web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"تيك توك" ستضع علامة على المقاطع المولّدة عبر الذكاء الاصطناعي

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 10-05-2024 م الساعة 11:36:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2091876.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن تطبيق تيك توك أنه سيضع علامة تلقائية للإشارة إلى أي محتوى يُنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصتها، لمنعه من "إثارة الارتباك أو تضليل" المستخدمين.

صارت صحة المحتوى موضوعاً رئيسياً على الإنترنت منذ إطلاق ما يسمى واجهات الذكاء الاصطناعي التوليدي، التي تتيح إنشاء نصوص وصور ومقاطع فيديو بناءً على طلب بسيط باللغة اليومية. كذلك، يهدد الذكاء الاصطناعي التوليدي بتفاقم مشكلة "التزييف العميق" (Deep Fake)، وهي تقنية تتيح توليد صور أو مقاطع بالصوت أو بالفيديو لمواقف لم تحدث أبداً.

وقالت "تيك توك" في بيان: "يفتح الذكاء الاصطناعي فرصاً إبداعية مذهلة، لكنه يمكن أن يثير ارتباكاً لدى المستخدمين أو يضللهم إذا لم يجر إبلاغهم بأن المحتوى أنشئ بواسطة الذكاء الاصطناعي". من أجل معالجة ذلك، ستضع الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة بايتدانس الصينية علامة محددة على هذه المحتويات "عند تنزيلها من منصات معينة"، وفق ما أعلنت "تيك توك"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وعندما سألت وكالة فرانس برس عن هوية هذه المنصات، لم ترد "تيك توك" بشكل مباشر، لكنها أشارت إلى أن مجموعات غوغل وأوبن إيه آي وأدوبي ومايكروسوفت جزء من "التحالف من أجل مصدر المحتوى والأصالة" (C2PA)، الذي تأسس عام 2021.

وسبق أن اعتمدت "أوبن إيه آي" و"أدوبي" و"مايكروسوفت" بالفعل علامات تلقائية لتعريف المحتوى الذي يُنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي، وشرعت "غوغل" في استخدام أداة مماثلة في مارس/ آذار الماضي. أمّا "ميتا"، وهي مجموعة عملاقة أخرى في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي لكنها ليست عضوا في تحالف C2PA، فقد أعلنت في أوائل إبريل/ نيسان أنها ستضع عبارة "صُنع بواسطة الذكاء الاصطناعي" على أي محتوى يُحدَّد أنه أنشئ باستخدام الذكاء الاصطناعي.

"تيك توك" تنضم إلى تحالف C2PA

قالت "تيك توك"، الخميس، إنها ستنضم إلى تحالف C2PA ومنظمة أخرى مماثلة تحمل اسم "مبادرة مصادقة المحتوى" (CAI)، بقيادة "أدوبي". واعتبر رئيس العمليات في "تيك توك" آدم بريسر، في بيان أُرسل إلى "فرانس برس"، إن "الشفافية أمر بالغ الأهمية للمستخدمين". من جهتها، أوضحت المديرة القانونية في شركة أدوبي دانا راو، في بيان آخر أرسل إلى وكالة فرانس برس: "في الوقت الذي يمكن فيه تعديل المحتوى الرقمي، من الضروري أن نقدّم للمستخدمين طرقاً لتمييز ما هو صحيح".

ذكّرت الشبكة الاجتماعية بأنها أطلقت بالفعل، في سبتمبر/ أيلول الماضي، تصنيفاً للمحتويات المعدلة باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، "تيك توك إيه آي". كذلك، تخطط المجموعة أيضاً لنشر مقاطع فيديو تعليمية عبر الإنترنت لشرح مقاربتها في هذا الموضوع.

(فرانس برس)

مشاركة الخبر: "تيك توك" ستضع علامة على المقاطع المولّدة عبر الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صنعاء تشيد بقرار الجنائية الدولية ضد نتنياهو وغالانت

منذُ 52 دقائق

رحبت وزارة حقوق الإنسان بقرار مكتب المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية كريم خان توجيه اتهام لما يسمى رئيس وزراء الكيان ...

تعرفوا إلى شخصيات فيلم تاني تاني قبل انطلاقه في دور العرض بالصور

منذُ 52 دقائق

تعرفوا إلى شخصيات فيلم تاني تاني قبل انطلاقه في دور العرض...

نادين لبكي تصل عرض فيلم The Apprentice بمهرجان كان وسط الأمطار فيديو خ...

منذُ 52 دقائق

نادين لبكي تصل عرض فيلم The Apprentice بمهرجان كان وسط الأمطار فيديو خاص...

ساندرز يشيد بقرار الجنائية الدولية ومسؤولون أمريكيون يصفونه بـ المخزي

منذُ 52 دقائق

تستمر التعقيبات الأمركية الرسمية تجاه قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال...

القسام تقنص جنديا وتستهدف مروحية أباتشي في جباليا شاهد
منذُ 52 دقائق

تخوض المقاومة الفلسطينية معارك عنيفة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة وتمكنت الاثنين من قنص...

ميسي يتصدر قائمة الأرجنتين قبل كوبا أمريكا ومفاجأة غير متوقعة
منذُ 52 دقائق

أعلن سكالوني قائمة التانغو الاستعدادية لكوبا أمريكا علما أن القرعة أوقعت بطل العالم مع كندا وتشيلي وبيرو في ذات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد