web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

لأول مرة.. «الموساد» يعترف: تفاجأنا بهجوم «حماس»

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 10-05-2024 م الساعة 04:19:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2092005.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عكاظ محلية

اعترف جهاز المخابرات الإسرائيلي «الموساد» للمرة الأولى بأنه تفاجأ بهجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي على المستوطنات والقواعد العسكرية المحاذية لقطاع غزة.

جاء ذلك في وثيقة أعدها الموساد للطبعة الجديدة من نشرة مركز تراث وإحياء ذكرى الاستخبارات الإسرائيلية، وتتضمن تفاصيل نشاط الوكالة خلال الحرب في غزة، وتحدث عنها الخبير الأمني الإسرائيلي يوسي ميلمان في صحيفة «هآرتس»، اليوم (الجمعة). واعتبر أن الاعتراف قد يبدو بديهيا، لكنه يحمل في الواقع أهمية عندما يظهر في منشور رسمي للوكالة.

وأضاف أنه رغم أن الوثيقة لم تكن موقعة، فإنه من الواضح لأي شخص مطلع على إجراءات عمل الموساد أن كل كلمة فيها تمت الموافقة عليها من قبل مدير الموساد ديفيد برنيع.

وأفاد بأن الوثيقة توضح أن الموساد، في نطاق دوره لا يركز على الساحة الفلسطينية، ولكن من الناحية العملية، فمن المؤكد أن لديه اتصالا وتفاعلا مع العديد من الأطراف المتعلقة بهذا المجال.

وكشفت صحيفة «هآرتس» في تقرير أوردته (الخميس)، أن الازدراء بقدرات حماس وإنكارها وتوقف جمع المعلومات عن تدريباتها في العامين الآخرين كانت أسبابا لفشل توقع الجيش الإسرائيلي بالهجوم.

ولايزال جيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في أسباب الفشل الاستخباراتي الذي أدى إلى هجوم السابع من أكتوبر الماضي، فيما تواجه حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيلا من الانتقادات في الأوساط الإسرائيلية، جراء فشلها في التنبؤ المسبق لعملية طوفان الأقصى التي شنتها كتائب عز الدين القسام.


مشاركة الخبر: لأول مرة.. «الموساد» يعترف: تفاجأنا بهجوم «حماس» على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إصابة جنديين للاحتلال بجروح خطرة في المعارك الدائرة بجباليا

منذُ 1 دقائق

أعلنت مصادر عبرية إصابة جنديين بجروح خطرة جراء المعارك الدائرة في جباليا شمال...

الرياضي بطل لبنان في كرة السلة للمرة الـ18 بفوزه على الحكمة

منذُ 6 دقائق

توج فريق الرياضي بلقب بطولة دوري السلة اللبناني لموسم 20232024 بعد انتصاره على نظيره الحكمة بنتيجة 11397 نقطة في المواجهة...

الجبايات الحوثية تتوسع مالكو العقارات في مرمى الاستهداف

منذُ 6 دقائق

أكدت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تعتزم إجراء تعديلات قانونية مخالفة بهدف فرض رسوم وجبايات إضافية على ...

الرئيس الأمريكي سندعم إسرائيل في القضاء على السنوار

منذُ 10 دقائق

الرئيس الأمريكي سندعم إسرائيل في القضاء على...

قوات العدو الإسرائيلي تقتحم بلدات عزون شرقي قلقيلية وسنجل غرب رام الله...
منذُ 11 دقائق

قوات العدو الإسرائيلي تقتحم بلدات عزون شرقي قلقيلية وسنجل غرب رام الله وتقوع شرق بيت...

الرئيس الأمريكي جو بايدن ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية
منذُ 11 دقائق

الرئيس الأمريكي جو بايدن ما يحدث في غزة ليس إبادة...

widgets إقراء أيضاً من عكاظ محلية