web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

غضب عارم بسبب تصريحات ملياردير إماراتي عن عودة اللاجئين الفلسطينيين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 07-10-2020 م الساعة 07:10:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-276790.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم- الامارات

وقال الملياردير الإماراتي خلف الحبتور إن ملايين اللاجئين الفلسطينيين لن يعودوا أبدا إلى ديارهم التي خرجوا منها عقب نكبة عام 1948، ووصف تمسك الفلسطينيين بحق العودة بالتعنت.

وأضاف الحبتور في مقال باللغة الإنجليزية نشر في صحيفة “هآرتس” العبرية أنه “عوض المطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والأردن ولبنان وغيرها، من الأجدى بهم أن يطلبوا من الدول المضيفة إزالة المخيمات ومنح اللاجئين حق العمل وامتلاك منزلهم الخاص”.

وزعم الملياردير الإماراتي المعروف بتأييده لتطبيع العلاقات مع تل ابيب منذ سنوات، أن اللاجئين الفلسطينيين “ينقلون آمالا كاذبة إلى أولادهم ويسلمونهم مفاتيح المنازل التي كانت لآبائهم أو أجدادهم، ويبقون الكراهية الشديدة للإسرائيليين حية من جيل إلى آخر؛ وهذا تصرف غير عادل لكلا الجيلين”.

ولاقى مقال الحبتور أصداء مرحبة في الأوساط الإسرائيلية، إذ أشاد بمواقفه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإحتلال للإعلام العربي حسن كعبية، وقال الصحفي والأكاديمي الإسرائيلي إيدي كوهين معلقا على مقال الحبتور “رجل السلام السيد خلف الحبتور يكتب كلمة حق”.

في المقابل، وجّه الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات لاذعة لتصريحات الحبتور بشأن حق عودة اللاجئين، وتساءل كثيرون بغضب عمن أعطى الحق لرجل الأعمال الإماراتي بالحديث باسم ملايين الفلسطينيين الموجودين في بلدان الشتات.

واعتبر ناشطون آخرون أن ما صدر عن الحبتور في المقال يندرج ضمن خيانة القضية الفلسطينية، وهو الوصف نفسه الذي وُجه للسلطات الإماراتية عقب الإعلان في أغسطس/آب الماضي عن اتفاق بين أبو ظبي وتل أبيب، على تطبيع علاقاتهما عقب وساطة من الولايات المتحدة.

وخلف الحبتور معروف منذ سنوات بمواقفه المؤيدة لتطبيع العلاقات مع تل ابيب، وعقب توقيع أبو ظبي وتل أبيب الشهر الماضي اتفاق تطبيع العلاقات بينهما، أعلنت “مجموعة الحبتور” التي أسسها الملياردير، عن عدد من الاتفاقات مع شركات إسرائيلية للقيام بأنشطة تجارية مشتركة في مجالات، منها تسيير رحلات الطيران والسيارات الذاتية القيادة.

وكان الحبتور قد دعا نهاية العام الماضي في مقابلة مع مجلة ناطقة باسم الجالية اليهودية في الولايات المتحدة، الدول الخليجية إلى التطبيع مع تل ابيب، وأن تبدي بشكل علني رغبتها في إقامة علاقات مع تل أبيب.

وأضاف الملياردير الإماراتي في المقابلة أن “العرب واليهود هم أبناء عمومة وأنه من الغباء أن يتقاتلوا”، مضيفا أنه يريد أن تكون علاقات الإمارات مع الاحتلال الاسرائيلي مفتوحة، وأن يكون بإمكان كل منهما الاستفادة سياسيا واقتصاديا من تلك العلاقات.

مشاركة الخبر: غضب عارم بسبب تصريحات ملياردير إماراتي عن عودة اللاجئين الفلسطينيين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صلاح سيظل اليمن موحدا ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال

منذُ 7 دقائق

أكد رئيس الهيئة البرلمانية بالمؤتمر الشعبي العام الشيخ عزام صلاح أن الاحتفاء بالعيد الوطني ال34 لقيام الجمهورية اليمنية ...

الخطري الوحدة طوق النجاة من كل الأزمات

منذُ 7 دقائق

أكدت الأستاذة فاطمة الخطري الأمين العام المساعد لقطاع المرأة بالمؤتمر الشعبي العام أن الوحدة اليمنية التي نحتفي بذكرى...

الأمين العام كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل

منذُ 7 دقائق

قال الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام غازي أحمد علي محسن إن قيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو الأغر 1990م...

لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية

منذُ 7 دقائق

بعث نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور قاسم محمد لبوزة برقية تهنئة إلى رئيس المؤتمر الشعبي العام الأخ صادق أمين أبو...

الأرصاد يتوقع هطول أمطار وأجواء حارة
منذُ 7 دقائق

الأرصاد يتوقع هطول أمطار وأجواء...

ابن سلمان يطمئن بشأن صحة الملك هذا ما يعانيه
منذُ 7 دقائق

كان الديوان الملكي قد أعلن الأحد الماضي عبر بيان أن العاهل السعودي يخضع لبرنامج علاجي من التهاب في...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين