web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

يونيسف تدعو إلى منع استشهاد مزيد من أطفال غزة

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 10-05-2024 م الساعة 04:04:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2092031.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

بينما تمضي إسرائيل في اجتياح رفح الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة، منذ السادس من مايو/ أيار الجاري، شدّدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) على وجوب الحؤول دون وقوع مزيد من الشهداء بين أطفال غزة المستهدفين بالحرب القائمة على الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، في حين توقّعت نفاد المخزونات الغذائية في الجنوب في خلال أيام فقط.

وكانت منظمة يونيسف قد وصفت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ الأيام الأولى منه، بأنّه "حرب على الأطفال"، كذلك أكدت وكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة. وفي السياق نفسه، عدّت منظمة يونيسف القطاع المحاصر والمستهدف "المكان الأخطر في العالم في ما يخص الأطفال". وتأتي البيانات الخاصة بضحايا الحرب الإسرائيلية لتؤكد ذلك، فالأطفال يمثّلون نحو نصف أعداد الشهداء والجرحى والمفقودين. وبحسب آخر البيانات الصادرة أمس الخميس، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة بأنّ حصيلة الضحايا وصلت إلى 34 ألفاً و904 شهيد إلى جانب 78 ألفاً و514 جريحاً وأكثر من 10 آلاف مفقود، علماً أنّ ما بين 70 و75 في المائة منهم أطفال ونساء.

في #رفح، هناك مئات الآلاف من #الأطفال المصابين والمرضى وذوي الإعاقة والذين يعانون من سوء التغذية والصدمات النفسية.
جميعهم تقريبًا بحاجة إلى دعم نفسي!
الأطفال في #غزة بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار، الآن. pic.twitter.com/ZEHCfxhRdk

— UNICEF Palestine (@UNICEFpalestine) May 9, 2024

أطفال غزة ضحايا إسرائيل

ويأتي الخوف على الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، خصوصاً في رفح، إذ إنّ من شأن الاجتياح الإسرائيلي أن يؤدّي إلى انقطاع الكهرباء عن حاضنات الأطفال الخدّج، إلى جانب إصابة صغار بالتجفاف أو اضطرارهم إلى شرب مياه غير مأمونة. تُضاف إلى ذلك توقّعات بفيضان مياه الصرف الصحي، الأمر الذي من شأنه زيادة انتشار الأمراض التي تصيب خصوصاً الفئات الأكثر هشاشة، والأطفال من بينها.

كذلك، تخشى منظمة يونيسف على أطفال غزة في رفح، ولا سيّما أنّ مئات الآلاف منهم مصابون من جرّاء القصف الإسرائيلي أو مرضى ومن ذوي الإعاقة أو يعانون سوء التغذية وصدمات نفسية. وترى أنّ هؤلاء جميعاً في حاجة إلى دعم نفسي، وقبل كلّ شيء في حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار. وفي هذا الإطار، أشار مكتب منظمة يونيسف في الولايات المتحدة الأميركية، في تقرير أصدره في 17 إبريل/ نيسان الماضي، إلى أنّ الأطفال في قطاع غزة يعانون نفسياً وجسدياً، إذ إنّهم اضطروا إلى النزوح بسبب العنف والتهديد المتواصل بالقصف، من دون إمكانية الحصول على غذاء ومياه مأمونة.

تحذير من نفاد المخزونات الغذائية في الجنوب خلال أيام 

وفي ما يتعلّق بتحذير منظمة يونيسف من نفاد المخزونات الغذائية في خلال أيام، يبدو الأمر بديهياً مع إغلاق معبر رفح الذي دمّرت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني منه، وكذلك معبر كرم أبو سالم أمام المساعدات الإنسانية وإمدادات الوقود المخصّصة لقطاع غزة. وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل: "حذّرنا على مدى أشهر من معاناة إنسانية كبرى سوف تنجم عن أيّ تصعيد عسكري في رفح، وفي الوقت الراهن نرى ذلك يتحقّق تحت أنظارنا".

وكانت راسل قد وصفت في وقت سابق الوضع في قطاع غزة بأنّه "رهيب"، محذّرة من عواقب فورية في حال استمرار إسرائيل في إغلاق معبرَي رفح وكرم أبو سالم. يُذكر أنّ رفح تؤوي أكثر من نصف فلسطينيي قطاع غزة، نتيجة التهجير المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، فهي كانت تُعَدّ المحطة الأخيرة للنازحين الذين هجّرتهم آلة الحرب الإسرائيلية من منطقة إلى أخرى في القطاع المنكوب، ولا سيّما وسط الأوامر التي أطلقتها قوات الاحتلال لإخلاء الشمال ثمّ الوسط والجنوب. واليوم، يصحّ القول أكثر من أيّ وقت مضى إنّه "لا مكان آمناً في قطاع غزة".

(العربي الجديد، قنا، رويترز)

مشاركة الخبر: يونيسف تدعو إلى منع استشهاد مزيد من أطفال غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مصر الهجمات الحوثية بالبحر الأحمر كبدت قناة السويس خسائر بنسبة 60 بالم...

منذُ 4 دقائق

قالت مصر إن الهجمات الحوثية المستمرة في البحر الأحمر كبدت قناة السويس خسائر بنسبة 60 بالمائة جاء ذلك على لسان وزير...

ثلاث مرات في 24 ساعة كابلات ضوئية تقطع الإنترنت في حضرموت وشبوة

منذُ 12 دقائق

شهدت محافظتي حضرموت وشبوة انقطاعا واسعا لخدمتي الاتصالات والإنترنت اليوم الاثنين وذلك للمرة الثالثة خلال 24 ساعة إثر...

العدالة تحت التهديد هجوم ليلي على منزل رئيس محكمة الاستئناف في الحديدة...

منذُ 12 دقائق

شهدت مدينة حيس الليلة الماضية حادثة مروعة حيث أقدم مسلحون مجهولون على مهاجمة منزل القاضي العزي علي بعكر رئيس محكمة...

أول تعليق أمريكي بشأن علاقة واشنطن بإسقاط مروحية الرئيس الإيراني

منذُ 21 دقائق

علقت الولايات المتحدة الأمريكية على اتهامات بعلاقتها في حادثة سقوط وتحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والتي...

باحث سياسي إيران صنعت كل أدوات الموت لكنها لم تصنع أداة واحدة للحفاظ ع...
منذُ 47 دقائق

علق باحث سياسي يمني على فشل آلاف المسيرات الإيرانية في العثور على الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بعد فقدان مروحيته...

كتاب أثار ضجة الجيل القلق يحذر من هواتف تدمر الصحة العقلية للأطفال
منذُ 58 دقائق

يحتل كتاب الجيل القلق الذى صدر عام 2024 قوائم مكانا في قوائم الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة منذ أسابيع وهو من تأليف...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد