web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

بن مبارك يلتقي قيادة وزارة الكهرباء لمناقشة الحد من تدهور الخدمة في عدن

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 09-05-2024 م الساعة 08:09:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2091477.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

بن مبارك يلتقي قيادة وزارة الكهرباء لمناقشة الحد من تدهور الخدمة في عدن

الموقع بوست - عدن الخميس, 09 مايو, 2024 - 08:09 مساءً

أكد رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، حرص الحكومة على إيجاد حلول مستدامة وعاجلة في قطاع الكهرباء، في ظل زيادة إنقطاع الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع بوازرة الكهرباء برئاسة بن مبارك، بحضور وزراء المالية سالم بن بريك، والكهرباء والطاقة مانع بن يمين، والنفط والمعادن سعيد الشماسي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، ورئيس لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء ناجي جابر، ومدير المؤسسة العامة للكهرباء مجيب الشعبي.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الاجتماع عقد لمناقشة الإجراءات المنفذة لمعالجة انقطاعات الكهرباء، والخطط الجارية لتزويد محطات التوليد باحتياجاتها من المشتقات النفطية اللازمة للتشغيل، وتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد بن مبارك تفهم الحكومة الكامل لمعاناة المواطنين الكبيرة بسبب انقطاعات الكهرباء، وحرصها على إيجاد حلول مستدامة وعاجلة في هذا القطاع الحيو، مشيرا الى ان المواطن لم يعد يحتمل المزيد من المعاناة في هذا الجانب ولا بد من تحمل الجميع لمسؤولياتهم والقيام بواجباتهم.

واطلع رئيس الوزراء في الاجتماع على الخطط والبرامج الموضوعة، وما يجري تنفيذه لتجاوز الإشكالات القائمة في أغلب مفاصل المنظومة الكهربائية، والجهود الجارية لتنفيذ اعمال الصيانة وتوفير المشتقات النفطية للتوليد، وتفاصيل الأحمال والعجز القائم.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية مراعاة الاعتماد على البدائل الأقل كلفة في التوليد، وتقليل أعباء ملف الطاقة على الموارد العامة للدولة، مؤكدا أن الأموال المخصصة للكهرباء يجب أن تنفق بالطريقة الصحيحة ووفقا لأسس حوكمة رشيدة، وتحقيق منظومة الرقابة على هذا القطاع بما ينعكس بشكل مباشر على تحسين الخدمة وتخفيف معاناة المواطنين.

وتعيش العاصمة المؤقتة عدن على وقع تدهور غير مسبوق في قطاع الكهرباء، في ظل أزمات اقتصادية كبيرة تواجه الحكومة اليمنية، وسط استياء وغضب شعبي واسع.


مشاركة الخبر: بن مبارك يلتقي قيادة وزارة الكهرباء لمناقشة الحد من تدهور الخدمة في عدن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نادي الأسير الفلسطيني 8800 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر

منذُ 35 دقائق

وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات العدو الصهيوني ل26 مواطنا من محافظات الضفة الغربية المحتلة خلال ال24 ساعة الماضية...

وزارة المالية تسلم آليات ومعدات لصناديق النظافة بعدد من المحافظات

منذُ 36 دقائق

سلمت وزارة المالية اليوم عددا من الآليات والمعدات لصناديق النظافة والتحسين بعدد من...

الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزة

منذُ 36 دقائق

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي ...

النواب يصوت على تجميد تقرير المبيدات

منذُ 36 دقائق

استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مستوى...

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك بصنعاء
منذُ 36 دقائق

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك...

مقاومان يتنافسان على زرع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية شاهد
منذُ 36 دقائق

تنافس مقاومان في عملية مشتركة لكتائب القسام وسرايا القدس على تفجير دبابة إسرائيلية وسط مخيم...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية