web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

سباق تكنولوجيا البطاريات تقوده اليابان

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 28-09-2020 م الساعة 08:53:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-260038.html في : اخبار تقنية    بواسطة المصدر : البوابة العربية تقنية

أظهرت دراسة مشتركة من مكتب براءات الاختراع الأوروبي ووكالة الطاقة الدولية أن اليابان لا تزال مركزًا قويًا في مجال تكنولوجيا البطاريات.

وقدمت باناسونيك وتويوتا وشركات أخرى طلبات للحصول على أكثر من ثلث براءات الاختراع الدولية في مجال البطاريات.

وبلغ عدد طلبات اليابان للحصول على براءات اختراع دولية تتعلق بالبطاريات في عام 2018 ما يصل إلى 2339 طلبًا.

واحتلت كوريا الجنوبية المرتبة الثانية، وذلك وفقًا للدراسة المشتركة، التي قامت بقياس طلبات البراءات المودعة في دولتين أو أكثر.

ويخوض اقتصادا شرق آسيا سباقًا شرسًا للهيمنة على البطاريات، وهي ضرورية للاستخدام الواسع النطاق للسيارات الكهربائية والطاقة المتجددة.

واحتلت الصين المرتبة الرابعة في إيداعات براءات الاختراع، تليها الولايات المتحدة في المرتبة الخامسة، وذلك وفقًا للدراسة، فيما احتلت الدول الـ 38 المتعاقدة على اتفاقية البراءات الأوروبية المرتبة الثالثة.

وشكلت الشركات اليابانية 7 من أصل أفضل 10 شركات لتقديم براءات الاختراع في الفترة من 2000 إلى 2018.

وكانت شركة سامسونج الكورية الجنوبية الأكثر إنتاجًا، حيث بلغ عدد الاختراعات 4787 اختراعًا، فيما جاءت باناسونيك في المرتبة الثانية بعدد 4046، تليها إل جي بعدد 2999.

وانطلق ابتكار البطاريات في العقدين الماضيين، وتم نشر طلبات براءات الاختراع الدولية لما يصل إلى 7153 اختراعًا متعلقًا بتخزين الكهرباء في عام 2018، مما شكل زيادة حادة بالمقارنة مع رقم 1029 التي تم نشرها في عام 2000.

واستحوذت الابتكارات التي تشمل خلايا أيونات الليثيوم، المستخدمة في الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسب المحمولة، على 45 في المئة من نشاط براءات اختراع خلايا البطارية في عام 2018.

وتسمح خلايا البطارية المحسّنة للسيارات الكهربائية بالسفر لمسافة أبعد بشحنة واحدة، وتتيح تقنية التخزين أيضًا توفير الإمداد الموثوق به للطاقة اللازمة من أجل التعويض عن التقلبات في توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وبينما تقود اليابان تطبيقات براءات الاختراع الخاصة بالبطاريات، فإنها تتخلف في السيارات الكهربائية.

ويشير التقرير إلى أن ريادة اليابان في تكنولوجيا البطاريات لم تترجم بعد إلى حصة كبرى من سوق السيارات الكهربائية العالمية.

وقالت الدراسة: إن الصين، التي تمتلك 1.1 مليون سيارة كهربائية، شكلت نصف السوق العالمية في عام 2019، بينما مثلت اليابان 2 في المئة فقط من السوق العالمية في عام 2019.

الذهاب إلى الأعلى

مشاركة الخبر: سباق تكنولوجيا البطاريات تقوده اليابان على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انطلاق فعاليات ملتقى الأقصر الدولى فى دورته السابعة بمشاركة 20 فنانا

منذُ 26 دقائق

انطلقت فعاليات ملتقى الأقصر الدولي في دورته السابعة أمس من تنظيم جاليرى بيكاسو أيست ويشارك في الملتقى أكثر من 20 فنانا من ...

قصور الثقافة تطلق ورشة ابدأ حلمك للدراسات السينمائية بالإسكندرية

منذُ 26 دقائق

تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني غدا الأحد ورشة ابدأ حلمك في الدراسات السينمائية الحرة بالمجان...

قلة الرغبة في الطعام مشكلة لها 3 أسباب اعرفها واحمى نفسك

منذُ 26 دقائق

قد يتعرض البعض لقلة الرغبة في تناول كميات الطعام التي يحتاجها الجسم بشكل يومي وهذا علي المدي البعيد يزيد من فرص التعرض...

فوائد صحية لا تعرفها عن زيت السمك

منذُ 26 دقائق

يتمتع زيت السمك بفوائد صحية محتملة غالبا ما يتم تجاهلها بسبب مصدرها الأصلى وهو الأسماك لذلك ينبغى معرفة أن زيت السمك هو...

رئيس كولومبيا يطالب باعتقال نتنياهو وملاسنة تغريدات بينهما
منذُ 27 دقائق

طالب رئيس كولومبيا من المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وأعضاء...

لماذا انسحب أصغر أبناء ترامب من أول نشاط سياسي له
منذُ 27 دقائق

كان من المفترض أن يظهر بارون ترامب لأول مرة في نشاط سياسي خلال مؤتمر للحزب...

widgets إقراء أيضاً من البوابة العربية تقنية