web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

ضبط متفجرات تكفي لنسف الخرطوم

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 16-09-2020 م الساعة 08:06:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-242334.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

أعلنت السلطات السودانية، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على 41 متهماً بحوزتهم كميات كبيرة من المتفجرات المتنوعة، قالت السلطات إنها كانت كافية على "نسف العاصمة الخرطوم".

وشملت الكميات المضبوطة "850 لوحا من نترات الأمونيوم و3594 كبسولة متفجرة و4 جوالات بودرة نترات و13 لفة سلك متفجر". 

وقال النائب العام السوداني تاج السر الحبر، خلال مؤتمر صحافي، إن كمية المتفجرات تقارب إلى حد بعيد تلك التي تسببت في انفجار مرفأ بيروت، مشيراً إلى أنه تم ضبطها من خلال وحدة الاستخبارات بقوات الدعم السريع التي رصدت نشاطاً غير مسبوق داخل السودان لتجارة المتفجرات خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح الحبر أن الأجهزة الأمنية ما زالت تتعقب نشاطاً لخلايا إرهابية موجودة داخل العاصمة الخرطوم، لكنه امتنع عن تقديم معلومات إضافية في الوقت الراهن لأسباب أمنية، على حد تعبيره. وأشار إلى أن ظاهرة الاتجار بالمتفجرات شغلت الأجهزة الأمنية والنيابة خلال الأسابيع الماضية قبل أن تقوم بنصب 18 كميناً، ألقت بموجبها القبض على 41 متهماً، مبيناً أن تلك التجارة تتم في مواقع مختلفة، وموضحاً أن تلك الكمية من المتفجرات الآن في مكان آمن وتحت حماية قوات الدعم السريع.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم قوات الدعم السريع، العميد جمال جمعة، إن الجهود أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من الخلايا المغلقة التي تتاجر في المتفجرات وأن التحري الأمني عن عناصر تلك الخلايا كشف أن الكبسولة الكهربائية الواحدة المتفجرة تباع بنحو 15 ألف جنيه سوداني (الـ100 جنيه تساوي نحو 1.81 دولار أميركي)، ونبه إلى أن المتفجرات نفسها استخدم جزء منها في محاولة تفجير موكب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في مارس/ آذار الماضي.

وأوضح جمعة أن خلايا تجارة المتفجرات كانت تستهدف بشكل خاص العاملين في مجال التنقيب عن الذهب في كثير من المناجم المنتشرة في السودان، "وكان يمكن تسريب بعضها للمجموعات التخريبية، مثل المجموعة التي استهدفت رئيس الوزراء".

وأكد أن عمليات الملاحقة والمطاردة منذ الشهر الماضي ساعدت في خفض عمليات الاتجار بتلك المواد، عقب القبض على عدد كبير من المتهمين، لكنه أشار إلى أن بعضهم هرب إلى خارج العاصمة وآخرون إلى خارج البلاد، متوعدا بملاحقتهم أينما كانوا.

مشاركة الخبر: ضبط متفجرات تكفي لنسف الخرطوم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

جنرال إسرائيلي يطالب باستخلاص ثلاثة دروس خطيرة لمنع الكارثة القادمة ما...

منذُ 9 دقائق

في ظل ضغط الوقت الجاري على الاحتلال تطالب جهات سياسية وعسكرية نافذة بعدم الانتظار حتى انتهاء التحقيقات الميدانية في...

أزمة دبلوماسية بين أذربيجان وفرنسا بسبب تصريحات وزير

منذُ 9 دقائق

عبرت أذربيجان عن غضبها الشديد إزاء تصريح أطلقه وزير الداخلية...

فزع أممي من تصاعد العنف في الفاشر غرب الخرطوم شاهد

منذُ 9 دقائق

وثق طرفا الصراع في السودان جانبا من المعارك العنيفة في الفاشر ما تسبب في موجة نزوح كبيرة...

خطأ ينقذ طفلا في مصر من جريمة بيع أعضائه على يد والدته

منذُ 9 دقائق

ونجح قوات الأمن المصرية بمحافظة بورسعيد في ضبط السيدة قبل تنفيذ جريمة وحشة في طفلها ببيع لتجار الأعضاء البشرية بعد أن...

البيت الأبيض واشنطن لم تستأنف بعد تزويد إسرائيل بـشحنات القنابل المجمد...
منذُ 17 دقائق

أفاد مستشار البيت الأبيض للأمن القومي الأمريكي جون كيربي بأن الولايات المتحدة لم تقم حتى الآن بإعادة إمدادات القنابل...

المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في آيسف 2024
منذُ 18 دقائق

حقق المنتخب السعودي للعلوم والهندسة 27 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2024 منها 18 جائزة...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي