web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

اقتصادي أميركي: سجن ترامب سيكون أكبر صدمة للأسواق وللاقتصاد

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 09-05-2024 م الساعة 07:10:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2091432.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

إثر إشارته إلى ما وصفه بتباطؤ الاقتصاد الكلي في أميركا على مدى العام الماضي، حذر أحد المستشارين السابقين في البيت الأبيض من "الخطر الكبير" الذي يهدد الاستقرار المالي في الاقتصاد الأكبر في العالم، والمتمثل في الحكم بسجن الرئيس السابق والمرشح المحتمل دونالد ترامب.

وقال الرئيس السابق لمجلس المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض كيفن هاسيت الأربعاء في برنامج أذيع على قناة فوكس نيوز: "أعتقد حقًا أنه إذا نظرت إلى القضية في نيويورك، فإن القاضي غير ديمقراطي وغير دستوري في أحكامه ضد الرئيس ترامب، يبدو حقًا أن هناك مؤامرة لوضع الرئيس السابق في السجن وحبسه خلف القضبان". وتساءل: "وإذا كان الرئيس ترامب مقيدًا بالسلاسل، مقوداً إلى محبسه، فهل يرغب أي شخص في شراء سندات الخزانة الأميركية في اليوم التالي؟".

واقتربت ديون الولايات المتحدة الأميركية أخيراً من عتبة 35 تريليون دولار، ما أثار قلقًا بالغًا بشأن الآثار الاقتصادية والمالية على المدى الطويل للبلاد. وعادة ما يتم تمويل النسبة الأكبر من تلك الديون من خلال إصدار سندات الخزانة متعددة الآجال.

ويُمثل هذا الارتفاع الهائل في الدين خطرًا يهدد استقرار الاقتصاد الأميركي ومستقبل الأجيال القادمة، وفقاً لبعض الاقتصاديين، بالرغم من أن الولايات المتحدة تعد أكثر دولة يسعى المستثمرون لإقراضها.

وتعاني الولايات المتحدة من عجز مالي مزمن، حيث تنفق الحكومة سنويًا أكثر مما تجنيه من خلال الضرائب. وأدى تراكم هذا العجز على مر السنين إلى ازدياد الدين العام بشكل مطرد، وتجاوزه الناتج المحلي الإجمالي في البلاد.

وشهدت السنوات الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في الإنفاق الحكومي، خاصة على برامج الرعاية الاجتماعية والرعاية الصحية والدفاع. وأدت التخفيضات الضريبية التي تم سنّها في السنوات الأخيرة إلى انخفاض إيرادات الحكومة، مما فاقم مشكلة العجز المالي. وتؤدي الزيادة في أسعار الفائدة إلى ارتفاع تكلفة خدمة الدين، وهو ما يضع ضغطًا أكبر على الميزانية الفيدرالية. واستقرت أسعار الفائدة الأميركية الأساسية حالياً عند أعلى مستوياتها في أكثر من عقدين.

وانتقدت حملة ترامب سياسات الرئيس جو بايدن بسبب "أكبر زيادة ضريبية على الإطلاق"، في وقت يواجه الأميركيون "تضخمًا قياسيًا".

وأفادت وزارة التجارة الأميركية في قراءتها الأولى للبيانات بأن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، وهو أوسع مقياس للسلع والخدمات المنتجة في جميع أنحاء الاقتصاد، نما بنسبة 1.6% على أساس سنوي في فترة الثلاثة أشهر من يناير إلى مارس من العام الجاري.

وقالت "فوكس بيزنس" إن الاقتصاد الأميركي سجل أبطأ وتيرة للنمو خلال عامين، بمعدل سنوي 2.4%، وخالف بشكل كبير توقعات الاقتصاديين بعد تراجعه عن وتيرة 3.4% التي تم تسجيلها خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وقال هاسيت: "الشيء الذي يقلقني حقًا بشأن المخاطر قصيرة المدى على الاقتصاد هو أن الديمقراطيين جادون في هذه الحرب القانونية، وإذا نجحوا بالفعل، فسنصبح مثل جمهوريات الموز". وقال هاسيت عن احتمال الحكم بالسجن على ترامب: "سوف تتنبه الأسواق لذلك، وسيكون إحدى أكبر صدمات السوق التي شهدناها على الإطلاق". وأضاف: "العوائد سترتفع، والأسهم ستتجه نحو الأسفل. وإذا كنت مستثمرًا سويسريًا وتفكر في شراء سندات أميركية، ورأيت ترامب يذهب إلى السجن بتهم سخيفة، فلن ترغب في شراء السندات".

وكان الرئيس السابق دونالد ترامب قد عاد إلى قاعة محكمة في مدينة نيويورك هذا الأسبوع، للدفاع عن نفسه ضد التهم المتعلقة بدفع أموال سرية لممثلة أفلام إباحية لمنعها من التحدث قبل انتخابات الرئاسة الأميركية في 2016.

مشاركة الخبر: اقتصادي أميركي: سجن ترامب سيكون أكبر صدمة للأسواق وللاقتصاد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة البيئة تعقد اجتماع موسع مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص ا...

منذُ 55 دقائق

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا موسعا مع ممثلى عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص استثمار الشركات فى مجال...

البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه

منذُ 55 دقائق

يطرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية اليوم الاثنين عطاءي سندات خزانة بقيمة 9 مليارات جنيه الأول بقيمة 5...

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات

منذُ 56 دقائق

مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء النجمات مكياج ناعم يلائم حفل التخرج بأسلوب خبراء...

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه الساد...

منذُ 56 دقائق

تسريحة الكعكة تسيطر على إطلالات نجمات مهرجان كان السينمائي بيومه...

مقتل طبيب أمريكي داخل سجون نظام الأسد ومطالبات بتحقيق العدالة
منذُ 56 دقائق

كان مجد 59 عاما يدير منظمة غير ربحية في لبنان لمساعدة اللاجئين على التعامل مع الصدمات قبل أن يتوجه في عام 2017 إلى سوريا من...

خامنئي يعلن الحداد في إيران ومخبر يتولى السلطة التنفيذية رسميا
منذُ 56 دقائق

أعلن مرشد الجمهورية الإيرانية الإسلامية علي خامنئي الحداد خمسة أيام في البلاد إثر مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد