .
وأضافت المصادر ان اسطوانة الغاز كانت تباع بأقل من ألف ومائتين ريال قبل انقلاب المليشيا الحوثية على السلطة لكن المليشيا رفعت أسعار الغاز وخفضت من كمية التعبئة من 25 كيلو الاسطوانة إلى 15 كيلو فقط .
وأكدت المصادر ان الغاز الذي تستورده المليشيا الحوثية من أسوأ أنواع الغاز والمليئ بالشوائب وقليل الاشتعال حيث يباع الغاز عالميا وفقا لقدرته في الاشتعال وليس بحجم الوزن فقط .
وقامت المليشيا الحوثية فور انقلابها على السلطة من قبل مشرفها في شركة الغاز والتي تحتكر عملية بيع الغاز في اليمن بإعادة الإسطوانات التالفة والتي جمعتها الشركة بمخازنها لغرض اتلافها نظرا لخطورتها لكن المليشيا إعادتها للعمل وتعبئتها والقيام باستبدالها باسطوانات الغاز الجديدة الخاصة بالمواطنين في إطار أكبر جريمة فساد راح ضحيتها عشرات الأسر اليمنية .
الجدير ذكره ان الحوثيين حاولوا تغطية العجز في مادة الغاز المنزلي في محافظة إب من خلال إدخال الصهاريج الكبيرة للتعبئة داخل مدينة إب في محاولة لتهدئة المواطنين في المدينة لكن ذلك قد يعرض المواطنين للخطر .

مشاركة الخبر: افتعال أزمة غاز منزلي في محافظة إب تمهيدا لرفع سعر اسطوانة الغاز على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كتاب 2600 سنة من التفلسف يرصد التكوين في علم الفلسفة والفكر

منذُ 50 دقائق

صدر حديثا عن دار الآن ناشرون وموزعون كتاب تحت عنوان 2600 سنة من التفلسف أهم المفاصل والانعطافات وبذار التكوين في علم...

مسؤول أممي سنواجه وضعا إنسانيا مروعا نتيجة الهجوم على رفح

منذُ 51 دقائق

قال منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة إن غزة ستواجه وضعا مروعا بسبب قطع المساعدات عنها نتيجة هجوم...

نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال شرق اليمن

منذُ 51 دقائق

نجا مسؤول محلي في محافظة شبوة اليمنية من محاولة اغتيال قتل فيها حراسه...

العثور على موقع تحطم مروحية الرئيس الإيراني شاهد

منذُ 51 دقائق

قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن السلطات عثرت على مواقع مروحية الرئيس إبراهيم...

🔴مباشر قصف إسرائيلي عنيف ودام على غزة وحماس تعيد ترتيب صفوفها
منذُ 56 دقائق

كثف الجيش الإسرائيلي الأحد قصفه على غزة حيث قتل 31 شخصا في مخيم النصيرات في وسط القطاع وفقا للدفاع المدني المحلي في وقت...

أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا ووصفته إسرائيل بـجزار طهران من هو ...
منذُ 1 ساعة

أعلنت السلطات الإيرانية الأحد أن مروحية كانت تحمل على متنها الرئیس الإيراني إبراهيم رئيسي ووفد مرافق تعرضت لهبوط صعب في ...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني