web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

يوم أسود على الحوثيين في مأرب.. ”رحوم“ و ”الحدباء“ تبتلع مليشياتهم والقتلى والأسرى بالعشرات وتباشير النصر تلوح من ”جبل مراد“ (آخر المستجدات)

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 16-09-2020 م الساعة 07:05:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-242243.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : اخبار الوطن مارب بريس

شهدت جبهات القتال جنوب محافظة مأرب (شرقي اليمن)، الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول، معارك عنيفة تعرضت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية لمقتلة في صفوف عناصرها. 

وقالت مصادر ميدانية لـ”مأرب برس“، إن جبهتي ”رحوم“ و"حدباء“ شهدتا معارك عنيفة، بعد ان حاولت مليشيا الحوثي التقدم باتجاه مديرية جبل مراد لكن قوات الجيش ورجال القبائل مسنودين بطيران التحالف العربي كانوا لها بالمرصاد، وأجبرتها على التراجع.

وأكدت المصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بنيران رجال القبائل وبغارات لطيران التحالف العربي وأسر 15 آخرين من المجاميع الحوثية وفرار من تبقى تاركين جرحاهم وجثث قتلاهم مرمية في الشعاب.

في السياق أكدت المصادر لـ”مأرب برس“، ‏اصابة الشيخ ناصر علي مجيديع المرادي، رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بجبل مراد، اصابة طفيفة خلال معارك اليوم برحبة. 

وحاولت المليشيا التقدم خلال اليومين الماضيين صوب مديرية جبل مراد من جهة بقثة مديرية رحبة بالتزامن من عمليات تسلل فاشلة من جهات رحوم بهدف الالتفاف على الخط العام.

ووصلت، أمس الثلاثاء، تعزيزات عسكرية وقبلية جديدة على رأسها العقيد محسن علي القبلي نمران الى "المناقل" برحبة تمركزت في جبهة القتال المحاذية لجبل مراد.

وكانت المليشيا قد نجحت في تحقيق اختراق بمديريتي الرحبة وماهلية إلا ان الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة واستعاد الكثير من المواقع بالتزامن مع انتصارات واسعة للجيش في محافظة الجوف التي سقطت بأيدي الحوثيين في مارس الماضي.

وأمس الثلاثاء، قال قائد محور بيحان قائد اللواء 26 ميكا، اللواء الركن مفرّح بحيبح، أن صف الجيش الوطني الجمهوري السبتمبري هو من سينتصر، وأن جبل مراد سيكون مقبرة للحوثيين.

وأكد بحيبح في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة ان مليشيا الحوثي "لم تعد لديها القوة التي كانت تتمتع بها في السابق سواء في العتاد أو الأفراد".

وحول مجريات الأحداث جنوب مارب، أوضح قائد محور بيحان "إن الواقع ليس كما تروّج له المليشيا، فكما هو معروف الحوثي يكذب كما يتنفّس"، لكنه لفت في الوقت ذاته الى وجود بعض الاختلالات، التي اكد انها" لن تدوم أبداً"، مضيفا: "وستكون مراد مقبرة للحوثي ولن يحقق هدفه فيها".

وكان اللواء بحيبح قائد معركة تحرير بيحان بشبوة اواخر العام 2017، قد وصل قبل اسبوع الى محافظة مارب على رأس قوة عسكرية لقيادة المعارك جنوب مأرب، وتعزيز قوات الجيش بجبهات المخدرة وماهلية والرحبة.

مشاركة الخبر: يوم أسود على الحوثيين في مأرب.. ”رحوم“ و ”الحدباء“ تبتلع مليشياتهم والقتلى والأسرى بالعشرات وتباشير النصر تلوح من ”جبل مراد“ (آخر المستجدات) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الجهاد الإسلامي تنعي الشهيد خمايسي وتؤكد أن هذه الجريمة لن تمر دون عقا...

منذُ 7 دقائق

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بكل الفخر والاعتزاز استشهاد إسلام خمايسي أحد قادة كتيبة جنين في سرايا القدس إثر...

حصري| حفتر يتحرك لمنع شركات مصرية من تنفيذ مشاريع استراتيجية بالغرب ال...

منذُ 7 دقائق

حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا تعاقدت مع ثلاث شركات مصرية على تنفيذ عدد من المشاريع...

خشية من استمرار دفع الثمن تحذيرات إسرائيلية من التورط أكثر في غزة

منذُ 7 دقائق

المعطيات الجارية لدى حكومة الاحتلال تؤكد أنها لم تتعلم الدرس من لبنان بدليل أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين...

بنك أمريكي يخفض استثماراته في شركة أسلحة إسرائيلية ما التفاصيل

منذُ 7 دقائق

حظي إعلان البنك الأمريكي بتفاعل واسع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي حيث علق عدد من الناشطين بجمل تؤكد الدعم المستمر...

ناسا وبوينج يؤجلان إطلاق كبسولة ستارلاينر لتقييم تسرب الهيليوم
منذُ 10 دقائق

من المقرر أن يتم إطلاق كبسولة طاقم ستارلاينر٬ في موعد لا يتجاوز الساعة 309 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم السبت 25...

وزارة الأوقاف بغزة العدو الصهيوني يدمر 600 مسجد ويسرق 1000 جثمان
منذُ 12 دقائق

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة الليلة الماضية أن قوات العدو الصهيوني دمرت 604 مساجد بشكل كلي و200 تضررت بأضرار...

widgets إقراء أيضاً من اخبار الوطن مارب بريس