web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الفيضانات في أفغانستان تقتل أكثر من 200 شخص

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 11-05-2024 م الساعة 12:21:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2092770.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تسببت الفيضانات في أفغانستان بمقتل أكثر من 200 شخص في ولاية بغلان وحدها، كما أدت إلى خسائر في المنازل والممتلكات في عدة مناطق، ولم يكن السكان على استعداد للتعامل مع هذه الكارثة الطبيعية.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة، السبت، إنه تم تسجيل أكثر من 100 حالة وفاة في اثنتين من مقاطعات الولاية بسبب الفيضانات المفاجئة التي ضربت شمال أفغانستان. وأوضح مسؤول في المنظمة الأممية "توفي أكثر من مائة شخص في إقليم بغلان، فيما قُتل مائة شخص في إقليم بركة جراء الفيضانات التي دمّرت الجمعة أكثر من ألفَي منزل في المديريتين".

ولفتت المنظمة إلى تسجيل عدد من الوفيات في ستة أقاليم أخرى، استناداً إلى أرقام السلطة الوطنية الأفغانية لإدارة الكوارث الطبيعية. وكانت السلطات المحلية قد أفادت ليل الجمعة بأن الحصيلة الاجمالية تبلغ 62 قتيلاً، معظمهم من النساء والأطفال، محذّرة من أنها قابلة للارتفاع.

الفيضانات في أفغانستان: خسائر في الممتلكات أيضاً

وطاولت فيضانات هذا العام التي تأتي في ظل أمطار تفوق المعتاد في فصل الربيع، أقاليم أخرى في هذا البلد المعرّض بشدّة لتغيّر المناخ، خصوصاً في إقليم غور (غرب) وبدخشان (شمال شرق)، ما تسبب بخسائر مالية كبيرة.

وأعلن المدير الإقليمي لإدارة الكوارث الطبيعية في بغلان هداية الله همدارد أنّ "الأمطار الموسمية الغزيرة تسببت في الفيضانات، ولم يكن السكان على استعداد للتعامل مع الكارثة". وتسببت الفيضانات في أفغانستان أيضاً في خسائر في المنازل والممتلكات في عدة مناطق.

من جهته أفاد المتحدث باسم طالبان في وزارة الدولة لإدارة الكوارث الطبيعية، عبد الله جنان صاعق، بأن الفيضانات ضربت أيضاً العاصمة كابول. وأضاف أنه تم إرسال فرق الإنقاذ التي جلبت المواد الغذائية وغيرها من المساعدات إلى المناطق المتضررة. وقال صاعق إنّ عملية الإنقاذ هي المحور الرئيسي للسلطات في الوقت الحالي، وأنه قد يتمكن لاحقاً من تقديم أرقام أكثر دقة عن الضحايا والأضرار.

ومنذ منتصف إبريل/ نيسان الماضي، تسببت الفيضانات في أفغانستان في مقتل نحو مائة شخص في عشر ولايات في البلاد، ولم تسلم أي منطقة منها، بحسب السلطات. كما غمرت المياه مساحات زراعية مترامية في بلد يعتمد 80% من سكانه البالغ عددهم أكثر من 40 مليون نسمة على الزراعة من أجل بقائهم.

وشهدت أفغانستان شتاءً جافاً جداً وتعاني من اضطرابات مناخية. وسنوياً، تسبّب الأمطار الغزيرة والفيضانات مصرع المئات فيها. في حين أن العديد من المساكن غير المتينة خصوصاً في الأرياف معرضة للانهيار خلال موسم الأمطار في هذا البلد. ويؤكد خبراء أنّ البلد الذي مزقته الحرب خلال أربعة عقود، هو من بين أفقر البلدان في العالم وأقلها استعداداً لمواجهة عواقب تغيّرات المناخ وتأثيراته واسعة النطاق ومنها تغير أنماط الطقس وخطر الفيضانات.

(فرانس برس، أسوشييتد برس)

مشاركة الخبر: الفيضانات في أفغانستان تقتل أكثر من 200 شخص على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

جلسة بـ Caisec 24 تؤكد دراسة الأسواق وتحديد القطاعات المستهدفة أهم خط...

منذُ 49 دقائق

هل تعطل الأساليب التقليدية الشركات الناشئة في مجال الأمن السيبراني هذا ما تم مناقشته ضمن جلسات مؤتمر أمن المعلومات...

خبراء يبحثون في Caisec 24 تحديات تطبيق الهوية الرقمية في مصر

منذُ 49 دقائق

ناقشت جلسة الهوية الرقمية ومنهج EKYC اعرف عميلك وتحديات التطبيق ضمن فاعليات مؤتمر أمن المعلومات والامن السيبراني Caisec 24...

حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 49 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد الأربعاء استمرار الموجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء ويسود طقس شديد الحرارة...

روسيا تعلن مقتل 1550 جنديا أوكرانيا وتسقط طائرة حربية خلال 24 ساعة

منذُ 50 دقائق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها كبدت الجيش الأوكراني نحو 1550 جندي بالإضافة إلى إسقاطها طائرة حربية و41 مسيرة...

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36550
منذُ 51 دقائق

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36550 شهيدا و82959...

استكمال ترتيبات فتح طريق البيضاء - الجوبة - مدينة مأرب
منذُ 51 دقائق

استكمال ترتيبات فتح طريق البيضاء...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد