web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

احذرها.. تطبيقات تجسس مخادعة تتخفى في صورة تيليجرام

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 04-10-2020 م الساعة 11:44:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-271633.html في : علوم وتكنولوجيا    بواسطة المصدر : تكنولوجيا يمن فويس

اكتشف باحثو الأمن السيبراني في شركة ESET، برامج تجسس جديد تستهدف مستخدمي هواتف أندرويد مخفية، يتم توزيعها داخل تطبيقات متجر جوجل بلاي وتنتحل صفة تطبيقي المراسلة الشهيرين تيليجرام Telegram وثريما Threema.

وبحث ما ذكره موقع "thehackernews"، رصد فريق ESET، هذه التطبيقات بعد تحليل إصدارا جديدا من برامج التجسس على نظام أندرويد والتي تستخدمها APT-C-23 ، وهي مجموعة من المتسللين نشطة منذ عام 2017 على الأقل، ومعروفة باستهدافها لمنطقة الشرق الأوسط بشكل أساسي.

ويعتمد برنامج التجسس الجديد Android / SpyC23.A، على الإصدارات التي تم الإبلاغ عنها مسبقا والذي يتضمن وظائف تجسس موسعة وميزات إختراق جديدة واتصالات قيادة وتحكم محدثة (Cu0026C.

وأوضح الباحث الأمني "لوكاس إستيفانكو" قائلا: "إن التحليل التعاوني أظهر أن هذه البرامج الضارة كانت جزءًا من ترسانة APT-C-23، ولكن هذا إصدار جديد ومحسن من برنامج التجسس على الأجهزة المحمولة".

وتطلب البرامج الضارة بعد تثبيتها على هواتف أندرويد، سلسلة من الأذونات المهمة والحساسة، وبمجرد تثبيت البرنامج الضار يمكنه تنفيذ مجموعة من أنشطة التجسس بناء على أوامر من خادم التحكم والقيادة.

ويمكن لنظام التجسس Android / SpyC23.A، إلى جانب تسجيل الصوت وسرقة الملفات وسجلات المكالمات والرسائل القصيرة وجهات الاتصال، قراءة الإشعارات ومن تطبيقات المراسلة وتسجيل الشاشة، بالإضافة إلى رفض الإشعارات من تطبيقات الأمن المدمجة في نظام أندرويد.

ويحث الباحث الأمني مستخدمي أندرويد لحماية أنفسهم وأجهزتهم من البرامج الضارة، على تثبيت التطبيقات من متجرها الرسمس جوجل بلاي، والتحقق من الإذونات المطلوبة واستخدام برامج الحماية الأمنية الموثوق فيها.

مشاركة الخبر: احذرها.. تطبيقات تجسس مخادعة تتخفى في صورة تيليجرام على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسابقات قرائية وتجارب علمية وموسيقية في الشارقة القرائى للطفل صور

منذُ 46 دقائق

استضافت فعاليات الدورة ال15 من مهرجان الشارقة القرائى للطفل الكاتب والشاعر والمترجم هشام دامرجى فى لقاء مع طلبة المدارس...

مدير مكتبات الشارقة مصر هي الأم في المجال والتعاون بيننا متواصل

منذُ 46 دقائق

بأسلوب تفاعلي جذاب استطاع جناح مكتبات الشارقة العامة في لفت أنظار وجذب الزوار خلال مشاركتها ببرنامجها التثقيفى...

لو بتخططي للحمل اعرفي أهمية إجراء اختبار لسكر الدم

منذُ 47 دقائق

تساعد الاختبارات الدورية على تجنب الكثير من المشكلات قبل حدوثها وخلال فترة الحمل تعد الاختبارات أمرا لابد منه للتأكد...

حافظ على وزنك مع ارتفاع الحرارة بـ 4 نصائح هذه بدائل المشروبات السكرية...

منذُ 47 دقائق

مع ارتفاع حرارة الطقس تزداد الرغبة في تناول بعض المشروبات الباردة والآيس كريم والحلويات الباردة للترطيب وبسبب صنعها...

اعرف أهمية جلسات العلاج الجماعى فى التعامل مع الأمراض النفسية
منذُ 47 دقائق

قال الدكتور عادل مدنى أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة الأزهر إن جلسات العلاج النفسى الجماعى تساعد بشكل كبير فى علاج...

يحسن الهضم فوائد صحية لا تتوقعها لعصير القصب
منذُ 47 دقائق

مع ارتفاع حرارة الطقس يحتاج الجميع إلى شرب المشروبات الباردة المنعشة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتساعده على...

widgets إقراء أيضاً من تكنولوجيا يمن فويس