web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

طلاب جامعة كيوتو اليابانية يعتصمون لإنهاء التعاون مع إسرائيل

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 15-05-2024 م الساعة 05:33:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-2095771.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

نظم طلاب في جامعة كيوتو اليابانية، اليوم الأربعاء، اعتصاماً طالب بإنهاء كل أنواع التعاون مع إسرائيل، وبينها في مجال الأبحاث العسكرية، ما يمثل امتداداً لموجات التضامن العالمية مع الفلسطينيين، والتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكانت هذه الحركات قد انطلقت من جامعات أميركية عريقة في إبريل/ نيسان الماضي، وترافقت مع دهم الشرطة ووكالات الاستخبارات مخيمات الطلاب.

وأقام طلاب مؤيدون لفلسطين مخيمات في جامعة كيوتو، وقدموا مذكرة إلى إدارتها حثت الرئيس ناغاهيرو ميناتو على إدانة العنف ضد المدنيين الفلسطينيين علناً.

وحثت المذكرة إدارة الجامعة على إلغاء مذكرة التفاهم لإجراء أبحاث عسكرية مشتركة مع جامعة تل أبيب في إسرائيل. وأوردت: "ندعو جامعة كيوتو إلى الامتناع عن أي شكل من أشكال التعاون أو الشراكة أو الدعم الذي يساعد في شكل مباشر أو غير مباشر الجيش الإسرائيلي في استهداف المدنيين الفلسطينيين. ويشمل ذلك حجب تمويل الأبحاث أو نقل التكنولوجيا أو أي شكل آخر من أشكال المساعدة التي يمكن استخدامها لإدامة العنف أو انتهاك حقوق الإنسان".

ودعا الطلاب إدارة جامعة كيوتو إلى "تقديم المساعدة والدعم للطلاب الفلسطينيين، وتسهيل تنظيم المنتديات والندوات والمناقشات الأكاديمية التي تعزز الحوار والتفاهم حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

وأكدوا أنه "من خلال تشجيع الخطاب المفتوح ووجهات النظر المتنوعة يمكن المساهمة في جهود بناء السلام، وتعزيز التعاطف والاحترام المتبادل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس".

وقال ماساشي كاوانو، وهو طالب دكتوراه: "توظف إدارة جامعة كيوتو حراس أمن لمراقبة تحركات الطلاب وهناك حملات قمع متكررة، لكن الوضع غير عدواني حتى الآن كما الحال في الولايات المتحدة أو دول أوروبية"، في إشارة إلى قمع التظاهرات الطلابية المؤيدة لفلسطين هناك.

وأوضح كاوانو أن جمعية الطلاب في جامعة كيوتو سبق أن نظمت مجموعات دراسية وعروض أفلام عن فلسطين، وأيضاً وقفات ومسيرات بعد تدهور الوضع في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

والجمعة الماضي، تجمّع متظاهرون مؤيدون لفلسطين وسط العاصمة الكورية الجنوبية سيول، وهتفوا: "فلسطين حرة حرة"، ورفعوا لافتات كتب عليها شعارات مثل: "أوقفوا الغزو البري لرفح"، وطالبوا بإنهاء الحرب في غزة.

وتواصل إسرائيل حربها رغم إصدار مجلس الأمن قراراً بوقف إطلاق النار فوراً، وأيضاً رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "ارتكاب إبادة جماعية".

(الأناضول)

مشاركة الخبر: طلاب جامعة كيوتو اليابانية يعتصمون لإنهاء التعاون مع إسرائيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

التنمية 5 دورات تدريبية يستفيد منها 167متدربا بالمحافظات في الأسبوع ال...

منذُ 7 دقائق

في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لبناء كوادر الإدارة المحلية الحديثة المتطورة في الجمهورية الجديدة والتي تقوم...

حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

منذُ 7 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الانحاء ويسود طقس شديد الحرارة نهارا...

مصر للطيران الناقل الوطني تسير غدا 25 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة

منذُ 7 دقائق

استمرار للجسر الجوى الذى سيرته مصرللطيران الناقل الوطني لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضى المقدسة تسير الشركة غدا...

مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد جلسة مغلقة لمناقشة خطة المرحلة المقبلة

منذُ 7 دقائق

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني في الواحدة من ظهر اليوم السبت جلسة مغلقة بمقر الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب...

ارتفاع درجات الحرارة تقتل 85 شخصا خلال يوم بهذه الدولة
منذُ 8 دقائق

ارتفاع الحرارة تقتل 85 شخصا بهذه...

فرضت شروطها ما هي الجامعات العالمية التي نجح فيها الحراك الداعم لفلسطي...
منذُ 8 دقائق

نجح الحراك الطلابي الذي اجتاح الجامعات العالمية من أجل دعم القضية الفلسطينية ومعارضة الحرب الإسرائيلية المستمرة إلى...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد