web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأميركية يرتفع لليوم السابع توالياً

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 10-05-2024 م الساعة 07:32:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2091741.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

رغم خسائر الساعات الأولى من الجلسة، واصل مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأميركية أداءه القوي في تعاملات يوم الخميس، حيث أضاف 331 نقطة، مرتفعاً لليوم السابع على التوالي، في أفضل سلسلة ارتفاعات متتالية للمؤشر منذ شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي. وارتفعت الأسهم بعدما أعادت بيانات مطالبات البطالة الجديدة إحياء الأمل في تخفيض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياط الفيدرالي في وقت لاحق من هذا العام.

وفي تعاملات الخميس قفز مؤشر داو جونز الصناعي المكون من 30 سهمًا مرتفعاً بنسبة 0.85%، وارتفع مؤشر إس أند بي 500 بنسبة 0.51%، بينما كان الارتفاع في مؤشر ناسداك، المتخم بأسهم شركات التكنولوجيا، بنسبة 0.27%. وقادت أسهم شركتي هوم ديبوت وكاتربيلر ارتفاعات اليوم، بعد ارتفاعها بنسبة تتجاوز 2% لكل منها.

وسجلت الطلبات الأولية لإعانات البطالة بأميركا أعلى مستوى لها منذ أواخر أغسطس/آب 2023، ما اعتبر إشارة محتملة إلى أن سوق العمل القوي يتغير، على النحو الذي تمناه رئيس بنك الاحتياط الفيدرالي جيروم باول، لتيسير السبل للقضاء على أقوى موجة تضخمية تشهدها البلاد في أكثر من أربعة عقود. وبالإضافة إلى بيانات البطالة، ساعد مزاد السندات الذي أجرته وزارة الخزانة الأميركية وقوبل بطلب قوي على دفع العائدات للانخفاض يوم الخميس. وانخفض عائد سندات العشر سنوات بأكثر من نقطتي أساس مقارنة بنهاية تعاملات الأربعاء إلى 4.461%، بينما انخفض عائد سندات الخزانة لأجل عامين بمقدار ثلاث نقاط أساس إلى 4.813%.

وأكد فيليب كولمار، الخبير الاستراتيجي العالمي لدى MRB Partners لإدارة الاستثمار لشبكة سي أن بي سي الاقتصادية، أن "القليل من الضعف في البيانات يمنح بنك الاحتياط الفيدرالي فرصة لمتابعة تحيزه الحذر"، مضيفًا أن سوق يوم الخميس تعتبر بيانات المطالبات بمثابة ميزة إضافية. وقال كومار: "طالما أن عوائد السندات لا تشكل تهديدا، فهذا ضوء أخضر. لقد أعطى البنك الفيدرالي وسوق السندات الضوء الأخضر معًا لشراء المخاطر، أو الاستمرار في شراء المخاطر".

وعلى الجانب الآخر من المحيط الأطلسي، واصلت الأسهم الأوروبية تسجيل المستويات القياسية، بعد ال عن بيانات وزارة العمل الأميركية التي عززت الرهانات على بدء بنك الاحتياط الفيدرالي دورة جديدة لخفض الفائدة، ستكون الأولى منذ عام الجائحة. وارتفعت أسعار الذهب 1% مع انتصاف تعاملات الخميس.

وارتفعت أسعار النفط الخميس أيضاً قرابة 1% إلى أعلى مستوى في أسبوع، بعدما أشارت بيانات من الصين والولايات المتحدة إلى أن الطلب في أكبر دولتين مستهلكتين للنفط في العالم قد يرتفع خلال الفترة القادمة.

وبحلول الساعة 15:03 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا بما يعادل 0.5% إلى 83.98 دولارا للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 46 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 79.45 دولارا للبرميل، في طريق تسجيل الخامين أعلى إغلاق لهما منذ 30 إبريل/نيسان.

وارتفعت واردات الصين من النفط الخام عن العام السابق في إبريل/نيسان، وعادت الصادرات والواردات إلى النمو الشهر الماضي، ما أشار إلى تحسن مشجع في الطلب في الداخل والخارج حيث تواجه بكين العديد من التحديات في محاولة لدعم اقتصادها الهش.

وفي الولايات المتحدة، تسبب ارتفاع عدد الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي لأعلى مستوى في أكثر من ثمانية أشهر في زيداة توقعات تباطؤ سوق العمل، الذي ينظر إليه حالياً على أنه صحي ومطلوب بشدة، للحفاظ على قوة الاقتصاد والتخلص من التضخم.

مشاركة الخبر: مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأميركية يرتفع لليوم السابع توالياً على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كتاب أثار ضجة الجيل القلق يحذر من هواتف تدمر الصحة العقلية للأطفال

منذُ 35 دقائق

يحتل كتاب الجيل القلق الذى صدر عام 2024 قوائم مكانا في قوائم الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة منذ أسابيع وهو من تأليف...

أبو العلاء المعري بين تمثالين في سوريا قطعوا رأسه وبفرنسا جعلوه غاضبا...

منذُ 35 دقائق

المفكر العربي الكبير أبو العلاء المعري هو هو أحمد بن عبد الله بن سليمان القضاعي التنوخي المعري 973 1057 وقد كان شاعرا...

موجة الحر اعرف العلامات الشائعة لضربة الشمس وطرق الوقاية منها

منذُ 35 دقائق

تشهد مصر موجة من ارتفاع درجات الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض لاشعة الشمس ويمكن أن...

دراسة التدخين يسرع الشيخوخة ويقلل من تجديد الخلايا

منذُ 35 دقائق

في دراسة جديدة تم الكشف عن أن التدخين يمكن أن يكون له تأثير ضار على الأجزاء النهائية من الكروموسومات في خلايا الدم...

مدبولي حوافز جديدة لتشجيع التعليم التكنولوجى
منذُ 35 دقائق

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بالقطاع الخاص الذى يعد قاطرة التنمية مؤكدا أن النهضة الصناعية...

وزيرة التخطيط تفتتح مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصري...
منذُ 35 دقائق

افتتحت دهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصرية في مجالس...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد