web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

جدل حول أصول نابليون هل فرنسى أم يونانى؟.. المؤرخون يجيبون

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 10-05-2024 م الساعة 09:01:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2092286.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

تؤكد نظرية مثيرة للجدل تبناها بعض المؤرخين، أن نابليون بونابرت الذى استحوذ على السلطة المطلقة كإمبراطور فرنسي، له جذور يونانية. 

وتقول النظرية، إن عائلة نابليون كانت من أصل إيطالي، ينحدر أسلافه من جهة الأب، آل بونابرت، من عائلة نبيلة توسكانية صغيرة هاجرت إلى كورسيكا في القرن السادس عشر، وينحدر أسلافه من جهة الأم، عائلة رامولينوس، من عائلة نبيلة صغيرة من جنوة.

وادعت العديد من الدول أن نابليون هو ملكها ولا تزال أصوله موضوعًا مثيرًا للجدل، ومهما كان الأمر، فإن اليونانيين في كورسيكا اعتقدوا دائمًا أنه ينتمي إلى سلالتهم الأرستقراطية وينحدروا من عائلة كالوميروس، التي ذهب أحد أفرادها قبل بضعة قرون إلى فلورنسا وحوّل اسمه إلى بونابرت.

واحدة من أقدم الأدلة التي تشير إلى أن نابليون كان لديه أصل يوناني هي دراسة الأنساب التي نشرت في عام 1895 من قبل ديميتريو ستيفانوبولي ، وهو مؤرخ كورسيكي.

وادعى ستيفانوبولي أن نابليون ينحدر من عائلة ستيفانوبولي، وهي عائلة يونانية استقرت في كورسيكا في القرن السابع عشر، كما أن هناك دليل تاريخي آخر يأتي من رسالة كتبها نابليون إلى والدته عام 1797،  وفي الرسالة، يشير نابليون إلى نفسه على أنه "يوناني" ويقول إنه فخور بتراثه.

وأدلى نابليون نفسه بعدة تصريحات تشير إلى أنه كان على علم بأصوله اليونانية، بالإضافة إلى الرسالة التي كتبها إلى والدته، أشار نابليون أيضًا إلى تراثه اليوناني في خطاباته وكتاباته، على سبيل المثال، قال ذات مرة إنه "يوناني بالميلاد والدم".

وفي عام 2013، نشر فريق من علماء الوراثة دراسة في مجلة "علم الأحياء البشري" ووجدت أن الحمض النووي لنابليون يشترك في بعض أوجه التشابه مع الحمض النووي لليونانيين المعاصرين، واعتمدت الدراسة على عينة من شعر نابليون تم أخذها من متحف في باريس.

في حين أن بعض المؤرخين والعلماء طرحوا نظريات تشير إلى أن نابليون بونابرت ربما كان لديه تراث يوناني، فإن الأدلة الداعمة لهذا الادعاء تظل غير حاسمة وموضوع الكثير من الجدل.

مشاركة الخبر: جدل حول أصول نابليون هل فرنسى أم يونانى؟.. المؤرخون يجيبون على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صنعاء تشيد بقرار الجنائية الدولية ضد نتنياهو وغالانت

منذُ 51 دقائق

رحبت وزارة حقوق الإنسان بقرار مكتب المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية كريم خان توجيه اتهام لما يسمى رئيس وزراء الكيان ...

نادين لبكي تصل عرض فيلم The Apprentice بمهرجان كان وسط الأمطار فيديو خ...

منذُ 52 دقائق

نادين لبكي تصل عرض فيلم The Apprentice بمهرجان كان وسط الأمطار فيديو خاص...

تعرفوا إلى شخصيات فيلم تاني تاني قبل انطلاقه في دور العرض بالصور

منذُ 52 دقائق

تعرفوا إلى شخصيات فيلم تاني تاني قبل انطلاقه في دور العرض...

ميسي يتصدر قائمة الأرجنتين قبل كوبا أمريكا ومفاجأة غير متوقعة

منذُ 52 دقائق

أعلن سكالوني قائمة التانغو الاستعدادية لكوبا أمريكا علما أن القرعة أوقعت بطل العالم مع كندا وتشيلي وبيرو في ذات...

القسام تقنص جنديا وتستهدف مروحية أباتشي في جباليا شاهد
منذُ 52 دقائق

تخوض المقاومة الفلسطينية معارك عنيفة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة وتمكنت الاثنين من قنص...

ساندرز يشيد بقرار الجنائية الدولية ومسؤولون أمريكيون يصفونه بـ المخزي
منذُ 52 دقائق

تستمر التعقيبات الأمركية الرسمية تجاه قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن