web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

تفاصيل عودة فيلم زهايمر لعادل إمام إلى السينما: احتفال استثنائي

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 09-05-2024 م الساعة 01:07:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2091164.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

احتفاءٌ من نوعٍ خاص، بميلاد الفنان عادل إمام الـ84، والذي يحل يوم 17 مايو الجاري، حيث أعلنت الفنانة إسعاد يونس، على عرض آخر أفلامه "زهايمر" على شاشات السينما من جديدًا احتفالًا بيوم ميلاده، في ظاهرة استثنائية على الجمهور المصري بشكلٍ عام.
فيلم "زهايمر" تدور أحداثه حول رجل الأعمال "محمود شعيب" يطمع أبناؤه في ثروته فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاب بالزهايمر، وتعيينهم أوصياء عليه، إلا أن ممرضته تقلب أحداث الفيلم رأسًا على عقب، ويُشارك في بطولته بجانب عادل إمام، كلّ من: فتحي عبد الوهاب، أحمد رزق، نيللي كريم، رانيا يوسف، إيمان السيد، ضياء الميرغني، أحمد راتب، محمد الصاوي، لطفي لبيب وآخرين، وهو تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة.

عدد محدود من الشاشات

الموزع السينمائي محمود الدفراوي، قال لـ"سيدتي" ، إن فيلم "زهايمر" لـ عادل إمام، سيُعرض في دور العرض المصرية بالفعل اعتبارًا من يوم 17 مايو الجاري، لكن لم يُحدد بعد عدد الشاشات التي سيُعرض عليها حتى الآن، لكن لن يتجاوز 10 شاشات تقريبًا.
وحول فترة بقائه في السينما، قال إنّ مدة العرض لم تُحدد بعد، لكنها لن تزيد عن أسبوعٍ واحد في البداية، والأمر يتوقف على مدى إقبال الجمهور، على "زهايمر" ومشاهدته على الشاشة الكبيرة بعد مرور نحو 14 عامًا على عرضه الأول.

احتفال استنائي

ومن جانبه، أكد نادر صلاح الدين، مؤلف "زهايمر"، لـ"سيدتي"، أنه فوجئ بإعادة عرض الفيلم على شاشة السينما بعد مرور 14 عامًا على عرضه، عن طريق الصدفة وقت اطلاعه على الأخبار أمس الأربعاء، حيث لم يكن هناك تواصل مع إسعاد يونس أو شركتها الخاصة، قائلًا: "يبدو أنّ هذا قرار خاص بالشركة، خاصة وأنّ هناك تاريخًا طويلًا بين إسعاد يونس وعادل إمام وحققا نجاحات طويلة، وهذا أضفى نوعًا من الخصوصية على فكرة الاحتفاء في حد ذاتها".
وأضاف "أعتقد أنّ تلك الفكرة لن تكن موجودة، إذا كان الفيلم من إنتاج شركة أخرى، فالموضوع وكأن أصدقاءه قرروا الاحتفاء بيوم ميلاده"، واصفًا عادل إمام بقوله: "فنان استثنائي ليس في مصر فحسب، بينما في الوطن العربي كله، وعندما يُنظم له احتفال استثنائي بهذا الشكل، فليس غريبًا بالطبع"، مُشددًا على أنّ "هذا الشكل من الاحتفال لا يُنظم مع أي فنان آخر، فليس هناك مثل عادل إمام إطلاقًا".
وتابع مؤلف فيلم "زهايمر"، "عادل إمام تجربة فريدة لم ولن يأتي فنان مثله، لأنه حصل على فرصة التواجد في فترة لم يكن به سوشيال ميديا أو أي من أنواع الإعلام الحديث، وعمره الفني أطول بكثير من أي فنان آخر، فقد تجاوز الـ4 عقود كاملة، وظل متفردًا طوال هذه المدة، بخلاف أنه الوحيد تقريبًا الذي حقق نجاحات ضخمة على مستوى السينما والمسرح والتليفزيون، لذلك هو يستحق الاحتفاء بشكلٍ استثنائي".

فكرة مختلفة

وحول مدى إقبال الجمهور على دور العرض لمُشاهدة فيلم "زهايمر"، قال المؤلف نادر صلاح الدين، إنّ الأمر يتوقف على شكل الدعاية، قائلًا: "أعتقد أن الأمر يتطلب دعاية بطريقة مختلفة، خاصة وأن الفيلم لن يستمر عرضه لأسابيع في صالات السينما، فإذا اهتمت الشركة بالدعاية وإطلاق طرق مبتكرة، من خلال حضور ممثلين كبار بشكلٍ يومي، أعتقد وقتها أن ذلك سيدفع الناس للذهاب إلى دور العرض ومشاهده الفيلم".

وكانت إسعاد يونس، قالت في بيانٍ صحفي، إن الاحتفال بيوم ميلاد الزعيم يعد فخراً لكل صناع السينما المصريين والعرب، فهو أيقونة يقلدها جميع العاملين في الصناعة وأحد أهم رموزها العظيمة، وكان له الدور الأكبر والتأثير الكبير بأفلامه التي نفتخر بها جميعاً كصانعي أفلام، مُشيرة إلى أنه سيتم عرض فيلم "زهايمر" في مصر والدول العربية؛ حتى تتمكن الأجيال الجديدة من مشاهدة أحدث أعمال الزعيم السينمائية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: تفاصيل عودة فيلم زهايمر لعادل إمام إلى السينما: احتفال استثنائي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة البيئة تعقد اجتماع موسع مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص ا...

الآن

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا موسعا مع ممثلى عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص استثمار الشركات فى مجال...

البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه

الآن

يطرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية اليوم الاثنين عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه الأول بقيمة 5...

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات

الآن

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء...

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه الساد...

الآن

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه...

مقتل طبيب أمريكي داخل سجون نظام الأسد ومطالبات بتحقيق العدالة
منذُ 1 دقائق

كان مجد 59 عاما يدير منظمة غير ربحية في لبنان لمساعدة اللاجئين على التعامل مع الصدمات قبل أن يتوجه في عام 2017 إلى سوريا من...

خامنئي يعلن الحداد في إيران ومخبر يتولى السلطة التنفيذية رسميا
منذُ 1 دقائق

أعلن مرشد الجمهورية الإيرانية الإسلامية علي خامنئي الحداد خمسة أيام في البلاد إثر مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم