web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

ما دوافع لجؤ "غريفيث" إلى طهران ؟

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 27-08-2020 م الساعة 05:43:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-210851.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

تناولت صحيفة "العربي الجديد" في تقرير لها اليوم الخميس، لقاء المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي لبحث جهود تسوية الأزمة اليمنية.

وقالت الصحيفة في تقريرها إن "المبعوث الأممي لجأ إلى طرق باب الحوار مع إيران من أجل ترميم علاقته المعقدة مع جماعة الحوثيين التي وصلت إلى طريق مسدود منذ أكثر من شهرين، جراء أزمة سفن الوقود والسحب الأحادي من إيرادات ميناء الحديدة".

وأشارت إلى أن لقاء غريفيث مع خاجي جاء بعد ساعات من لقاء افتراضي عقده مع سفراء الدول الخمس الكبرى لدى اليمن، في مسعى منه لتفعيل ال المشترك لوقف إطلاق النار.

وأضاف التقرير أن "طهران من أبرز الحلفاء للحوثيين، وتتهمها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والتحالف السعودي الإماراتي، بإمداد الحوثيين بالسلاح الحديث والطائرات المسيرة بدون طيار من أجل شن هجمات ضد القوات الحكومية والأراضي السعودية".

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن "العلاقة بين الحوثيين والمبعوث الأممي وصلت إلى طريق مسدود، بعد رفض وفد الجماعة التفاوضي الالتقاء معه للنقاش حول ال المشترك لوقف إطلاق النار."

وأوضحت أن كبير المفاوضين عن الحوثيين، محمد عبدالسلام، اتهم خلال الأسابيع الماضية، المبعوث الأممي بالانحياز للحكومة الشرعية والتحالف السعودي الإماراتي، وقال إن "أيامه تُطوى" إذا ما استمر في تبني وجهات نظرهم.

وحسب "العربي الجديد"، أبدى الحوثيون استياءهم من المبعوث الأممي، بعد اتهامه للجماعة بشكل صريح، بنهب أكثر من 35 مليار ريال يمني (نحو 60 مليون دولار) من حساب المبادرة الخاصة بمرتبات موظفي الدولة والموجودة في بنك الحديدة، كما دعا لوقف الهجمات على مأرب باعتبارها تضم أعداداً كبيرة من النازحين، وهو ما ترفضه الجماعة.

مشاركة الخبر: ما دوافع لجؤ "غريفيث" إلى طهران ؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

دانة آل سالم من مهرجان أفلام السعودية انتهيت من كتابة فيلمي الروائي ال...

منذُ 56 دقائق

دانة آل سالم من مهرجان أفلام السعودية انتهيت من كتابة فيلمي الروائي الأول فيديو خاص ل...

عبد المحسن النمر يوجه الشكر لعائلته أثناء تكريمه بمهرجان أفلام السعودي...

منذُ 56 دقائق

عبد المحسن النمر يوجه الشكر لعائلته أثناء تكريمه بمهرجان أفلام السعودية فيديو خاص...

تعيينات جديدة في جيش الاحتلال جدل واعتراضات أسماء

منذُ 56 دقائق

تم إطلاع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على قرار التعيينات الجديدة في هيئة الأركان العامة قبل وقت قصير من الإعلان...

الحكم بالسجن المشروط على ناشط بالنمسا بسبب دعمه للمقاومة الفلسطينية

منذُ 56 دقائق

قضت محكمة فيينا على الناشط مايكل بروبستينغ بالسجن المشروط ل6 أشهر بسبب عدم إزالة المقطع المصور الذي أدلى فيه بتصريحات...

عاجل انفجارات عنيفة تهز عاصمة دولة عربية وإعلان عن ضربة اسرائيلية
منذُ 1 ساعة

أفادت وسائل إعلام ووكالات أنباء بسماع دوي انفجارات في عاصمة دولة عربية جراء ضربة جوية نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي...

وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة ١٠٣
منذُ 1 ساعة

تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان ونيابة عنه افتتح وزير الدفاع الأمير خالد بن...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي