web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

علي بابا تطرح إصدارًا جديدًا من نموذجها اللغوي الكبير

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 09-05-2024 م الساعة 10:23:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2091554.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

أصدرت علي بابا نسخة جديدة من نموذجها اللغوي الكبير Qwen بعد اعتماده من أكثر من 90 ألف عميل من الشركات.

ويأتي الإطلاق في الوقت الذي تتنافس فيه شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة مع المنافسين لجذب المستخدمين إلى خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وشهدت الشركة استخدام نموذجها اللغوي الكبير Qwen في العديد من التطبيقات الإبداعية من مختلف الصناعات، ويشمل ذلك الإلكترونيات الاستهلاكية والألعاب.

وقالت علي بابا: “نتطلع إلى التعاون مع عملائنا والمطورين في اغتنام فرص النمو الكبيرة التي توفرها الطفرة الحديثة في تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي”.

وأوضحت الشركة أن النسخة الجديدة من نموذجها اللغوي الكبير Qwen 2.5 تمتلك تقدمًا ملحوظًا في التفكير وفهم التعليمات البرمجية والنص مقارنةً بالنسخة السابقة Qwen 2.0.

وتشغل النماذج اللغوية الكبيرة تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT من OpenAI، وتدرب على كميات كبيرة من البيانات لتوليد استجابات شبيهة بالبشر لمطالبات المستخدم.

ويعد نموذج Qwen 2.0 أفضل من نموذج GPT-4 في قدرات اللغة والإبداع، مع أنه فشل في فئات أخرى، مثل المعرفة والتفكير والرياضيات، وذلك وفقًا لتحليل أجرته منصة تقييم النماذج اللغوية الكبيرة OpenCompass.

وأطلقت علي بابا نموذجها اللغوي الكبير Qwen في شهر أبريل 2023 بعد أن اجتاح ChatGPT العالم بعد إطلاقه في شهر نوفمبر 2022.

وأصدرت Qwen 2.0 في شهر أكتوبر مع قدرات محسنة في فهم التعليمات المعقدة، وكتابة النصوص، والتفكير، والحفظ، من بين أمور أخرى.

وقالت علي بابا إن أكثر من مليوني مستخدم من الشركات تمكنوا من الوصول إلى خدمات الذكاء الاصطناعي التي تدعمها عائلة نماذج QweningTalk.

وأشارت الشركة إلى أنها أطلقت العديد من النماذج اللغوية الكبيرة المفتوحة المصدر بأحجام مختلفة لمجتمع المصادر المفتوحة مع ترقية منصتها للذكاء الاصطناعي التوليدي Model Studio بموارد تطوير الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وقد أصدرت شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة الأخرى، مثل بايدو وتينسنت، روبوتات محادثة ونماذج ذكاء اصطناعي مماثلة وسط طلب الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقالت بايدو في شهر أبريل إن عدد مستخدمي روبوتها للدردشة بالذكاء الاصطناعي Ernie تجاوز مقدار 200 مليون مستخدم بعد الحصول على الضوء الأخضر للاستخدام العام في شهر أغسطس.

ويعمل الذكاء الاصطناعي التوليدي على تسريع تطوير الروبوتات البشرية في الصين، إذ يمكن لهذه الروبوتات أن تساعد في أعمال المصانع أو العمالة.

مشاركة الخبر: علي بابا تطرح إصدارًا جديدًا من نموذجها اللغوي الكبير على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نادي الأسير الفلسطيني 8800 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر

منذُ 38 دقائق

وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات العدو الصهيوني ل26 مواطنا من محافظات الضفة الغربية المحتلة خلال ال24 ساعة الماضية...

وزارة المالية تسلم آليات ومعدات لصناديق النظافة بعدد من المحافظات

منذُ 39 دقائق

سلمت وزارة المالية اليوم عددا من الآليات والمعدات لصناديق النظافة والتحسين بعدد من...

الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزة

منذُ 39 دقائق

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي ...

النواب يصوت على تجميد تقرير المبيدات

منذُ 39 دقائق

استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن مستوى...

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك بصنعاء
منذُ 39 دقائق

انطلاق الملتقى الثاني للمدققين في البنوك...

مقاومان يتنافسان على زرع عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية شاهد
منذُ 39 دقائق

تنافس مقاومان في عملية مشتركة لكتائب القسام وسرايا القدس على تفجير دبابة إسرائيلية وسط مخيم...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية