web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"نورة".. رحلة فيلم سعودي من العلا إلى المشاركة الرسمية في مهرجان كان السينمائي

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 12-05-2024 م الساعة 10:04:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2093566.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

في خطوة جديدة وانتصار جديد للسينما السعودية، تم اختيار الفيلم السعودي "نورة"؛ للمشاركة رسميا ضمن فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، والذي يعد من أعرق وأشهر المهرجانات السينمائية حول العالم.
وتأتي مشاركة الفيلم السعودي "نورة" كأولى خطوات السينما السعودية نحو السينما العالمية والمشاركة في فعالياتها حول العالم، وسيتم عرض الفيلم ضمن مسابقة "نظرة ما" خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي والتي ستبدأ في الفترة من 14 إلى 26 مايو الحالي.

قصة الفيلم السعودي "نورة"

وتدور أحداث الفيلم السعودي "نورة" حول شخصين يجدان بعضهما البعض؛ ليكتشفا صوت الإبداع والفن الموجود داخلهما، ففي إحدى القرى البعيدة في المملكة العربية السعودية، وخلال فترة التسعينيات، تقضي فتاة تُدعى "نورة" معظم أوقاتها وهي بعيدة عن عالم القرية، وبنفس الوقت يصل معلم جديد يُدعى "نادر" إلى القرية ويلتقي "نورة".


قرأ أيضاً: «سيدتي» تلتقي بفريق عمل وأبطال فيلم "نورة"
وتتميز شخصية الفتاة "نورة" بأنها شجاعة وتبدأ في إلهام وإيقاظ موهبة المُعلم نادر، والتي تتمثل في شغفه بالفن، وفي المقابل يقدم المُعلم "نادر" العديد من الاحتمالات حول عالم أوسع وأرحب خارج حدود القرية إلى "نورة"؛ لتُدرك بذلك أن عليها أن تترك عالمها وتبدأ من جديد وتجد مكاناً تحقق فيه أهدافها، مما يغير حياة كليهما للأبد.

فريق عمل فيلم "نورة"

ويأتي فيلم "نورة" من تأليف وإخراج وإنتاج المخرج السعودي توفيق الزايدي، ويشارك في بطولته الفنان السعودي عبد الله السدحان، والفنان يعقوب الفرحان، والوجه السينمائي الجديد ماريا بحراوي.
كما يعد فيلم "نورة" هو أول فيلم سعودي روائي طويل يتم تصويره بشكل كامل في منطقة العلا، وهي منطقة ذات جمال طبيعي وتراث ساحر.

جوائز حصدها فيلم "نورة"

وكان قد تم عرض فيلم "نورة" للمرة الأولى عالمياً ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والتي أقيمت في جدة بشهر ديسمبر عام 2023، وقد حصد الفيلم جائزة أفضل فيلم سعودي طويل من "فيلم العلا"، ضمن مهرجان البحر الأحمر السينمائي، كما حصل أيضاً سيناريو الفيلم على جائزة من مسابقة ضوء للأفلام التي تنظمها هيئة الأفلام السعودية، وهي مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة السعودية لدعم وتشجيع الجيل القادم من صانعي الأفلام السعوديين.
وعقب الفوز بالجائزة، نشر المخرج توفيق الزايدي صورة، التقطها بعد فوز فيلمه "نورة" بجائزة أفضل فيلم سعودي ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، علّق عليها: "أودُّ أن أشكر جميع الممثلين وطاقم العمل الذين تعاونوا معي في صناعة الفيلم السينمائي نورة. جائزة أفضل فيلم سعودي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مخصصةٌ لكل واحدٍ منكم. وأشكر أيضاً جميع مَن كتب رسائل التهنئة الشخصية، التي ستبقى دائماً محل تقديري وامتناني. والشكر موصولٌ لكلّ الجهات الداعمة".

كما كانت قد شاركت بطلة فيلم "نورة"؛ الفنانة السعودية الشابة ماريا بحراوي، الأفيش الخاص بالفيلم؛ عبر حسابها الخاص بـ"إنستغرام" فور الإعلان عن مشاركة الفيلم ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، وعلّقت عليها: "سجّل يا تاريخ. فيلم نورة أول فيلم سعودي يشارك ضمن قائمة الأفلام في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77. يا كبر فخري واعتزازي كوني جزءاً من هذا الإنجاز لوطني وللسينما السعودية".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: "نورة".. رحلة فيلم سعودي من العلا إلى المشاركة الرسمية في مهرجان كان السينمائي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسؤول أممي مشاهد الدمار والمعاناة في غزة تفطر القلب

منذُ 6 دقائق

قال منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند إن مشاهد الدمار والمعاناة التي يعيشها الناس في قطاع...

توجيهات بالإفراج عن 164 سجينا في الحديدة

منذُ 6 دقائق

توجيهات بالإفراج عن 164 سجينا في...

دعوى ضد ميتا في كاليفورنيا على خلفية تحيزها ضد المحتوى الفلسطيني

منذُ 7 دقائق

تواجه شركة ميتا دعوى قضائية في محاكم ولاية كاليفورنيا رفعها مهندس مهندس أمريكي متهما الشركة بالتحيز ومنع ظهر منشورات...

من البحث عن المتعة الرخيصة إلى الوفاة تسمما ما تفاصيل الماحيا المسمومة...

منذُ 7 دقائق

في أول حصيلة رسمية لفاجعة التسمم بالماحيا التي هزت جماعة سيدي علال التازي غرب المغرب بداية الأسبوع الجاري كشفت وزارة...

هكذا أصبحت مدينة بنغازي مركزا لتهريب المهاجرين إلى أمريكا
منذُ 7 دقائق

كشفت صحيفة لوموند الفرنسية عن تحول مدينة بنغازي شرق ليبيا إلى نقطة رئيسية لنقل المهاجرين إلى الولايات المتحدة عبر...

حرب بطيئة نفتالي بينيت ندفع ثمنا دوليا كبيرا بسبب الحرب
منذُ 7 دقائق

انتقد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت طول الحرب في غزة داعيا إلى التعجيل في العمليات...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم