web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

تعز.. ورشة عمل لتجسيد موجهات القيادة للنهوض بالعمل التنموي

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 11-05-2024 م الساعة 08:32:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2093174.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

السبت، 03 ذو القعدة 1445هـ الموافق 11 مايو 2024

تعز - سبأ :
عقد الفريق التنموي بمحافظة تعز، اليوم ورشة عمل لتجسيد موجهات القيادة للنهوض بالعمل التنموي الرسمي والشعبي، بالتعاون مع شركاء التنمية بالمحافظة.

وأشار القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى في الورشة التي حضرها المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني، ووكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد نبيل الدمشقي، ووكيل المحافظة نور الدين المراني، إلى أن توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي تمثل البداية للنهوض بالعمل التنموي وفق أسس تعاونية.

وأكد على أهمية تنسيق جهود شركاء العمل التنموي بشكل منظم وبروحية تعاونية.. لافتا إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالعمل التعاوني لتحقيق التنمية الشاملة.

ودعا المساوى القيادات التنفيذية ومدراء المديريات إلى القيام بمهامهم في متابعة الأعمال والأنشطة والحفاظ على المهن المتجذرة في المناطق التابعة لمديرياتهم والعمل على تشجيعها ودعمها، ومعرفة خصائص وإنتاجية المواطنين في القطاعين الزراعي والسمكي.

ولفت إلى توفير المناخ الملائم لهذه المهن وتنظم أنشطتها والتركيز على معايير الجودة والحرص على معالجة الإشكاليات التي تواجه أصحاب المهن.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان، أهمية الوقوف أمام الإنجازات التي يحققها الفريق التنموي بتعز.

وأوضح أن التنمية المتكاملة هي هدف أساسي للقيادة رغم العدوان والحصار للخروج من الأوضاع الاقتصادية الصعبة من خلال التحرك بقوة من قبل الفريق التنموي وقيادة المحافظة.. مؤكد الحرص على نجاح هذه التجربة في تعز ليتم نقلها إلى بقية المحافظات لتصبح تعز نموذجا في العمل التنموي.

ولفت المداني إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى وتفعيل البرامج التنموية ضمن أنشطة الدورات الصيفية.. معتبرا موجهات السيد القائد منطلقا لمعالجة أي فجوات في الوضع التنموي.

فيما استعرض وكيل محافظة تعز عبدالواسع الشمسي، محاور الورشة ومنها تفعيل البرامج التنموية في الدورات الصيفية والتركيز على التشجير .. مشيراً إلى الخطوات العملية التي يسير عليها الفريق التنموي بالمحافظة لتشكيل ثمان جمعيات تعاونية بتمويل من وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية ومؤسسة بنيان بالإضافة إلى الجمعيات الثلاث التي تم انشاؤها بمديرية المحافظة سابقا.

كما استعرض مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي، نتائج النزول الميداني للفريق التنموي للمديريات وتبادل الخبرات وتعزيز التنسيق بين الفريق التنموي بالمحافظة والمديريات.. مشيراً إلى أهمية تقوية الاقتصاد المجتمعي المقاوم وتصحيح المسار التنموي بالمحافظة.

حضر الورشة رئيس غرفة العمليات المركزية بمؤسسة بنيان إبراهيم المرتضي، ومنسق المنطقة الجنوبية بالمؤسسة حمزة منسكي، وممثل وحدة التدخلات بالمحافظة المهندس بدر الدين الطيار، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء الفريق التنموي بالمحافظة.


مشاركة الخبر: تعز.. ورشة عمل لتجسيد موجهات القيادة للنهوض بالعمل التنموي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عبود وطارق وحمزة كانوا يعدون الطعام للنازحين قبل استشهادهم شاهد

منذُ 3 دقائق

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع المقطع...

هل يمثل مقترح بايدن بشأن غزة تغيرا في الموقف الأمريكي

منذُ 3 دقائق

ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية أن الخطاب يظهر نفاد الصبر وحتى نوعا من الإثارة حيث أصبحت الحرب التي تخوضها إسرائيل منذ...

عقيد أمريكي يكشف عن استياء ضباط الناتو بشأن أوكرانيا

منذُ 4 دقائق

كشف العقيد المتقاعد في الجيش الأمريكي لورانس ويلكرسون أن أكثرية ضباط الناتو كفاءة غير مسرورين لأن الغرب ليس لديه...

مذنب الشيطان على وشك الوصول إلى أقرب نقطة من الأرض

منذُ 14 دقائق

يقترب مذنب غير عادي معروف بسلسلة من الانفجارات ويلقب باسم مذنب الشيطان من الأرض يوم الأحد حوالي الساعة 3 صباحا بالتوقيت...

سوق جارا جبل عمان يحتضن التراث الأردني
منذُ 22 دقائق

انطلقت في جبل عمان فعاليات سوق جارا التراثي بدورته ال18 الذي يستمر لغاية 13 سبتمبر أيلول المقبل المهرجان مناسبة سنوية...

أيمن زيدان في كتاب الشهرة الأموات لا يعودون
منذُ 26 دقائق

استضاف الإعلامي علي ياسين الممثل السوري أيمن زيدان في برنامجه كتاب الشهرة الذي يعرض على قناة الجديد قفز علي ياسين على...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية